نقل “١٠ مصانع” تهدد صحة السكان خارج النطاق العمراني بالدمام

أكد مدير الدفاع المدني في المنطقة الشرقية اللواء أسعد محمد العثمان لـ«عكاظ»، نقل 10 مصانع تشكل خطورة على السكان في الدمام من الصناعية الأولى لمواقع جديدة خارج النطاق العمراني ، ولفت إلى أن ذلك سيتم قبل نهاية العام الحالي.

ونوه إلى أن الدفاع المدني سيطلق حملة للسلامة والتوعية تحت شعار (نحيا) بالتعاون مع المستشارين للأعمال والتنمية بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني ، إيمانا بأهمية نشر الوعي الوقائي بين كافة أفراد المجتمع للحد من الحوادث المختلفة والتقليل من الخسائر البشرية والمادية.

وبين أن هناك أنظمة جديدة لإطفاء المباني ودخول العربات الصغيرة في الأحياء بنوعية جديدة من طفايات الحريق.

جاء ذلك خلال افتتاح أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمس (الأحد) معرض الدفاع المدني ، المنظم بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني تحت شعار «الإعلام.. وقاية».

وتجول على كافة أركان الجهات المشاركة، حيث توقف أمام مشاركات طلاب تعليم الشرقية الذين جسدوا أكثر من لوحة ميدانية عن خطط الإخلاء والوقاية من الحريق في المدارس، بعدها اطلع على المقصورة الحديثة للدفاع المدني «القيادة الميدانية» لإدارة الكوارث والحوادث الكبيرة والتي تحتوي على تصوير ونقل حي مباشر ويتم النقل منها لغرفة العمليات والقيادة والسيطرة بالمديرية العامة للدفاع المدني . 

تعليق واحد على “نقل “١٠ مصانع” تهدد صحة السكان خارج النطاق العمراني بالدمام

ابو راكان

أكيد ماعندهم وسائل السلامة مثل مصنع السديس في خليص.
أهم شي عنده صحة المواطن ونعم الجار لجيرانة يجب ان تعمم تجربته على المصانع في الشرقية لكي يتعلمون حسن الجوار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *