مشايخ وأعيان وأهالي غران يكرمون الشيخ مرزوق ماضي الصحفي

في ليلة اتسمت بالوفاء الكبير؛ وفي ظل استضافة لنائب المجلس البلدي الأستاذ عبدالعالي فالح الصحفي، الذي أقام احتفاءً بعَلَم من أعلام محافظة خليص، وشيخ من مشايخ غران؛ الشيخ مرزق بن ماضي بن نفاع الصحفي، بعد أن ترجل عن صهوة جواد التربية والتعليم وتقاعد ليبدأ مشوار حياة قادمة.

كرم أهالي ومشايخ وأعيان أهالي غران الشخصية البارزة والقيادية التي عملت في مجال التربية والتعليم وعلى مدار ثلاثة عقود من الزمن، قدم فيها الكثير؛ ابتداءً من كونه معلمًا ومرشدًا ووكيلًا ثم قائدًا لثلاثة مراحل تعيلمية في التعليم العام.

ابتدأ الحديث صاحب الضيافة نائب المجلس البلدي عبدالعالي فالح الصحفي، مرحبًا بالمكرّم، ومثنيًا عليه وشاكرًا للجميع تلبية الدعوة في تكريم هذا الرجل الذي يستحق الكثير والكثير، ثم تحدث مشايخ وأعيان وأهالي غران وضيوفهم من خارج غران مثل عضو المجلس البلدي بخليص المهندس عبدالجبار الجبرتي ، وتحدثوا ثناءً عطرًا بما يستحقه المحتفى به، متحدثين عن مناقبه وإنجازاته وعطائه في المجال التعليمي ومجال العمل الاجتماعي.

ثم تحدث المحتفى به الشيخ مرزوق بن ماضي الصحفي، مقدمًا شكره الجزيل لصاحب الدعوة الأستاذ عبدالعالي فالح الصحفي، ولكل من لبى هذه الدعوة وأتى اليوم لتكريمه، وقال إنه ما هو إلا عضو في فريق بغران يعمل من أجل هذا الوادي ومن أجل محافظة خليص كافة.

ثم بعد ذلك تمت مراسيم التكريم حيث كُرّم المحتفى به من مجلس أهالي غران كافة، كما كُرم أيضًا من عدد من الحاضرين الذين تمت دعوتهم لتكريم هذه الشخصية التي تعتبر قائدة في العمل الاجتماعي؛ وحاضرة في كل ما يتطلبه العمل الاجتماعي في محافظة خليص عامة، وفي غران خاصة.

12 تعليق على “مشايخ وأعيان وأهالي غران يكرمون الشيخ مرزوق ماضي الصحفي

غير معروف

يستاهل الشيخ مرزرق كل عرفان وشكر وهو من السواعد البنّاءة فالديرة وبيض الله وجه ابوخالد على هذه البادرة الطيبة والشكر موصول لكل الحضور

مرزوق ماضي ركن في غران
وايضاً كذالك في وادي خليص

يستاهل الشكر والعرفان
وللي حضرنا بلا تخصيص

ابراهيم مهنا

يستاهل أبو سامر التكريم
وأسأل المولى أن يكرمه في الدارين

أحمد بن مهنا

مناسبة لها قدرها ، يستحقها من أعدت له ، كسبت به وبمن أعدها وبمن حضرها قيمة تتميز بها عما شابهها ، دمتم يا أهل غران في تواد وتسيد ، وكرم وإكرام ، وقدر وتقدير،
(غطارفُ الديرة الشماء إنكُمُ …في كل مَكرمُةٍ فِرسانُ ميدان).

أبو ريان

يستاهل الشيخ مرزوق كل خير
ونسأل الله له التوفيق في حياته القادمة

عين تبصر من بعيد

يستاهل التكريم من مد يداه لتبصم بصمة عطاءٍ
غير محسوب مغلف بالحب والصفاء ومختوم بختم الاخلاص والوفاء
ابو سامر علم بارز ورمزاً للكرم

عين تبصر من بعيد

من عرف لذي القدر قدره فهو في القدر يساويه واستحق ان يرفع على عرش الكرم والوفاء
ابوخالد اهل للكرم والجود… بارك الله في المحتفي والمحتفى به فكليهما للاحتفاء اهلٌ

ابو فيصل

يستاهل الخير شيخ ولد شيخ . هنيئا لغران بهذا الرجل وهنيئا له بغران الوفاء غران العطاء ، غران قصيده لم يكتبها شاعر بل نقشها ابنائها في صفحات التاريخ . غران انشودة الحاضر وترنيمة المستقبل . لست من سكان غران بل عاشق متيم ولهان بها .

احمد علي الشيخ

يستاهل ابو سامر فهو من اسرة قدمت وتقدم حتى الان لاهالي المنطقة كلها الحب والعطاء
اسعده الله في الدارين

وجيه الصحفي

السلام عليكم
يستاهل ابن ماضي التكريم
شيخ ابن شيخ
ومبادرة جميلة من أهالي غران

عبدالعزيز بن مبروك الصحفي

بكل الود والتقدير أبارك للأخ العزيز والصديق الوفي الشيخ مرزوق بن ماضي الصحفي هذا التكريم فهو نعم الرجل الذي له العديد من المساهمات النافعة لمجتمعه تعليميًا وإجتماعيًا ومعنويًا قدمها بكل ما أعطي من علم وحسن خلق وتعامل راقي مع الآخرين.
جزى الله خيرًا المحتفي والمحتفى به والمشاركين جميعا وهذا ما عهدناه منهم جميعًا سعيًا للخير وحبًا للناس طلبًا للأجر والثواب.
أدعوا الله سبحانه وتعالى للشيخ مرزوق بالتوفيق الدائم في مرحلته القادمة راجيًا الله أن يجعل حياته كلها خيرًا وبركة.

محمد بن حويمد البشري

يستأهل أبو سامر التكريم
بارك الله في المحتفي والمحتفى به **
وفق الله الجميع لكل خير .
******
يستاهل التكريم الأستاذ مرزوق
إنسان فاضل ومعلم ومربي اجيال
شيخ ومتواضع وطيّب المنطوق
بالخير يسعى دوم باقوال وافعال
يا الله يامعبود يا ولي كل مخلوق
تسعد أبو سامر مرّ الايام والليال
*********

أ. نويفعة الصحفي

تكريم مستحق .. يأتي من أهل الوفاء لأبنهم صاحب الوفاء قولا وفعلا الشيخ مرزوق بن ماضي . هذه الشخصية التي حقيقة ما عرفناه عنه يشعرنا بكل الفخر فكثيرا ما نجد هذا الشخص حاضرا في كل ما يهم غران خاصة ومحافظة خليص عامه .. ولمثله يجب أن يكون التكريم .. فشكرا للأستاذ عبدالعالي الصحفي على مبادرته ولكل أهالي غران في وقوفهم وراء هذا التكريم ومشاركتهم الجميلة ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *