متوسطة خليص الثانية للبنات تختتم فعاليات أسبوع الإرشاد المهني

انطلاقًا من حرص إدارة المدرسة على كل ما يخدم الطالبات ويساهم في تهيئتهن للمستقبل بأفضل الأدوات التربوية والتعليمية والخدمات الإرشادية نفّذت المتوسطة الثانية للبنات بخليص صباح اليوم الأربعاء الثاني من ربيع الثاني لعام ١٤٣٩هـ اختتام أسبوع الإرشاد التعليمي المهني بإشراف المرشدة الطلابية الأستاذة فاطمة اليسلمي ورائدة الشراكة المجتمعية الأستاذة سلوى الغانمي، ومتابعة قائدة المدرسة الأستاذة منيرة المغربي، وبحضور مرشدات طلابيات من عدد من مدارس محافظة خليص.

هذا ويعرف الإرشاد التعليمي والمهني بأنه عملية مساعدة الطالب والطالبة على اختيار المجال العلمي أو العمل الذي يتناسب مع ميوله واستعداداته وقدراته والتأهيل له والالتحاق به والتقدم فيه وتحقيق أفضل مستوى من التوافق معه.

ويهدف التوجيه المهني إلى مساعدة الطالب على فهم ذاته والتعرف على ميوله واستعداداته وقدراته وتحقيق الاختيار الملائم لمهنة المستقبل والعمل على تبصير الطلاب بالفرص التعليمية والمهنية المتاحة ومتطلباتها الذاتية والمكتبية وتنمية اتجاهاتهم الإيجابية نحو بعض الأعمال او المهن وإثارة اهتماماتهم بالمجالات العلمية والتقنية والفنية بما يلبي احتياجات وطنهم ومساعدة الطلاب على تحقيق أعلى درجات التوافق النفسي والتربوي مع بيئاتهم ومجالاتهم التعليمية والعملية التي يلتحقون بها.

اشتمل البرنامج على عدة أركان عرضت فيها الطالبات تجاربهن المميزة وأعمالهن اليدوية والمهنية جاءت كما يلي:
– ركن الرسم
– ركن القهوة المختصة
– ركن عالم الفضاء
– ركن الطب والإسعافات الأولية تحت إشراف منسقة الأمن والسلامة الأستاذة ريم المغربي
– ركن إدارة الاعمال
– ركن التجارب تحت إشراف محضرة المختبر الأستاذة صباح المغربي
– ركن إبداعنا بابتكارنا

– ركن الإعلام والتصوير

هذا وقد أبدعت الطالبات اليوم بتطبيق التجارب وابتكار الأعمال التقنية والمهنية؛ مما خلق بيئة تنافسية شريفة راقية.

كما خُصِّص برنامج إذاعي مصاحب للفعاليات بدأ بالنشيد الوطني ثم بآيات من القران الكريم تلتها الطالبة أمل المزروعي ثم حديث شريف قدمته الطالبة أريام الصعيدي، ثم كلمة عن المهن مستقبلًا وتعريف الطالبات بها وبمميزاتها وخصائصها وأنواعها وتصنيفها وكيفية اختيارها بحسب الميولدوالقدرات والمهارات من قبل الأستاذة آسيا الصعيدي، ثم جولة الضيوف على الأركان بصحبة قائدة المدرسة ومنسوباتها.

هذا وتولت الإشراف العام والمتابعة والتنسيق مع الطالبات رائدة الشراكة المجتمعية الأستاذة سلوى الغانمي والمرشدة الطلابية الأستاذة فاطمة اليسلمي.

وفي الختام أعربت قائدة المدرسة عن شكرها للمشرفات على البرنامج والمنظمات وجميع منسوبات المدرسة والمنسقة الإعلامية الأستاذة قمر الصعيدي، كما شكرت الطالبات على جهودهن المميزة وأعمالهن التي أبهرت الجميع، وكذلك وجهت شكرها للمرشدات الحاضرات من مدارس مختلفة وهن الأستاذة جمال المزروعي والأستاذة سوسن الصبحي والأستاذة أروى المغربي والأستاذة أسماء الطياري.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن عملية الإرشاد المهني عملية متواصلة تبدأ مع بداية المرحلة الابتدائية وتلازم الطالب حتى نهاية دراسته، ولكنها تختلف من فترة لأخرى وتكمن أهميتها المرحلة المتوسطة في السنة الثالثة حيث أن الطالب بعدها يجد نفسه أمام عدة فروع مختلفة ومتباينة في التعليم الثانوي، وهذه الفروع هي التي يبني عليها مستقبله ومهنته؛ لذلك وجب الأخذ بأيديهم للعبور عبر بوابة المستقبل بثقة وأمان وعلى أساس علمي متين.

11 تعليق على “متوسطة خليص الثانية للبنات تختتم فعاليات أسبوع الإرشاد المهني

منيرة المغربي

ابهرني باالامس ابداعات بنياتي برغم صغر سنهم ولكن كانت لهم احلاما جميلة فيارب وفق اولانا وارزقهم التوفيق لتحقيق امانيهم

فاطمه اليسلمي

كان بالامس لقد تغير جو مدرستنا فكان ابداع بناتنا جميل ولهم رؤية مستقبلهم وكان فيهم روح التنافس ورح التعاون في ما بينهم فلهم جزيل الشكر وايضا الشكر موصل لاولياء امورهم المتعاونون مع بناتهم ومع المدرسة فشكرا من القلب لهم ولإسرتهم
المرشدة الطلابية فاطمه اليسلمي

شيخه القحطاني

اعمال رائعه ترسم مستقبل كل طالبه تم معرفتها من خلال البرنامج الارشادي الرائع الارشاد المهني والتي اشرفت عليه المرشده الطلابيه الرائعه والمبدعه فاطمه اليسلمي وفق الله الجميع وبارك في جهودهم
مرشده ثانويه البريكه شيخه القحطاني

عبير الصعيدي

ما شاءالله مجهود أكثر من رائع
تشكرين عليه أستاذة فاطمة
بالتوفيق

اروى المغربي

ابدعتم متوسطة الثانيه ذهلت ماشاء الله من طالباتها ومعلماتهم وتعاونهم وابداعاتهم رغم صغر سنهم افكار مبدعه

غير معروف

ما شاء الله تبارك الله
احﻻم صغيره ترجمعت الى واقع ملموس بآنامل صغيره محترفه
جزيل الشكر ال المبدعه المرشده الطﻻبيه آ فاطمه اليسلمي
وعلى رائسهم المديره /آستاذه منيره المغربي

سهام المولد

أحلام صغيره ترجمت الى واقع ملموس ينبض بنظرة مستقبلية نحو الإبداع والتميز
جزيل الشكر إلى المبدعة آ/ فاطمه اليسلمي آ/ منيره المغربي
مع تمنياتي بالتوفيق دائمآ

جمال المزروغي

اشكر جميع منسوبات المتوسطة الثاتية بخليص على دعوتهن لي بالحضور وعلى راسهن قائدة المدرسة منيرة المغربي والمرشدة الطلابية فاطمة اليسلمي ومسؤولة الشراكة المجتمعية الاستاذة/ سلوى الغانمي لمشاهدت انجازات طالباتهن في تفعيل اسبوع الارشاد المهني حيث اسرني ما رايت من ابتكارات وابداع تلك الصغيرات في سنهن والكبيرات في عقولهن وما انتجن من اعمال رائعة. اسعدت جميع الحضور.
وفي الخنام اقدم شكري وامتناني لقائدة المدرسة والمرشدة الاستاذة فاطمة، وجميع منسوبات المدرسة على حسن الضيافة والاستقبال وفق الله
الجميع وسدد خطاهن.
المرشدة الطلابية / جمال حاسن المزروعي
متوسطة وثانوية التحفيظ بخليص

جمال المزروعي

اشكر جميع منسوبات المتوسطة الثانية بخليص على دعوتهن لي بالحضور وعلى راسهن قائدة المدرسة منيرة المغربي والمرشدة الطلابية فاطمة اليسلمي ومسؤولة الشراكة المجتمعية الاستاذة/ سلوى الغانمي لمشاهدة انجازات طالباتهن في تفعيل اسبوع الارشاد المهني حيث اسرني ما رايت من ابتكارات وابداع تلك الصغيرات في سنهن والكبيرات في عقولهن وما انتجن من اعمال رائعة. اسعدت جميع الحضور.
وفي الخنام اقدم شكري وامتناني لقائدة المدرسة والمرشدة الاستاذة فاطمة، وجميع منسوبات المدرسة على حسن الضيافة والاستقبال وفق الله
الجميع وسدد خطاهن.
المرشدة الطلابية / جمال حاسن المزروعي
متوسطة وثانوية التحفيظ بخليص

خاتمة الحربي

رااااااااائع وابداع وتميز موفق والله يعطيكم العافية
أ/ فاطمةاليسلمي و أ/ سلوى الغانمي
أ/منيرةالمغربي وبارك في جهودكم
على ما قمتم به من زرع القيم المهنية لدى الطالبات الواعدات بالخير والعمل ان شاء الله وله الأثر المستقبلي النافع لهم بإذن الله ….. وبالتوفيق الدائم

أ/ خاتمة غازي الحربي

مريم عمران

ماشاء الله لا قوة الا بالله …عمل مميز ومجهود يستحق الثناء من مرشده مبدعه وذات همه عاليه وقياده فذه..بارك الله تلك الجهود وسدد خطاكم على الخير دائما ورزق بناتكم المستقبل الباهر ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *