تحذير طبي : غزل البنات يسبب السرطان

اثبتت دراسات طبية أن حلاوى غزل البنات مضرة بالصحة؛ لتواجد نسبة عالية من السكر بها. غزل البنات عبارة عن حلوى تصنع من خليط الماء والسكر المركز وتتجمع خيوط من السكر على أطراف وعاء خاص، لتجمع فيما بعد مكونة ما يشبه شكل القطن، وبعد ذلك تأخذ مادة غزل البنات في أكياس نايلون ووضع مادة سكرية لكي تصبح مكبوسة بدل أن تكون منفوشة حتى يتم احتواؤها داخل الكيس. و كشفت أن الحلوى تضم الكثير من المواد المسرطنة، فضلا على أنها تحوي كمية كبيرة جدا من السكريات العدو الأول لجسم الإنسان. وأوضح نعمان الشهري أن بعض الآباء يتساهلون في شراء هذه الحلوى لأطفالهم والتي تحوي على مواد مضرة، فضلا عن وجوده تحت أشعة الشمس بين يدي العمالة التي تبيعها عند الإشارات. عدسة «عكاظ» صورت هذه الحلوى وهي تخزن بطريقة غير صحية في الحدائق العامة وفي أكياس كبيرة، كما أنه من غير المعلوم مصدر صناعتها وإعدادها وتخزينها في أكياس مضغوطة.

 

وفي هذا السياق، أوضحت الدكتورة أروى أنديجاني خبيرة التغذية أن تناول الأطفال لهذه الحلوى وغيرها من المواد الملونة خطر على صحتهم، حيث أن مثل هذه الحلويات تصرف نظر الأطفال عن كثير من المأكولات الصحية.

 كما أن تناول الحلويات الملونة والمشروبات الغازية بصفة مستمرة يؤثر على مدى إقبال الأطفال على تناول المأكولات الطبيعية كالخضروات والفواكه الطازجة. ولفتت إلى أن تناول تلك الحلويات يتسبب في زيادة حركة الأطفال، وعدم قدرتهم على التركيز لمدة طويلة خلال ساعات الاستذكار، مما يؤثر على مستوى تحصيلهم الدراسي، بالإضافة إلى كثرة نوبات الغضب.
 وبينت أن وجود اللون الصناعي يدلل على أن المادة المصنعة تعرضت لمعالجة شديدة، وفقدانها للعناصر الغذائية فيها.
 

وألمحت إلى أن المواد الملونة هي أي مادة تضاف إلى الغذاء بغرض التخزين أو الحفظ أو التغليف أو إعطاء الشكل العام للمنتج الغذائي، ولا تستهلك بذاتها كطعام ولا تعتبر من مكونات الطعام، قائلة: «هذه الحلويات تحمل معها خطر الموت المغلف للمداومين على تناولها بكثرة وشراهة من هؤلاء الأطفال».

وبينت أن مكوناتها عبارة عن خليط من الألوان الصناعية والمواد الحافظة الخطرة، التي تساعد على تكوين خلايا حرة تكون سببا في الإصابة بالسرطانات وإحداث تغيرات في الحمض النووي. وأضافت أن بعض المواد الملونة والمواد المضافة تؤدي إلى سقوط الشعر وجحوظ العينين وتضخم الكبد، حتى وإن كتب عليها مطابقة للمواصفات، مؤكدة أنها تتسبب في الإصابة بأمراض الفشل الكلوي والكبدي والأورام السرطانية، التي تتسبب في تكسير خلايا الجسم وخلايا المخ، إلى جانب الاضطرابات النفسية والعصبية، وألمحت إلى أن بعض المواد الملونة والحافظة، لها خاصية التراكم داخل جسم الإنسان، وأخرى لها خاصية التحلل إلى مواد أكثر سمية في جسم الإنسان.

6 تعليق على “تحذير طبي : غزل البنات يسبب السرطان

أبو سعود

جميل :)
عجبتني التورية في العنوان

زهرة

معلومة مفيدة تشكروا عليها
وعلى العنوان الجذاب

4u

غزل البنات السبب معروف
نحذر منه وشوفته غوايه
مسبسب وثاير وان ملفوف
ومنفوش يسرطن وله حكايه
اسمه دلع بالغنج موصوف
يجذب له اللي لهم غايه
وللي يحبه يجيه بلطوف
لا يعشقه وتتبعه جنايه
كفوا عنه واعملوا معروف
خلوا الغزل يرفع الرايه

حوجن

معلومه جميله أيها الكاتب :
لكن موضوع المقال أعتقد أن من اقترحه عليه هو( قرينك )…
وأجزم بأن العنوان سيجلب أكبر مشاهده في تاريخ البيان …..
أقترح أن يكون العنوان التالي
)تميلح الأولاد يسبب الروماتيزم )

سماهر

الله يحمينا ويحمي اطفالنا من هذة المضار شكرا لكم على التنويه

غير معروف

شكرًا عالنصيحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *