بالصور .. صحيفة غران ترصد تفاعل مواقع التواصل الإجتماعي “لحادثة منى”

عقب الحادث الأليم في أول أيام عيد الأضحى المبارك ، حين أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني عن وفاة أكثر من 717 حاج وإصابة 863 آخرين أثناء تأدية الشعائر في “منى” ، حيث وقع الحادث الأليم في شارع 204 عند تقاطع شارع 223 في منى ، و أعلنت حالة الطوارئ الحمراء بالمستشفيات التي تعمل بكل طاقتها وتستقبل مختلف الحالات ، حيث شارك 4 آلاف عنصراً من عدة جهات في عمليات الإنقاذ ، سرعان ما أطلق هاشتاق  #تدافع_مشعر_مني و #MinaStampede  ، وذلك تضامناً من قبل المغردين الذين تسارعوا لنقل الخبر ونشر صور الحادث معبرين عن أسفهم لوقوع الحادث وداعين لشهداء الحج بالرحمة والمغفرة وشفاء جميع المصابين ، وقد وصل الهاشتاق لأعلى تريند لتداولات المغردين في موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” .

تباينت الأراء حول أسباب الحادث الأليم ، حيث يرى البعض منهم أن سبب حدوثه الزحام الكثيف لحجاج بيت الله وكثرة التدافع أثناء توجههم لرمي جمرة العقبة ، وأن عدداً كبيراً منهم لم يلتزم بتعليمات التفويج الموجهة لهم ، فقاموا بالسير بالإتجاه المعاكس وخرجوا في أوقات أخرى مغـايرة للوقـت المحـدد للخـروج .

فيما يرى البعض الأخر ومنه ما تداول في بعض الصحف أن هناك من الأعداء من يترصد بالوطن وأمن الحجيج ، فمنهم من ذكر أنه كان هناك مجموعة من الحجاج الإيرانيين الذين كانوا يسيرون بعكس إتجاه المشاة وهم يهتفون بأصوات مرتفعة قبل وقوع حادثة تدافع منى بدقائق معدودة .

ايران

كما أكد الكثير منهم على أن لايجب أن نقلل من عمل أفراد الأمن أو من يشرف على سلامة الحجيج ، حيث أنهم يبذلون قصارى جهدهم لخدمة حجيج بيت الله الحرام . 

رجال الامن

IMG_4282

وعقب الحادث الأليم إعتادت المملكة سماع أصوات من هنا وهناك تستغل آلام المسلمين ، وتلعب على مشاعرهم في لحظة حزنهم لتشويه ما تقدمه المملكة في خدمة حجاج بيت الله ، فيجب أن نقف جميعاً كسد ذريع أمام أعداء الوطن ..

رعاك الله يا بلاد الحرمين الشريفين وولاة أمورك ونسأل الله النصر لك وللمسلمين ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *