جمعية البركة بالدمام توزع 2000 سلة غذائية .. وتنفذ “برنامج العمرة”

قامت جمعية البركة الخيرية للخدمات الاجتماعية بالدمام موخراً وقبل حلول شهر رمضان المبارك بتوزيع أكثر من 2000 سلة غذائية لأكثر من 2000 أسرة مستفيدة من الأسر المحتاجة في المنطقة الشرقية بقيمة إجمالية تزيد عن مليون ريال ، حيث اشتملت السلة على العديد من المتطلبات الغذائية الأساسية .

وقد أوضح ذلك رئيس مجلس إدارة جمعية البركة الخيرية بالدمام المهندس خالد بن عبدالعزيز الشلالي ، وقال : “سوف يستفيد من السلة الغذائية الأسر الأحوج والتي تضم أسر يعولها نساء كالارامل والمطلقات والمهجورات أو الأسر التي يعولها رجل كبير في السن أو مريض” ، مشيراً إلى أن الجمعية لها معايير لاعتماد المستفيدين .

وبين المهندس “الشلالي” بأنه ولله الحمد تم افتتاح فرعين لجمعية البركة الخيرية ، هي فرع غرب الدمام في حي الشاطئ ، وفرع شرق الدمام حي الجامعيين وهذة تتبع للمركز الرئيسي الذي يقع في الدمام حي هجر ، وقد تم تأثيثها وتجهيزها بجميع الإمكانيات لخدمة المستفيدين وأهل الخير ، كما تم تعيين موظفين من ذوي الخبرة في العمل الخيري ، وهذه الفروع تقوم بنفس دور المركز الرئيسي .

وأوضح أن الجمعية تنفذ طوال العام أكثر من 14 برنامجاً يستفيد منه المحتاجين والأرامل والمطلقات والمعلقات والمهجورات، إلى جانب تقديم المساعدات العاجلة للمستحقين من الأسر المستفيدة وفق خطط مدروسة تنفذ بطريقة احترافية في العمل الخيري .

ودعا “الشلالي” رجال الأعمال والميسورين إلى دعم العمل الخيري بالشرقية وخاصة “وقف الساعي” الذي سيكون منارة تشع في سماء المنطقة الشرقية ، وبعد الانتهاء من هذا الوقف سيتحقق حلم الأرامل والأيتام .

هذا وقد عبر عدد من المستفيدين عن شكرهم لجمعية البركة الخيرية بالدمام والعاملين فيها على جهودهم وحسن تعاملهم ، وقالوا : “في الحقيقة هناك تعامل راقي من موظفي البركة الخيرية مع جميع المستفيدين ،،وبالرغم من أن طلباتنا كثيرة إلا أنهم صابرين ومتعاونين معنا ويقدمون الغالي والنفيس من أجلنا”.

بدوره؛ فقد أكد خالد الدوسري مدير إدارة خدمات المستفيدين ، أن الجميعة تتميز بعدة برامج كـ “برنامج العمرة” الذي تنفذه الجمعية في شهر رمضان من كل عام ، حيث أطلقت الجمعية مساء الاثنين أول رحلاتها لمكة المكرمة ، وذلك لعدد 100 من مستفيدي الجمعية لآداء مناسك العمرة ، وتتكفل الجمعية بإقامتهم وسكنهم وتنقلاتهم والإشراف على وصولهم وحتى عودتهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *