المالية تعلن استعادة حسابها في تويتر من قبضة الهاكر

 قال المستشار والمشرف العام على تقنية المعلومات في وزارة المالية، الدكتور محمد بن عبدالله النعيم إنه تمت استعادة حساب وزارة المالية في “تويتر” في فترة قياسية لم تتجاوز ثلاث ساعات من اختراقه، كما بينت “سبق” في خبر سابق، وشكر د.النعيم ممثل شركة تويتر في السعودية، على استجابتهم السريعة.
 
وكان حساب وزارة المالية بموقع “تويتر” قد تعرض للاختراق صباح هذا اليوم  على يد الهاكر”Cyber__Emotion”  وقام المخترق نشر تغريداته التي ينتقد فيها أداء الوزارة، مطالباً بزيادة مكافآت طلاب الجامعات، ومنتقداً التبرعات للدول المجاورة، ورفض تعيين حراس أمن بالمدارس.
 
وتطرق “الهاكر” إلى عدد من الموضوعات التي تداولتها وسائل الإعلام عن وزارة المالية في وقت سابق، ومنها موضوع سيارات الوزراء، كما تطرق إلى رفض تعيين حراس أمن بالمدارس ورفض زيادة مكافآت طلاب الجامعات.
 
وقال النعيم لـ “سبق”: الثغرات الأمنية لا يمكن السيطرة عليها من شركات التقنية في الشبكات الاجتماعية، والمخترقون يتنافسون على ا لإضرار بالحسابات الهامة مثل التي تم اختراقها سابقاً.
 
وأشار إلى استمرار وزارة المالية في تأمين شبكتها الداخلية والخارجية، وتعزيز أمنها المعلوماتي، خصوصاً في المواقع الإلكترونية والشبكات الاجتماعية، التي تحرص من خلالها على التواصل المباشر مع المستفيدين من وزارة المالية.
 
وأكد أن الاهتمام بالأمن المعلوماتي من أولويات وزارة المالية، بما يضمن سرية المعلومات، واستمرار التحول للتعاملات الإلكترونية، وأن الوزارة بصدد البدء بمشروع مراجعة شاملة لأمن المعلومات في الوزارة وتطبيق المعيار العالمي في أمن المعلومات ISMS 27001.
 
 
353682
353558
 

تعليق واحد على “المالية تعلن استعادة حسابها في تويتر من قبضة الهاكر

شجن

حسابات تويتر حمايتها ضعيفة
الاختراقات فيها كل يوم والهكر يستعرضون عضلاتهم فيها
إن كان فيهم خير يورونا عبقريتهم في اختراق مواقع البنوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *