«بلدي خليص» يوجه الشكر للمحافظ خلال جلسته الـ27

عقد المجلس البلدي بمحافظة خليص جلسته رقم 27 في يوم الأربعاء 12 صفر 1439هـ، وقدم المجلس في مستهل جلسته متمثلاً في رئيس المجلس الشيخ رجاء الله السلمي ، وأعضائه الشكر الجزيل لسعادة محافظ محافظة  خليص الدكتور فيصل الحازمي ، على ما وجدوه من حفاوة وترحيب من سعادته أثناء زيارة المجلس له، وعلى ما أبداه من ثقة في الجميع، وعلى ما وجدوه من دعم لا محدود من سعادته، حيث إن المجلس قد قام سابقاً بزيارة سعادة المحافظ في مقر المحافظة والذي تمت فيه مناقشة كثير من هموم المحافظة، واتفق الجميع على أن يكون هناك تعاون لخدمة مصلحة المحافظة.

وتم بعد ذلك مناقشة الموضوعات المدرجة بجدول أعمال الاجتماع، وهي:

ـ قراءة المحضر السابق والمصادقة عليه.

ـ عرض تقرير زيارة أعضاء المجلس لسعادة محافظ خليص

ـ مناقشة تقارير أداء البلدية (ربع سنوية لجميع أقسام البلدية)، وتقرر أن يتم قراءتها وتحليلها في الجلسة القادمة.

ـ مناقشة خطاب الأمين العام للمجالس البلدية بشأن طرح بعض المشاريع وصرف مستحقات بعض المقاولين وإعادة طرح مشاريع حيوية تم سحبها، وقرر المجلس إعادة طرح هذه المشاريع والكتابة إلى معالي وزير الشؤون البلدية والقروية بذلك وهي كالتالي:

المشاريع الصفرية، وهي:

مشروع إنشاء محطات انتقالية.
مشروع تأهيل المنطقة المركزية.
تحسين وتجميل الميادين بخليص.

المشاريع التي تم سحبها، وهي:

إنشاء مركز حضاري بخليص.
درء أخطار السيول.

المشاريع التي تم فسخ عقدها، وهي:

سفلة وأرصفة وإنارة للأمانة والبلديات التابعة.
تحسين وتجميل المداخل.
سفلة وارصفة وإنارة للأمانة والبلديات والتابعة.

ـ تم اطلاع المجلس على قائمة حصر المشاريع في المحافظة والمراكز التابعة لها، وتم اعتمادها مع مراعاة إمكانية إضافة أي احتياج من مشاريع وخدمات أخرى مستقبلاً لم يتم إضافتها في الحصر بعد عرض الطلب على المجلس لإقراره، على أن يتم مناقشة أولوية المشاريع والخدمات في الجلسة القادمة.

ـ استعراض الطلبات الواردة للمجلس وتم اتخاذ الإجراءات التالية حيالها:

  1. منها الإجراء الذي تم بشأن مدخل (الجضع ـ البرزة) وقد شكر المجلس رئيس البلدية على ما قدمه من جهود حول هذا الموضوع.
  2. تم الاطلاع على التعميم الوارد من الأمين العام للمجالس البلدية بشأن تعميم معالي وزير المالية بخصوص إقفال الحساب الختامي وإعداده، والمتضمن إقفال الصرف على اعتماد الميزانية والحسابات الأخرى نهاية دوام يوم الخميس 1439/3/26هـ.
  3. تم الاطلاع على تعميم الأمانة لشؤون المجالس البلدية بشأن مراجعة بيانات الاتصال مع أعضاء المجلس، ومنها أرقام الجوالات والبريد الإلكتروني في نظام معلومات المجالس، حيث وجه رئيس المجلس بضرورة تعبئة الاستبيان المطلوب حسب التعميم والذي تم تزويد كل عضو بنسخة منه.
  4. تم الاطلاع على تعميم الأمانة العامة لشؤون المجالس البلدية بشأن تعميم الأمين العام لشؤون المجالس البلدية، بشأن وجود عجوزات في اعتماد البند (22311) الخاص بمكافأة أعضاء المجالس البلدية حيث تضمن التعميم أن تقوم البلدية بتعزيز البند من وفورات البنود والبرامج والمشاريع المدرجة بميزانيتها ومن ثم إشعار أمانة المجلس البلدي بذلك.
  5. تم الاطلاع على تعميم الأمين العام للمجالس البلدية ومرئيات الأمانة العامة بشأن التقرير السنوي، وقد تم عرض التعميم على المجلس وتقرر أن يقوم كل رئيس لجنة بالتعاون مع أمانة المجلس وبإشراف من نائب المجلس البلدي بإعداد ما يلزم من تقارير حسب التعميم المذكور، على أن يتم الانتهاء منها في موعد أقصاه 20 ربيع الثاني 1439 هـ.
  6. الطلب من أعضاء المجلس وحسب طلب رئيس البلدية تقديم تقرير عن المشاريع التي تحتاج الى استكمال أو صيانة عاجلة، والتي تم تنفيذها على البند الثالث، على أن يعرض في الجلسة القادمة بعد أن يتم مراجعتها من قبل لجنة المشاريع في المجلس.
  1. أشار رئيس البلدية وعضو المجلس البلدي المهندس عماد الصبحي بأنه جاري طرح مناقصة لإنشاء مبنى للمجلس البلدي بجانب مبنى البلدية.
  2. قام رئيس البلدية وعضو المجلس البلدي المهندس عماد الصبحي، بإعطاء المجلس تصور كامل عن المشاريع القائمة، حيث أفاد أن مشروع جسر غران جاهز، أما السوق الشعبي والساحة الشعبية ومبنى البلدية ستكون جاهزة في شهر ذي الحجة من العام الحالي 1439هـ، وقد أوصى المجلس أن يكون هناك افتتاح يليق يكون تحت رعاية سعادة الأمين.
  3. على لجنة المشاريع تقديم تقرير مستوفى عن الموقف الحالي لمشروع السوق الشعبي ومشروع الساحة الشعبية ومشروع مبنى البلدية، وأن تقوم اللجنة أيضاً بجولة على تلك المشاريع وبرفقة رئيس البلدية يوم الخميس 20 صفر 1439 هـ.
  4. طلب رئيس البلدية أن يتم مخاطبة البلدية من قبل الأعضاء عن أي موقع يحتاج إلى تأهيل، ليتم اتخاذ اللازم حيالها من قبل البلدية مثل صيانة أعمدة الإنارة، صيانة الملاعب، والحدائق والمقابر … إلخ.
  5. على عضو المجلس الأستاذ صالح المعبدي، القيام بالتواصل مع المواطنين بمنطقة البرزة (الدف) الذين لديهم طلبات إيصال التيار لتقديم ما يلزم من أوراق ثبوتية.
  6. ناقش المجلس البلدي طلبات المواطنين ووجه باتخاذ اللازم حيالها.
  7. أوصى المجلس البلدي بأن يكون موعد الجلسة القادمة مساء يوم الأربعاء الموافق 25 / 3 /  1439 هـ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *