محافظ جديد لعهد جديد

تتهيأ محافظة خليص لعهدٍ جديدٍ مع قائد وحاكم إداري مؤهل علميًا وإداريًا، ويمتلك مخزونًا كبيرًا من الخبرات، وهو أيضًا ليس بغريب على المحافظة ولا على أهلها، يُدرك ويعلم مطالبها جيدًا، ولديه خطة استراتيجية يريد تنفيذها لتطوير المحافظة ومراكزها التسعة إداريًا ومهنيًا؛ تنميةً للمكان وبناءً للإنسان.

لقد سنحت لي الفرصة بأن أتشرف باستقبال سعادة محافظ خليص؛ الدكتور فيصل بن غازي الحازمي، في أول يوم يباشر فيه عمله بالمحافظة، فوجدتُ ذلك الحاكم الإداري الذي يحمل مقومات القيادة الواعية، متوشحًا بوشاح الطموح والأمل في إحداث نقلة نوعية بالمحافظة خلال بضع سنين، مستخدمًا في عمله المنهج المؤسسي، راغبًا في إنشاء فريق عمل متناغم ومتجانس، يعمل ضمن منظومة تكاملية بأسلوب ومنهج يستوعب الكل وفقًا لمعيار المهم والأكثر أهمية، واستثمار الخصائص والمقدرات التي تحظى بها المحافظة واستغلالها لصالح أبناء وبنات المحافظة، وهو في ذلك يتحدث بكل شفافية ووضوح وينشد تعاون الجميع؛ قطاعات حكومية وأهلية ومجتمع مدني لتحقيق ما يربو إليه.

ومن هنا علينا نحن أبناء المحافظة أن نكون على استعداد لتفهّم وضع المرحلة القادمة، والتهيؤ لعهد جديد، فإن المحافظة اليوم تقف على مرحلة فاصلة بين قرنين مضوا، وقرن قادم مختلف كليًا يجب علينا إدراكه وتفهّمه والعمل مع القائد الحاكم الإداري بمنهجية راقية دون تعصب؛ قبليًا كان أو جغرافيًا.

علينا العمل معًا لوضع رؤية للمحافظة وتحديد لهُويتها؛ سياحية كانت أو اقتصادية أو زراعية، والانطلاق نحو تحقيق الأهداف، ولا بأس بالنقد الهادف البناء الذي ينتقد السلبيات ويأتي بالبدائل والحلول، ويتجرد من المصالح الشخصية وتحقيق المقاصد الانفرادية.

القيادة اليوم تريد العمل بفكر المنظومة التكاملية التي يقف الجميع أمامها على مسافة واحدة، قيادة تريد تحقيق الإنجاز التشاركي الذي ينفذه فريقُ عملٍ يجمع المسؤول مع المواطن في بوتقة واحدة من أجل تحقيق تنمية مستدامة يكون فيها الجميع مشاركًا بفعالية إيجابية، فيا أهل خليص ماذا أنتم فاعلون؟

 

أحمد عناية الله الصحفي

مقالات سابقة للكاتب

7 تعليق على “محافظ جديد لعهد جديد

ايمن المغربي

ماشاءالله تبارك الله
المهم أن تكون البطانة صالحة ولديها الرغبة في التحسين والتطوير الخ وفقك الله اباعبدالله.

حميد محمد الشابحي

شكرا أستاذ أحمد الصحفي
فأنت رمز الوفاء لهذه المحافظة
أولا :
نحن نطالب باجتماع دوري لشباب المحافظة
ويكون اجتماعا خاصا بدون دوائر حكومية ..

وضاح

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نرحب بأجمل عبارت الود والترحيب بالمحافظ سعادة الدكتور فيصل الحازمي وندعو الله ان يسدد خطاه في اكمال مسيرة التنميه بمحافظه خليص والقرى والهجر التابعه لها فما نتتطلع اليه هو الارتقاء بمستوى التنميه والخدمات والرفع لقاده البلاد باحتياجات المنطقه والمواطنين في اطار العدل والمساواه فسعادة المحافظ هو الملاذ الاخير لنا في المنطقه وان لا يتجاهل دور شيوخ القبائل واعيانها ومثقفيها في المشاركه في صنع القرار وكذالك مؤسسات المجتمع المدني في دعم جهود التنميه وعلينا كمواطنين المحافظه على الانجازات والمكتسبات
وضاح من البرزه

فهد الصحفي

شكرا ابا عبدالله
جودة البناء والتطوير بوقوف ودعم امثالكم
ان اردنا التطوير ونجاح العمل لا بد من امرين وهي طريقنا الصحيح ليكون بناءنا صلب ومظهرنا جميل
الاول. : النظافة قبل لبس الثوب الجديد
الثاني : جودة البناء قبل تجميل الديكور
اسأل الله التوفيق لكل من خدم ويخدم هذا البلد

محمد الرايقي

نشكرك أستاذ أحمد على مقالك الراقي
ونسأل الله التوفيق والسداد لمحافظنا الجديد
مع دعواتنا الخالصة بأن ينفع به المحافظة وأهلها

مهندس محمد الصحفي

ان اعتمد سعادة المحافظ في تجميع معلوماته عن المحافظه واحتياجاتها على مادونه مدراء الادارات الحكوميه وكذلك البطانه السابقه ، ولم يمحص تلك المعلومات ويعتمد على نفسه في تجميع الاحتياجات للتنميه والتطوير المبني على اسس . فسنسير على نفس الخطى السابقه

محمود طوخي الشافعي

بسم الله ما شاء الله… كلماتك أيها الصحفي تنم عن شخصية لغوية تعليمية خبيرة ومحنكة … فما أجدرك مديرا لكبرى مدارس جدة.. وما أروعك صحفيا وكاتبا كبيرا تتلاعب بكلمات اللغة لإصلاح أحوال الراعي والرعية… وفقك الله وسدد خطاك… تلميذك// محمود طوخي الشافعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *