حضور فاخر

مبادرة محافظة خليص “درب الأنبياء لخدمة ضيوف الرحمن” ضمن ملتقى مكة الثقافي وتحت شعار “كيف نطور مدننا لخدمة الحج والعمرة” ، والتي أطلقها سعادة محافظ محافظة خليص الدكتور فيصل الحازمي القائد الملهم في قيادته فكراً وعملاً تشاركي جميل ..

منذ لحظة بزوغها وهي تخطو خطوات ثابتة بفضل الله تعالى ثم بفضل المخلصين من أبناء هذه المحافظة .. فقد أصبحت هذه المبادرة في كل يوم تسجل حضوراً ملفتاً ومميزاً ، بل في كل محفل نجد لها بصمة واضحة ..

وها نحن هذه الأيام نعيش أوج استعداداتها المتسارعة وانتشارها على كافة المستويات .. و ما من عمل يبدأ قوياً مفعماً بالإخلاص وروح التعاون إلا وكانت نتائجه بعون الله مبهرة ..

ولعل من أهم هذه النجاحات التي تتحقق على أرض الواقع ، المشاركة المشرفة في مهرجان الحديقة الثقافية ضمن ملتقى مكة الثقافي ، والتي افتتحها سمو سيدي مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل ،وسمو الأمير مشعل بن ماجد محافظ محافظة جدة .

فقد تشرفت اليوم بزيارة موفقة لبوث ” ركن ” مبادرة محافظة خليص درب الأنبياء لخدمة ضيوف الرحمن بمهرجان الحديقة الثقافية وسرني جداً ما رأيت ..مبادرة حقيقة تحمل بصمات المخلصين من أهالي محافظة خليص ، مؤسسات وأفراد رجالاً ونساء ، وللقائمين عليها عمل مشرف يدعو للفخر ومبشر بماهو أجمل بإذن الله .

وما شاهدته عن قرب من تنظيم وإعداد مذهل حقاً ومشرف استحضرت معه مباشرة توجيه سعادة محافظ محافظة خليص الدكتور فيصل الحازمي عندما وجه بتخصيص “ركن ” بمهرجان الحديقة الثقافية بكورنيش جدة المنفذ من قبل أمانة جدة خلال إجازة منتصف العام وذلك للتعريف بالمبادرة ونشر ثقافتها على أوسع نطاق .. فلقد أحسن سعادته صنعاً فيما وجه إليه وهذا التوجيه لا يأتي إلا من فكر يعلم تماماً أين هي فرص النجاح لعمل حيوي كبير مثل هذه المبادرة ..

ثم ما رأيته من تنظيم وترتيب وفخامة في محتوى ركن المبادرة ، وما تضمنه الركن من شمولية لكافة المؤسسات المشاركة في هذه المبادرة ، والجهود التي تقدم للزوار ،،كل ذلك بلاشك ، فقد أبلى فيها منسق المبادرة الأستاذ أحمد الصحفي بلاءً حسناً وأبدع كعادته – حفظه الله وكتب له الأجر والمثوبة على إخلاصه وتفانيه وانتمائه الكبير للمحافظة – ، بل أنه الأبن البار لمحافظة خليص كما وصفه بذلك سعادة المحافظ حفظه الله ..وصدق حيث وصف .

ولقد زادني غبطه ما شاهدته من كثافة في زوار ركن المبادرة .. ولفت انتباهي وأسعدني جداً حرص الكثير منهم على التسجيل والرغبة في المساهمة في هذه المبادرة . وقد كان لي حديث مع عدد من العناصر النسائية الراغبة في المساهمة وحرصها على التواصل مع الجانب النسائي في محافظة خليص لإتمام مساهمتهن فكان الوعد لهن أننا نرحب بهن كمجلس نسائي يمثل العنصر النسائي بالمحافظة ، فهذا المجلس يضع كل إمكانياته لخدمة هذه المبادرة ومساعدة كل من سيعمل معنا مساهماً في نجاحها …

ولعلي هنا أنقل لكم ما تقدم به المجلس الاستشاري النسائي لسعادة والدنا محافظ محافظة خليص الدكتور فيصل الحازمي وذلك منذ اللحظة الأولى لإطلاق المبادرة ، حيث تقدم المجلس بمبادرته والتي مفادها استعداد المجلس بالقيام بتنظيم جميع المشاركات النسائية الفردية الراغبة في المساهمة في هذه المبادرة حرصاً على تنظيم المشاركات والوصول بها إلى مستوى محقق للهدف منها . إيماناً منه بدوره الريادي في هذه المبادرة ..

كما أن المجلس يعتزم في الأيام القليلة القادمة أن يعزز هذا الدور بمقترح آخر إسهاماً منه في هذه المبادرة ..

سائلين الله للجميع التوفيق والسداد والأجر والمثوبة وتحقيق أفضل النجاحات لمحافظة خليص وأهلها الأوفياء لوطنهم العظيم ومحافظتهم الحبيبة .. بورك مسعى الجميع .

نويفعة صالح الصحفي

رئيسة المجلس الاستشاري النسائي
ورئيسة اللجنة الثقافية النسائية بمحافظة خليص
ومشرفة العلوم الشرعية بمكتب تعليم خليص
ورئيسة مركز فتاة غران

مقالات سابقة للكاتب

4 تعليق على “حضور فاخر

حميدة الصبحي

نسال الله التوفيق للجميع
وشكر الله جهودك أ. نويفعة
وجعلها خالصة لوجه الله.

مهنذس/ محمد الصحفي

فكرة المبادره وطموح القائمين عليها
جعلها تولد كبيره وستجني ثمارها
بإذن الله
شكرا ام سمير على هذا الطرح المتميز

عواطف الثلابي السلمي

مبادرة ملهمه ورائعه وشرف عظيم خدمة ضيوف الرحمن
وجهود جميله وراقيه على أرض الواقع
ودور محوري لمحافظة خليص ومدينة غران وبقية المراكز تتكامل معها للوصول إلى الرياده والنجاح على الصعيد المحلي والعالمي
شكرا للجهود التي تبذل والطاقات التي تسخر للإنجاز وبصمة مشرفة والتاريخ سوف يحفظ هذا الانجاز الفاخر

اسأل الله ان يوفق جميع القائمين على هذه المبادرة الملهمه

عبدالرحيم الصبحي ـ أبو أوس

من الجميل توثيق مثل هذه الزيارات وكتابة ما يتلمسه الزائر من جهد بذل في إعداد وتقديم هذه المبادرةالشكر كل الشكر لك أم سمير رئيسة المجلس الاستشاري بالمحافظة ورئيسة القسم النسائي باللجنة الثقافية ولكل من زار هذا الركن أو زار موقعا من المواقع الأربعة التي ستشهد تنفيذ هذه المبادرة ولأننا شهداء الله في أرضه فهو واجبنا واجب يمليه علينا إعطاء الحقوق لأهلها تثمينا لجهد قائم وتحفيزا لجهد قادم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *