حتى لا تضيع الجهود

تأملت الغروب ففاض حسي  .. وأسمعت الفؤاد قصيد شمسِ

أناجيها : ألا يا شمس بوحي لعلي أن أغادر صمت حبسي

غـروبـك مـوعـدي ، لا تنكثيه  .. فيومي في غيابك مثل  أمسي

ما أجمل صداقة القلم والورقة ! تنثران عبير المشاعر عندما تسمو الكلمة وحين يكون الحديث إليك ، ويكفي سر جمالهما أن يكتبان إليك ، ففي عينيك قلب يكاد ينفطر ، وفي قلبك عين تكاد أن تدمع ، فهل كذبت عيناك وكان الموعد بيننا وهم ؟! أم كانت مجرد لحظة من وهم ؟! أليس من حقنا أن نعيش ساعات أمل وإن كانت وهم ؟! أم أنت خليص التي أعرفها شامخة كالقمر عشتي المفاخر كلها وكفى بذكرك أن مشى على ترابك خير البشر ، و جادة الأنبياء حين لبوا دعوة الله إلى مكة ، فلله درك من معشوقة ينثر عند لقائها والحديث عنها عقوداً من الدرر .

وفي منبر الإعلام القائد ومعلمه الرائد صحيفة غران الإلكترونية يجذبني الشوق للحديث إليكم ودعوتي لكم بمشاركتي أشجان محب .. نعم في صحيفة غران الإلكترونية التي تبنت العمل الجاد في إيصال صوت المواطن في هذه المحافظة ، وأبرزت ثقافته ووعيه ، وسأضرب هنا مثلاً يؤكد قولي فكلنا تابعنا مواضيع أُدرجت تحت مسمى “قضية للنقاش” .. قضايا تهم المجتمع ونحتاج إلى إيجاد حلولًا لها أو تواجدها ..

مناقشات أكدت إمكانيات الإنسان في هذه المحافظة لقيادة عجلة التطور والتنمية بدليل ما وصلت إليه من تعدد ثـمراتها وقوة تأثيرها ، ولعلي  على سبيل المثال أشير إلى ثلاث قضايا تم تداولها هنا ، ومؤشرات استجابة المسؤول لما تم طرحه ، وهي قضية تدني مستوى الطلاب ، وقضية الأسر المنتجة ، وقضية تحويل مكتب التعليم بمحافظة خليص إلى إدارة تعليمية مستقلة ، لتأتي توصيات كتاب القضايا تحمل حلماً ماتعاً ومستقبلاً زاهراً إذا تحققت تلك التوصيات ، فمع أول القضايا قضية مستوى تدني الطلاب ذكرت طرقاً للعلاج وتوصيات للمدارس ، وفي قضية الأسر المنتجة جاءت استجابة المسؤول مبشرة حين أكد محافظ خليص الأستاذ سلطان بن ناصر آل معمر على دعمه للمشروع المقترح بإقامة أماكن مخصصة غير ربحية لعرض إنتاج الأسر لتحقيق الأمن النفسي لها ، و سعدنا بتأكد رئيس بلدية محافظة خليص المهندس عايض الزهراني في موقف آخر استعداد البلدية لتقديم الموقع المناسب للمشروع ، وجاءت آخر البشائر في القضية الثالثة من المدير العام للتعليم بمحافظة جدة الأستاذ عبدالله بن أحمد الثقفي الذي بشر المجتمع برفع تعليم جدة مقترحًا للوزارة بتحويل مكتب تعليم خليص إلى إدارة مستقلة .. إنها ثمرات يانعة في وقت نعيش فيه ولادة متعذرة لخبر يسعد أهالي المحافظة ولكن ماذا بعد ؟!!!

إلى رجال المحافظة وصناع القرار :
كل ما مضى جهود بُذلت .. صحيفة فتحت الميدان للمشاركة .. ومواطن بذل فكره وثقافته وقدم رأيه .. ومسؤول استجاب استجابة مشرفة ، وقد نما إلى مسمعي قبل أيام تشكيل مجلس من الأعيان لمتابعة نتائج هذه القضايا فشكراً لكم ، ولكن يهمنا مشاهدة هذه البشائر و النتائج واقعاً ملموساً فليكن عملكم منجزاً مخلصاً لله فالبشائر وحدها لا تكفي ومؤشرات التجاوب لا تروي الضمأ ، فإن خير الأعمال تقرباً إلى الله إدخال السرور على عباده فكونوا لها .

بصُرت بالراحة الكبرى فلم أرها
تُـنـال إلا على جـسر مـن التعب

 

عبدالرحيم نافع الصبحي

مقالات سابقة للكاتب

7 تعليق على “حتى لا تضيع الجهود

ابوعاصم

اخي بورك في قلمك ذو الاحساس الوطني الصادق
أما صحيفتنا الغراء فقد أحدثت حراكا اجتماعيا وثقافيا في محافظتنا وأصبحت الصوت الاعلامي للمحافظة واللسان الناطق لمجتمعنا . وبفضل الله ثم بفضل جهود هذه الصحيفة أصبحت قضايا المجتمع تصل لأعلى مسؤول .
فشكرا لكاتبنا العزيز وشكرا لصحيفتنا التي باتت النافذة التي نطل من خلالها علي العالم !

أحمد مهنا

مقال بأسلوب جميل ، قرأته مستمتعا بكلماته، وحسن صياغته، ومعانيه ، وإشاداته ، واستحثاثه الايجابي ، شكرا للكاتب .

صامل

أبا أوس
أنت إبداع دائما وفقك الله ويسر أمرك

عبدالرحيم الصبحي ـ أبو أوس

شكرا لكم ولمروركم الذي يشرفني وأسأل الله أن ينفعنا وينفع مجتمعنا بما نسعى إليه

نويفعة الصحفي

السلام عليكم ورحمة الله ..
تحية مملوءة بالتقدير والاحترام ابعثها لثلاث جهات تستحقها بجدارة ..
?الأولى لكاتب المقال وصاحب القلم المميز النير أ. عبدالرحيم لقد أبدعت وتألقت بكلماتك التي تشبه عقد اللؤلؤ في حضوره ، صاحب عقل مبدع ، يسكب الدرر ، فلا ادري هو المبدع أم هو الإبداع بعينه….!
? الثانية: لصحيفة غران الالكترونية ذلك الصرح الإعلامي الناجح ، الذي اصبح البوصلة الإعلامية الجديرة بالمتابعة ، والناطقة بقضايا المجتمع الملحة….
?الثالثة: لمجتمع محافظة خليص هنييا لك بأربع ..
?انسان المحافظة أثبت بجدارة قدرته على إدارة عجلة التنمية والتطور .. بدليل وعيه وثقافته في مناقشة قضايا مجتمعه ، وطرحه للحلول ، ويكفيه في ذلك اشادة سمو سيدي الأمير خالد الفيصل ولنا به الشرف ..
? القلم المبدع والذي يخدم مجتمعه بقوة الحرف ورصانة الكلمة وجمال الاسلوب ..
?الإعلام والذي فتح الميدان للمشاركة الإيجابية الفعالة في معالجة قضايا المجتمع وطرحها للنقاش ووضع الحلول .
?المسؤول الذي يبشر بالخير ..
ولعل القادم أجمل ….

محمد الرايقي

مقال راقي ووافي فيه شكر لجهود مبذولة
وبين سطوره تحفيز على الاستمرار على هذا العطاء
في خدمة المحافظة وأبنائها
فلك الشكر أستاذنا أبا أبوس
ولاغرابة أن أتى الإبداع من اهله

عبدالرحيم الصبحي - أبو أوس

جزاكم الله خيرا سيبقى لي الشرف بمروركم وكتاباتكم وساما اتقلده دوما ويكفينا أن نتشارك هما واحد ونسعى لمصلحة المكان الذي ننتمي إليه ونسأل الله أن تثمر الجهود بواقع نفتخر به

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *