مؤثرون ..

لا يمكن لمجتمع أن يتقدم ، ولا لعمل أن ينجح ، ولا لمهمة أن تنجز ، إن لم يكن خلفها أشخاص مؤثرون ، وعقول أدركت دورها فتخطت كل الصعاب ، فعملت ليل نهار في سبيل تحقيق أهدافها .

فمن أبرز المؤسسات ذات التأثير في المجتمع هي المؤسسات الاعلامية ، فهي مؤثرة في كافة المستويات ، إلا أنها أكثر تاثير في مجال التعليم وهذا يعود أساساً إلى أنّ وسائل الإعلام تمتلك القدرة دوناً عن غيرها من الوسائل في تقديم كلّ ما هو مفيد لطلاب العلم، ولكافة المهتمين بالعملية التعليميّة،..

ومن هذا المنطلق و مع إطلالة عام دراسي جديد كنا ومازلنا نعيش تفاعل إيجابي عظيم تقوده مبادرة “مؤثرون” .. تلك المبادرة التي وقعها مكتب تعليم خليص مع صحيفة غران الإلكترونية ، والتي من أبرز أهدافها دعم المتعلمين والمعلمين ، والمدارس والطلاب ، إيماناً منها بأهمية المشاركة في بناء مجتمعات متعلمة متكاملة ..

مبادرة تفاعل معها مجتمع محافظة خليص مسؤولين وأفراد رجال ونساء ومؤسسات ، في شراكة مجتمعية رائعة تنم عن عمق الوعي والإدراك للدور الفاعل للعمل الجماعي المنظم والهادف المساهم بشكل مباشر في بناء الإنسان والمكان تربية وتعليم .. وبلاشك تابعنا جميعاً تلك المساهمات من رسائل إيجابية وممارسات تربوية عبر عنها أهالي محافظة خليص عبر الهاشتاق الذي أطلقته صحيفة غران الإلكترونية “#رسائل_مجتمع_خليص_للطلاب_والطالبات” ، وما لها من أثر إيجابي في الميدان شاركنا فيه مدارسنا ونحن نتابعها في يومها الأول وهي في تنافس جميل في تقديم أجمل ما لديها ..

ممارسات أشعرتنا حقيقة بالفخر والانتماء الجميل لهذا المجتمع والإعتزاز بما تقدمه مدارسنا بنين وبنات للطلاب والطالبات ، والإعتزاز بهذا التوجه الفعال لأصحاب الفكر والمؤثرون في مجتمعنا ، في مواكبة طموحات هذا الوطن ووفق رؤية 2030..

” مؤثرون ” مبادرة من أدرك أهدافها حتماً يبارك خطواتها ومن هنا نبارك هذه المبادرة ، وهذا الفكر النير ، والانطلاقة الجيدة والناجحة بكل المقاييس ، متمنين لها كل التوفيق مؤكدين لربان المبادرة ” صحيفة غران الالكترونية ” ذات الرؤية المميزة والواضحة وذات الدور الفعال والتواجد الدائم ، وتلك المؤسسة الطموحة التي ننتمي لها وبكل فخر ” مكتب تعليم خليص ” إذ نؤكد لهم جميعاً على الإستعداد التام والفعال للعمل معهم لتحقيق أهداف المبادرة والتي تصب في صالح مجتمعنا وتقدمه..

ختاماً .. أسال الله أن يكون العام عام موفق مسدد حافل بالإنجازات والنجاحات التي يكون أثرها ممارسة علمية وسلوكية على طلابنا .. وكل التوفيق لمدارسنا ومنسوبيها بنين وبنات ولزملاء وزميلات المهنة أطيب الدعوات… وكل عام ووطني بخير .

 

نويفعة صالح الصحفي

رئيسة المجلس الاستشاري النسائي
ورئيسة اللجنة الثقافية النسائية بمحافظة خليص
ومشرفة العلوم الشرعية بمكتب تعليم خليص
ورئيسة مركز فتاة غران.

مقالات سابقة للكاتب

7 تعليق على “مؤثرون ..

ابراهيم يحيى ابوليلى

حقيقة مقال موجز المبنى ولكنه كبير المعنى وكيف لا وصاحبة المقال الأستاذة القدير نويفعة صاحبة القلم المميز في صحيفتنا الغراء ولقد قرأت مقالتك مؤثرون مرارا وفي كل مرة اخرج بشيء جميل وجديد من المقال ورأيت الإبداع في كل سطر منه وهذا ليس بغريب على كاتبة متمكنة مثل الاستاذة فهنيئا للصحيفة بل هنيئا للمحافظة بمثل هذه الأقلام الواعية التي تنشد الرقي ومادام هناك فكر مثل هذه الافكار ونفس كبيرة متطلعة فلا غرو أن تزدهر هذه المحافظة عن قريب فبارك الله لكم في جهودكم والله لا يضيع أجر من أحسن عملا فقد احسنتم بحق ويحق لكم ان تقطفوا ثمار هذا الجهد بأن تزدهر وترتقي هذه المحافظة لتزاحم المدن الكبيرة حقق الله لكم الأمنيات وتحية إجلال واكبار للكاتبة المميزة في اطروحاتها والشكر موصول للصحيفة وكادرها المميز.

آمنة

آمين ..
رائع👍

مهنذس/ محمد الصحفي

وفقكم الله ام سمير وبارك فيما خطته يداكم.
وبلا شك أن مبادرة (مؤثرون) التي أطلقتها صحيفة غران بالشراكة مع مكتب تعليم خليص وشارك فيها مسؤولون المحافظه وأولياء الأمور ستكون ذات أثر إيجابي على المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات وستكون مخرجاته على التحصيل العلمي والسلوكي بإذن الله على حسب التطلعات
وما أحببت إضافته في هذا الجانب هو أن لاتكون المبادره عباره عن مقالات وهاشتاقات بل ورش عمل وندوات ومحاضرات لتأصيل ذلك وجعله واقعا ملموسا لدى أبنائنا وبناتنا والمعلمين والمعلمات والمجتمع ككل أن مهنة التعليم ذات تأثير قوي وإيجابي لأن الطلاب والطالبات يقضون 25% من وقتهم في وسط بيئه المدارس ويتلقون فيها كل العلوم والسلوك التي من شأنها الرفع من نهضة أمتنا. فهنيئا لكم بهذا الشرف

أ.نويفعة الصحفي

شكرا لك أستاذ إبراهيم الله يرفع قدرك
شكرا أختي أمنة حفظك الله
ممتنة لهذا الوعي الغير مستغرب م محمد ..و اتفق معك وبقوة على أهمية التاثير الإيجابي للمعلمين والمعلمات على الطلاب والطالبات ، بل التاثير من قبلنا جميعا أنا وأنت وهو وهي فالكل شركاء في التأثير الإجابي ..و مبادرة ” مؤثرون ” حسب معرفتي بها منهج متكامل وما رأيناه يعد خطوة أولى لها ونجن أمام عمل كبير وجبار متى ما أحسنا التعامل معه حصدنا نتائجة بحول الله ..
شكرا لك وبارك الله فيك ..

أبوعاصم

المبادرة الذكية أوجدت حراكا جميلا بين أطياف المجتمع التعليمي وأوقدت الحماس وبثت روحا ايجابية في في بداية عام دراسي . عادة مايتخلله الكثير من السلبية لكن هذه المبادر كانت بالفعل ذات تأثير ايجابي على الساحة التعليمية والتربوية .
وأشارك المهندس محمد الرأي في تطوير المبادرة مستقبلا . ومامن شك أنه وكما أشارت الكاتبة الرصينة الى دور الاعلام الهام في الميدان التعليمي والتربوي خاصة عندما يكون اعلاماً مسؤولا يهدف لخدمة المجتمع وتعزيز القيم .
ختاما هناك أعمال جميلة وبرامج مميزة ونماذج رائعة داخل مدارسنا من الجميل أن يسلط الاعلام الضوء عليها ليعرف المجتمع الدور التربوي الذي تقوم به مدارسنا ومحاضننا التربوية في صمت !
شكري وتقديري لكاتبتنا القديرة على جميل ماتقوم به على الساحة التعليمية والمجتمعية زادك الله فضلا ورفعة وعلما .

أم محمد

ويظهر أنها مدة لا تكفي ، تحتاج الوزارة زيادتها لتكون ٨٠ يوما
والإدارة أطلقت شعار جاهز والإعلام نشر ذلك ولكن كأنه بحد ثالث له ، الكتب لم تجهز ، النقل المدرسي غير جاهز .. ومدرسة لم يفتح بابها أصلا
والمكيفات لم تصن وغير ذلك .. مما سمعناه من الناس وشكاه الطلاب.
فأين الإعلام من هذا ! ليتهم يقرأون هذا المقال ثم يؤثرون إيجابيا.

أحمدبن مهنا

شكرا للكتابة …
صاحبة تفكير بناء،
نعم التطوير تسخير لكل الأدوات المؤثرة لتتوجه في حزم نحو الهدف .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *