رجال المواقف وأبطال بلا حدود

في ليلة رمضانية وترية نرفع الأيادي للكريم المنان خالق الإنسان بالدعاء بالعفو والعطاء ندعو بالعتق من النيران ودخول الجنة من باب الريان .. ليلة يتوقع أنها قد تصادق ليلة القدر التي تفوق قدر ألف شهر ..

رفعنا الأيادي وتوالت الأخبار هذا المساء بخبر الفارس المترجل عن حصان وزارة الخارجية قبل شهرين بعد أربعين عاماً في خدمة وطنه الفارس الذي تملك القلوب حباً وإعجاباً بإخلاصه فما كان منا إلا أن نقول :

أهلا وسهلا بما يأتي به القدر

في كفه الدر أم في كفه الحجر

ومرحبا بقضاء الله خالقنا

حتى ولو طار من أعوانه الشرر

إنه خبر وفاة صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل الذي يرحل عنا في ذكرى مواقف الرجال وثبات الأبطال ذكرى قرار والده الملك فيصل رحمه الله بوقف البترول عن أمريكا لدعمها إسرائيل ضد الفلسطينيين .

سعود الفيصل الرجل الذي كبر سنه واتعبه مرضه ولكنه كان رجلاً قوياً و جبلاً شامخاً ودرعاً واقياً في خدمة الإسلام والمسلمين وكل من ينتمي إلى هذا الوطن الغالي .

رحل الأمير سعود الفيصل بعد أن دون إسمه في صفحات كتب التاريخ العربي والإسلامي ، شخصية من الشخصيات النادرة التي لا يملك متصفحها إلا التوقف عند دهائها وشاعريتها ولطافة قولها وحزم فعلها ، على أنّه كان رجل الهمم وصمام الأمان السياسي للعالمين العربي والإسلامي رحمك الله ياأبا محمد.

منْ في الركوبةِ فضلهُ قد يجهلُ

كالبحرِ كان يفـيـضُ بالإحــســانِ

منْ كان ينكر اسـمهُ بـين القُرى

كالنجمِ كان يُـضــيء في الأكـوانِ

فاللهُ يـرحــمــهُ ويـغــفـــرُ ذنـبهُ

سبحانهُ هو صاحــبُ الـغـفــــرانِ

اللهــــمّ يا حنَّان ، يا منَّان ، يا واسع الغفران ، إغفر لسعود الفيصل و ارحمه ، وعافه واعف عنه ، و أكرم نزله ، ووسّع مدخله ، واغسله بالماء والثّلج والبرد ، ونقِّه من الذّنوب والخطايا كما ينقَّى الثوب الأبيض من الدّنس ، اللهــــمّ أبدله داراً خيراً من داره، وأهلاً خيراً من أهله ، وزوجاً خيراً من زوجه، وأدخله الجنّة وأعزّه من عذاب القبر ومن عذاب النّار.

اللهـمّ .. عامله بما أنت أهله ، و لا تعامله بما هو أهله له ، اللهـمّ .. أجزه عن الإحسان إحساناً ، وعن الإساءة عفواً وغفراناً.

اللهــمّ .. إن كان محسناً فزد في حسناته ، وإن كان مسيئاً فتجاوز عنه يا رب العالمين ، اللهــمّ .. آنسه في وحدته ، وآنسه في وحشته ، وآنسه في غربته ، اللهــمّ .. أنزله منزلاً مباركاً وأنت خير المنزلين ، اللهــمّ .. أنزله منازل الصدّيقين والشّهداء والصّالحين وحسن أولئك رفيقاً .

اللهــــمّ .. إجعل قبره روضةً من رياض الجنّة ، ولا تجعله حفرةً من حفر النّار ، اللهــــمّ .. إفسح له في قبره مدّ بصره ، وافرش قبره من فراش الجنّة ، اللهــــمّ .. اغفر له في المهديين ، واخلفه في عقبة في الغابرين ، واغفر لنا و له يا ربّ العالمين ، وافسح له في قبره و نوّر له فيه.

اللهمّ إرحمه تحت الأرض ، واستره يوم العرض ، ولا تخزِهِ يوم يبعثون ، اللهــمّ لانزكِّيه عليك ، ولكنّا نحسِب أنه آمن وعمل صالحاً، فاجعل له جزاء الضّعف بما عمل ، اللهــمّ شفِّع فيه نبيّنا ومصطفاك صلّى الله عليه و سلَّم ، واحشره تحت لوائِه ، واسقِهِ من يده الشّريفة شربة هنيئة لا يظمأ بعدها أبداً، اللهـمّ تقبّل منه صبره على البلاء ، وامنحه درجة الصّابرين ، الّذين يوفَّون أجورهم بغير حساب ، اللهــم تقبّل منه صيامه ، وسائر طاعاته ، وصالح أعماله ، وأثقل بها ميزانه يوم القيامة ، واجعله من الفائزين وثبّته عند السّؤال .

اللـهـمّ صلّ وسلّم وبارك على سيّدنا محمّد وعلى اّله وصحبه وسلّم إلى يوم الدّين .

مقالات سابقة للكاتب

تعليق واحد على “رجال المواقف وأبطال بلا حدود

مريم الحربي

افضل مايقال في مثل هذا المقام
جعل حروفك ﻻ تنضب
فأن من تولى الله أمره واصبح في ذمته ﻻ يفيده المديح وﻻ القصائد وﻻ التصغيق بل كل مايفيده دعوات صادقات ومسامحة وطلب العفو والمغفرة له . فياليت كل من ذكر هذا الرجل ان يدعو له
شكرا أيها الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *