شراكة سعودية تركية لتوطين صناعة 29 مستحضرًا دوائياً

أبرمت شراكة سعودية تركية لتوطين صناعة 29 مستحضر دوائي بقيمة 180 مليون ريال بين شركتي “سقالة للرعاية الصحية” السعودية و”عبدي إبراهيم” التركية بهدف توفير وتوطين صناعة المنتجات الصيدلانية بأعلى معايير الجودة داخل السوق السعودية.  

وقال ياسر ناغي الرئيس التنفيذي لشركة سقالة للرعاية الصحية وفقاً لصحيفة الاقتصادية ، أن المرحلة الاولى لعلمية التصنيع خلال الخمس سنوات تقدر تكلفتها بـ 180 مليون ريال ومتوقع عوائد منها بنحو 500 مليون ريال، مضيفا أن الإنتاج الفعلي خلال الربع الاول من العام القادم 2025 لتغطية السوق السعودي والأسواق الخليجية المجاورة. 

وبين ناغي أن الشراكة تمثل لنقل المستحضرات الدوائية التي ينتجها الشريك التركي إلى الأسواق السعودية وسيتم إنتاجها وتصنيعها جزئي وبالكامل خلال الخمس السنوات القادمة، مشيرا إلى أن المستحضرات المستهدفة للتصنيع خلال السنة الأولى تستخدم لعلاج أمراض القلب والسرطان وأمراض السكري وأمراض الجهاز العصبي والمستحضرات الحيوية . 

وأضاف إلى أن الاتفاقية تخلق عدد من الفرص الوظيفية للسعوديين وللخبرات الفنية الأجنبية تقدر بنحو 130 وظيفة، مؤكداً التطلع للوصول إلى 150 منتج مستهدف بنهاية الخمس السنوات الأولى . 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *