رسمياً: نظام جديد لأعمال المقاصف المدرسية

اعتمدت وزارة التعليم العمل بنظام المقاصف المدرسية في نظام نور ابتداءً من العام الدراسي الحالي 1439/1440 في جميع أعمال المقاصف وإيقاف جميع التعاملات الورقية والأنظمة الاخرى غير المعتمدة في هذا المجال مع التأكيد على أهمية متابعة جميع المدارس في التزامها بتفعيل النظام.

جاء ذلك في تعميم لوزارة التعليم وجهته لإدارات التعليم في المناطق والمحافظات وتضمن  توجه الوزارة إلى التحول الإلكتروني في جميع أعمالها، وحاجة الميدان التربوي لأتمتة أعمال المقاصف المدرسية الإدارية والمالية والفنية.

وبحسب التعميم فقد عملت الإدارة العامة لخدمات الطلاب بالتعاون مع إدارة نظام نور على تطوير نظام إلكتروني خاص بالمقاصف المدرسية في نظام نور.وفقاًلـ ” الوئام”.

وحيث تم الانتهاء من تصميم النظام، وإطلاق النسخة التجريبية منها منتصف العام الدراسي الماضي 1438/1439 وتطويره وفقا للتغذية الراجعة من الميدان التربوي وإعداد دليل إرشادي ، وتدريب مشرفي المقاصف المدرسية في جميع إدارات التعليم على النظام الجديد.

ونظراً إلى أن نظام المقاصف المدرسية الجديد سوف يسهم في دقة وسرعة وسهولة وتوثيق أعمال المقاصف المدرسية وتوفير البيانات اللازمة للمتابعة والتطوير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *