الصحف المحلية تواصل دعمها لقضية المستودعات وتستعرض آراء المواطنين

واصلت صحيفة عكاظ اهتمامها بموضوع المستودعات فكتبت لليوم الرابع عن تظلم الأهالي من هذا المشروع حيث كتب المحرر أحمد السلمي في عدد عكاظ الصادر صباح هذا اليوم : طالب أهالي محافظة خليص بضرورة رفع الضرر الذي يمكن أن يصيب أبناءهم جراء المخطط الصناعي الذي يتوسط التجمعات السكنية ويقع على الواجهة الرئيسة للمحافظة ومدخلها الأول لا سيما أن موقعه لا يتلاءم مع إقامة مخطط مستودعات إقليمية وصناعات ثقيلة وورش صيانة واسكان للعاملين.

وتساءل أهالي المحافظة عن السر وراء سماح الجهات المسؤولة باعتماد هذا المخطط الصناعي داخل الأحياء السكنية، متناسين تشويه البيئة المعمارية للمخططات النموذجية بالمحافظة، ومعتبرين أن الموافقة على المخطط الصناعي تعد كارثة تخالف توجهات النمو السكاني المستقبلي، وقد تكون احد الأسباب الرئيسية لهجرة الأهالي من الأحياء السكنية للمدن الكبرى ولفتوا الى أن المشروع يقع بين الأحياء السكنية، ويتسبب في اخطار بيئية وصحية.

ثم استعرض آراء عدد من المواطنين حول المشروع وأبرز وجهة نظرهم حيال الأخطار المحتملة المترتبة على إقامة مثل هذا المشروع بجوار الأحياء السكنية.

وللإطلاع على الخبر يرجى زيارة الرابط التالي : http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20141201/Con20141201738115.htm

 

Screen Shot 2014-12-01 at 7.20.34 AM


 

 

 

كما قال صحيفة سبق الالكترونية تحت عنوان : (مخطط صناعي يُثير غضب “خليص” والأهالي يهدّدون بمقاضاة الأمانة)

هدّد بعض أهالي محافظة خليص برفع قضية ضد “أمانة جدة” في ديوان المظالم؛ ذلك بعدما فُوجئوا باختيار “الأمانة” قلب المحافظة ليكون مخططاً صناعياً، مطالبين برفع الضرر الذي يمكن أن يصيب أبناءهم من جرّاء المخطط الصناعي الذي يتوسط التجمّعات السكنية ويقع على الواجهة الرئيسة للمحافظة ومدخلها الأول.
 
وعلمت “سبق”، أن الأهالي التقوا محافظ خليص سلطان بن معمر، الذي وعدهم بحل المشكلة والعمل على نقل المشروع بعيداً عن التجمُّع السكاني داخل المحافظة.
 
 واعتبر الأهالي أن الموافقة على المخطط الصناعي تعد كارثة تخالف توجهات النمو السكاني المستقبلي، وقد تكون أحد الأسباب الرئيسة لهجرة الأهالي من الأحياء السكنية للمدن الكبرى ولفتوا الى أن المشروع يقع بين الأحياء السكنية، ويتسبّب في أخطار بيئية وصحية.
 
وكان الأهالي قد هدّدوا برفع قضية ضدّ “أمانة جدة” في ديوان المظالم لإيقاف هذا المشروع الصناعي الذي شوّه المحافظة الهادئة، وقالوا إنهم سيطرقون كل الأبواب بحثاً عن استقرار المحافظة ونقائها.
 
ولقراءة الخبر كاملا يرجي الضغط على الرابط التالي : مخطط صناعي يُثير غضب “خليص” والأهالي يهدّدون بمقاضاة الأمانة
 
Screen Shot 2014-12-01 at 1.12.43 PM

 

2 تعليق على “الصحف المحلية تواصل دعمها لقضية المستودعات وتستعرض آراء المواطنين

سالم الشيخ

دروس تقدمونها للمجتمع عن الطريقة المثلى في التعامل مع بعض الدوار الحكومية التي تقتات على حساب الاهالي
برافوووو عليكم يأهل غران كافة . طريقة حضارية قمة في الروعة . شيوخ يخططون وشباب متعلم معه أعلى الشهادات ينفذ باتقان. يعني حكمة الشيوخ ويد الشباب
فكان هذا الابداع المتميز الذي يستفاد منه من كل ابناء المحافظة.
لقد حبكوا مقطوعة إعلامية رائعة استطاعوا ان يجعلوا قضيتهم هي محور حديث الدوائر الحكومية وهي قضية المجتمع بخليص كافة . وخلال زمن قياسي
هكذا هو العمل الجماعي المدروس دائما تتحق معه النتائج الجيدة . شكرا. أهالي غران

ابو ملاك

نحمد الله على وحدة الكلمه والصف ونسأل الله أن لا يغير علينا وأن تثمر هذه التحركات والجهود ونحصل على مرادنا وأن ينظر لقضيتنا من أصحاب الشأن والجهات ذات العلاقه ونشكر كل من ساندنا ووقف معنا ودعمنا بكلمه أو مشوره .. ولن يضيع حق وراه مطالب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *