وفد غران يلتقى مديرعام البلديات الفرعية بجدة صباح اليوم

 زار صباح اليوم (الأحد) وفد من مشايخ وأعيان غران أمانة بلدية جدة والتقوا الدكتور عبد الله الزهراني مديرعام البلديات الفرعية وذلك في إطار الخطوات المتلاحقة حول قضية ملف المستودعات المزمع انشاءه في غران وعلى بوابة محافظة خليص وتعقيبا على زيارة الوفد السابق لمعالي أمين مدينة جدة. وقد شرح الشيخ مرزوق بن ماضي الصحفي للدكتور خلفيات الموضوع مبيناً له امتعاض الأهالي من هذا المشروع الذي يحد من النمو العمراني للسكان ويعيق عملية التنمية ويسهل الهجرة من القرى والأرياف الى المدن الكبيرة وبين أسباب رفض الأهالي لإقامة المستودعات على مداخل المحافظة مما يشكل تشويهاً لها. كما بين أنها تقع بين الأحياء السكنية التي تحيط بالمشروع من ثلاث جهات. فمن الجنوب حي المخطط ومن الشرق حي المقر ومن الشمال حي النزهة. كما ناقش الوفد مع الدكتور الآثار البيئة والصحية السيئة التي سوف تنجم عن المشروع وكيف أن المشروع يأتي على منطقة تلتف حولها أودية السيول من كل الاتجاهات.

وقد أعرب سعادة الدكتور عن عدم رضاه عن مثل هذا المشروع. وأفاد أن معالي الأمين الدكتور هاني يرغب في أن تكون محافظة خليص منطقة سياحية لذا لم يوافق على أحد صناعيتي خليص ووعد ببذل كل ما من شأنه دعم النمو العمراني والمحافظة على المداخل من التشويه. وأنه في صدد إعداد مرئيات إدارته لتقديمها لمعالي الأمين الذي طالب بها من قبل. كما تواصل سعادة الدكتور مع رئيس بلدية خليص المهندس عايض الزهراني مباشرة للإفادة عما تم بخصوص ملف المشروع فذكر له إنه سيعقد هذه الليلة جلسة طارئة للمجلس البلدي حول هذا الموضوع.

وكان الناطق الرسمي للمجلس البلدي ببلدية خليص الأستاذ عبدالرحيم المغربي قد صرح في وقت سابق لصحيفة عكاظ بان هذا الملف لم يمر على المجلس البلدي وليس لهم به علم إلا بعد أن اشتكى الأهالي منه وأوضح استغرابه لهذا الأمر.

الجدير بالذكر أن هناك جهوداً كبيرة تجري لوقف هذا المشروع لمنع تشويه وتسميم أجواء المحافظة ومداخلها، وأن هذه الجهود لن تتوقف حتى يرفع الضرر الذي لا ترضاه حكومتنا الرشيدة ولا تقبل باقامة مثل هذه المشاريع الخاصة على حساب الأمن البيئ والصحي للمواطنين.

IMG-20141130-WA0033 IMG-20141130-WA0034 IMG-20141130-WA0052

 

 

8 تعليق على “وفد غران يلتقى مديرعام البلديات الفرعية بجدة صباح اليوم

أبوسعود

بيض الله وجوههكم وشكر جهودكم
ألف شكر لكم جميعاً والله يعطيكم العافية

متعب

صحيح اهل المثل قالوا..مايحك جلدك الاضفرك وﻻيﻻم المرء بعد اجتهاده ندعوا لكم بالتوفيق

السحاب

ﻻبد ان تستمر الجهود على كل الأصعدة وتطرق كل الأبوابوالمفروض كل يوم وفد يدخل على مسؤول لحد ماتكون هي قضية كل الأمانة . اذا سكتنا وتوقغنا نتظر النتائج ترا مصير المعاملة الدرج . والتقفيل عليها. كن حاضر تكون قضيتك حاضرة على مكتب معالي الامين كل يوم.

حسن فايز

بيض الله وجوهكم على كل جهد بذلتموه لأهلكم وديرتكم شكرا لكم من أعماق قلبي على جهودكم جميعا الله يحفظكم ويرعاكم

ابو ملاك

فالكم التوفيق ياربعي

سلطان المعبدي

بيض الله وجيهكم يالصحاف . رجال مواقف من أول الوقت وتالي. وفي اجتماعكم وخطواتكم تضربون المثل . خطوات مدروسة وعمل مركز مدعوم بإعلام فاعل . هكذا تكون المطالبة بالحقوق .لاشطط ولا توتر بل روية وحكمة من المشايخ وتخطيط وتنفيذ من الشباب. فالكم التوفيق

سمــآ.

عندما نرى كل تلك الجهود و السعي لحماية غران و اهلها من خطر المستودعات فأننا نشعر بالفخر ، استمرو استمرو و لا تنصتوا لمن لا يهتم .
اسأله سبحانه أن يبارك فيهم و ان يكون بعونهم و لا يضيع لهم تعب .
شكراً جزيلاً لهم جميعاً .

سمــآ.

عندما نرى كل تلك الجهود و السعي من أجل حماية غران و اهلها من خطر المستودعات فإننا نشعر بالفخر ، استمرو استمرو و لا تنصتوا لمن لا يهتم .
اسأله سبحانه أن يبارك فيهم و في جهودهم و أن يكون بعونهم و لا يضيع لهم تعب .
شكراً بحجم السماء و اكثر لهم جميعاً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *