هيئة “حقوق الإنسان” تنظم فعالية للتعريف بحقوق الطفل

نظمت هيئة حقوق الإنسان فعالية تعريفية لعدد 100 طفل من أبناء الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض “إنسان” تزامناً مع اليوم العالمي للطفل وذلك في نادي إنسان الاجتماعي، وبحضور عدد من قيادات الهيئة وجمعية إنسان.

واشتملت الفعالية على أركان تعريفية بحقوق الأطفال ، إضافة إلى ألعاب حركية ، و أركان للتلوين ، وألعب متنوعة للأطفال كلعبة الكراسي ورمي الحلقات والبولينج ولعبة الكرة والسلات.

بدورها قدمت جمعية إنسان شكرها وتقديرها لهيئة حقوق الإنسان على هذه المبادرة المجتمعية واختيارها أطفال إنسان لتثقيفهم بحقوقهم التي كفلتها لهم الدولة ، وتعزيز وحماية هذه الحقوق والتي تأتي انطلاقاً من توجه المملكة العربية السعودية في توثيق أواصر الأسرة، والحفاظ على قيمها العربية والإسلامية، ورعاية جميع أفرادها، وكفل النظام لجميع الأفراد الرعاية والحماية الشاملة ، حيث اعتنت المملكة بالأنظمة والتدابير التي تحمي حقوق الطفل وتعزيزها وسن الأنظمة حيالها.

الجدير بالذكر أن جمعية إنسان تسعى لتحقيق التكامل مع مختلف الجهات لما فيه خدمة الأيتام وتمكينهم وتحسين جودة حياتهم، تماشياً مع الرؤية الوطنية 2030 ، وإشراكهم في مختلف المناسبات لدمجهم في المجتمع وتوعيتهم وتأهيلهم في مختلف مسارات التمكين ليكونوا أعضاء نافعين لأنفسهم ومنتجين في مجتمعهم ، وليساهموا بالنهضة التنموية التي تشهدها المملكة في مختلف المجالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *