أهالي المقيطع يحتفلون بطالبين أتما حفظ القرآن الكريم

ﻓﻲ ﻟﻴﻠﺔ ﺍﺭﺗﺴﻤﺖ ﻓﻴﻬﺎ ﺃﺟﻤﻞ ﺻﻮﺭ ﻭﻣﻌﺎﻧﻲ ﺍﻟﻮﻓﺎﺀ ﻗﺎﻡ ﻣﻌﻠﻤﻮ ﺣﻠﻘﺘﻲ أﺑﻮ ﺑﻜﺮ ﺍﻟﺼﺪﻳﻖ ﺭﺿﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻨﻪ ﻭﺃﺳﺎﻣﺔ ﺑﻦ ﺯﻳﺪ ﺭﺿﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻨﻪ ﻓﻲ ﻣﺴﺠﺪ ﺍﻟﻮﺛﻴﻼ‌ﺕ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻘﻴﻄﻊ ﻣﻤﺜﻼ‌ً ﻋﻨﻬﻢ ﺍﻟﻤﻌﻠﻢ المخلص وﺍﻟﻤﺒﺪﻉ : ﺍﻷ‌ﺳﺘﺎﺫ : ﺳﺎﻟﻢ ﺯﻳﺪ ﺍﻟﺒﺸﺮﻱ ، ﻭﺑﺪﻋﻢ ﻣﺒﺎﺭﻙ ﻣﻦ ﺍﻟﺪﺍﻋﻤﻴﻦ ﻟﻬﺬﻩ ﺍﻟﺤﻠﻘﺘﻴﻦ ﺑﺘﻜﺮﻳﻢ طالبين من طلاب الحلقة وهما :حامد حمدان حامد البشري وأسامة محمد عابد البشري لإتمام حفطهما كتاب الله عز وجل.  وذلك في ﺣﻔﻞٍ بهيج استمتع به الجميع . وﻣﻤﺎ ﺯﺍﺩ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﻠﻴﻠﺔ ﺑﻬﺠﺔً ﻭﺟﻤالآ أن التكريم تم التخطيط له ليكون في منتصف شهر رمضان المبارك ليتزامن مع الإفطار الجماعي السنوي الذي يقيمه الأستاذ : سالم لأهل القرية  وللزملاء والأصحاب ، فكان ﺍﻟﺤﻀﻮﺭ مميزآ  حضره العديد من أهالي القرية ومن خارجها ، إضافة إلى محبي وأصدقاء الطالبين من كل مكان. 
كما شرف الحفل كذلك العديد من الأخوة الأعزاء ممن كانت ﻟﻬﻢ ﺍﻟﺒﺼﻤﺔ ﺍﻟﻮﺍﺿﺤﺔ ﻭالأنشطة ﺍﻟﻔﺎﻋﻠﺔ ﻟﺨﺪﻣﺔ ﻣﺠﺘﻤﻌﻬﻢ ﻟﻠﺮﻗﻲ ﺑﻪ . ﻓﻘﺪ ﺣﻀﺮ الحفل ﻛﻞٍ ﻣﻦ  :
ﺍﻟﺸﻴﺦ : فهد عطية ﺍﻟﺒﺸﺮﻱ ﺇﻣﺎﻡ ﻭﺧﻄﻴﺐ جامع اﻟﻤﻘﻴﻄﻊ 
الأ‌ﺳﺘﺎﺫ : ﻋﺎﺗﻖ ﻣﺴﻌﻮﺩ ﺍﻟﺒﺸﺮﻱ ﻣﺪﻳﺮ ﻣﺘﻮﺳﻄﺔ ﻭﺛﺎﻧﻮﻳﺔ أﺑﻮ ﺟﻨﺪﻝ ﺑﺎﻟﺸﺎﻣﻴﺔ  “سابقآ “.
ﺍﻷ‌ﺳﺘﺎﺫ : ﻋﺜﻤﺎﻥ ﻣﺤﻤد ” سوداني الجنسية ” أول معلم تحفيظ بالقرية ، والذي يرجع له الفضل بعد الله في تأسيس التحفيظ بالقرية ، فقد تخرج على يديه معلمو التحفيظ الأربعة ”             
الأﺳﺘﺎﺫ : ﺭﺯﻳﻖ ﺑﻦ ﻣﺴﻌﻮﺩ ﺍﻟﺒﺸﺮﻱ ﻣﺪﻳﺮ ﻣﺪﺭﺳﺔ ﺍﻟﻬﻨﻴﺔ الابﺘﺪﺍﺋﻴﺔ ﺑﺎﻟﺸﺎﻣﻴﺔ  ” سابقآ “
الأستاذ : محمد مصلح البشري  
الأ‌ﺳﺘﺎﺫ : ضيف الله حامد البشري ﺭﺍﺋﺪ ﺍﻟﻨﺸﺎﻁ ﺍﻟﻄﻼ‌ﺑﻲ ﺑﺜﺎﻧﻮﻳﺔ أبي جندل بالشامية. 
الأﺳﺘﺎﺫ : ﺃﺣﻤﺪ ﻣﺤﻤﺪ ﻏﻨﻴﻢ ﺍﻟﺒﺸﺮﻱ ” ﻣﺆﺳﺲ ﺣﻠﻘﺎﺕ ﺍﻟﺘﺤﻔﻴﻆ ﺑﺎﻟﻤﻘﻴﻄﻊ ﻭﺍﻟﺪﺍﻋﻢ الأ‌ﻛﺒﺮ ﻟﻬﺎ ”  
ﻓﻜﺎﻧﺖ ﺑﺎﻟﻔﻌﻞ ﻟﻴﻠﺔ ﺭﺍﺋﻌﺔ ﺑﻞ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺭﺍﺋﻌﺔ ، لم تقتصر اﻟﻔﺮﺣﺔ فيها ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻄالبين ﺍﻟﻤﺤﺘﻔﻰ ﺑﻬما ، ﺃﻭ على ﺃﻭﻟﻴﺎﺀ أمورﻫما ﻓﻘﻂ ، ﺑﻞ عمت الفرحة الجميع فتبادلوا ﺍﻟﺘﻬﺎﻧﻲ ﻭﺍﻟﺘﺒﺮﻳﻜﺎﺕ ﻓﻲ ﺟﻮٍ ﺳﺎﺩته الأ‌ﻟﻔﺔ ﻭﺍﻟﻤﺤﺒﺔ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺠﻤﻴﻊ .. ﻓﻜﺎﻥ ﻋريسا ﺍﻟﺤﻔﻠﺔ ﻓﻲ ﻣﺤﻞ ﺍﻟﺤﻔﺎﻭﺓ ﻭﺍﻟﺘﻘﺪﻳﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﻜﻞ ﻓﻲ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﻠﻴﻠﺔ ، فكان التكريم مفتوحآ للجميع ، فتسابق الجميع لتقديم العديد من الهدايا المتنوعة والمبالغ المالية لحفظة كتاب الله ، و لمعلمي الحلقات ، شكرآ وعرفانآ لهم نظير جهودهم المبذولة في حلقات التحفيظ .
وقبل ﺍﻟﺨﺘﺎﻡ ﻧﺴﺄﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻌﻠﻲ ﺍﻟﻘﺪﻳﺮ ﺃﻥ ﻳﺠﺰﻯ ﻛﻞ ﻣﻦ ﺳﺎﻫﻢ ﺃﻭ ﺷﺎﺭﻙ ﻓﻲ ﺩﻋﻢ ﺣﻠﻘﺎﺕ ﺍﻟﺘﺤﻔﻴﻆ ﺧﻴﺮ ﺍﻟﺠﺰﺍﺀ ﻭﺃﻥ ﻳﺠﻌﻞ ﺫﻟﻚ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﻭﻛﻞ ﻣﻦ ﻫﻮ ﻓﻲ ﻣﺜﻠﻪ ﻓﻲ ﻣﻮﺍﺯﻳﻦ ﺣﺴﻨﺎﺗﻬﻢ . ﻛﻤﺎ ﻧﺴﺄﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ ﺃﻥ ﻳﻮﻓﻖ ﺣﻔﻈﺔ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ الكريم ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺮﺣﻠﺔ ﺍﻟﻘﺎﺩﻣﺔ ﻣﺮﺣﻠﺔ ﺍﻹ‌ﺗﻘﺎﻥ ، ﻛﻤﺎ ﻧﺴأﻟﻪ تعالى ﺃﻥ ﻳﻜﻮﻥ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﺷﺎﻫﺪﺍً ﻟﻬﻢ لا شاهدآ عليهم . ﻭﺃﻥ لا يغادر ماحفظوه صدورهم وأن يجعل مقامنا وﻣﻘﺎﻣﻬﻢ ﻓﻲ ﺟﻨﺎﺕ ﺍﻟﺨﻠﺪ. ، ﺇﻧﻪ ﻋﻠﻰ ﺫﻟﻚ ﻗﺪﻳﺮ . 
وختامآ : كلمة شكر ووفاء لجهد وعطاء ، لمعلمي حلقات التحفيظ بالمسجد : سالم ﺯﻳﺪ ﺍﻟﺒﺸﺮﻱ و ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﺑﻦ ﺃﺣﻤﺪ ﺍﻟﺒﺸﺮﻱ وﺧﺎﻟﺪ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﺒﺸﺮﻱ وﺗﺮﻛﻲ ﺣﻤﺪﺍﻥ ﺍﻟﺒﺸﺮﻱ على جهودهم المبذولة لخدمة طلاب التحفيظ ، سائلين الله عز وجل أن يجعل ذلك في موازين حسناتهم إنه على ذلك لقدير. ﻭصلى ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻰ ﻧﺒﻴﻨﺎ ﻣﺤﻤﺪ ﻭﻋﻠﻰ ﺁﻟﻪ ﻭﺻﺤﺒﻪ ﺃﺟﻤﻌﻴﻦ .

  IMG-20140715-WA0147 IMG-20140715-WA0157

 

 IMG_3539 IMG_3540

5 تعليق على “أهالي المقيطع يحتفلون بطالبين أتما حفظ القرآن الكريم

الصريح

مشاء الله تبارك الله ربي يوفقهم ووفق والديهم يارب

أبو عطيه

جزاكم الله خير الجزاء على ما تقدموه لابناءكم الطلاب والله يكتب اجركم على ذالك

فايز حميد البشري

بارك الله في الجهود التي تعمل وتحتفي بكتاب الله وحُفّاظه .. والله اننا نفخر بهم أشد الفخر ..
فنسأل الله العلي العظيم ان يجعل هذا العمل في موازين حسناتهم ..

ابوياسر

اللهم ثبتهم وأنفع بهم الاسلام والمسلمين وَبَارِكْ لهم في جهدم

أحمد عطية البشري

الشكر لله عز وجل على نعمه الكثيرة . ومنها إنه وهبنا من يعلم أولادنا منا وفينا وهم ممن تخرجوا من هذه الحلقة فكان لها الأثر الكبير في نفوس أهل القرية . فلقد تخرج على أيديهم حتى الآن ولله الحمد . 10طلاب فهنيئآ لهم هذا العمل . وكتب الله لهم الأجر الكبير على ذلك. فشكر خاص لقلب التحفيظ النابض الأستاذ : سالم زيد البشري . ولأخيه ويده اليمنى الأستاذ : عبدالله أحمد البشري.. فلهما يرجع الفضل بعد الله في تخريج هذه الدفعات من حفظة كتاب الله عز وجل .. والشكر للمعلمين الجددد : خالد محمد البشري . وتركي حمدان البشري . فلم ينسيا فضل حلقتهما عليهما فعملا فيها لتعليم أخوانهم طلاب القرية.. فشكرآ شكرآ من القلب للجميع فأبناؤنا في أيدي أمينة ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *