تنظيم جديد للهبات والتبرعات في “البلديات” .. ومنع المزايا التفضيلية

طرحت وزارة البلديات والإسكان ضوابط جديدة لتنظيم قبول الهبات والتبرعات والتصرف بها، بهدف تعزيز الشفافية والرقابة وضمان توجيه التبرعات إلى المشاريع والمبادرات التنموية المستهدفة.

وتشمل الضوابط قصر استقبال التبرعات عبر الوزارة وحساباتها المعتمدة، مع تخصيصها للأغراض التي يحددها المتبرعون. كما تشترط الحصول على موافقة الوزير أو من يفوضه قبل قبول أي تبرع؛ وفقاً لصحيفة عكاظ.

وأكدت القواعد عدم منح المتبرعين أي مزايا أو معاملة تفضيلية مقابل تبرعاتهم، سواء في التراخيص أو العقود أو الخدمات، مع منع تقديم أي منافع لمنسوبي الوزارة.

كما تتيح الضوابط إطلاق اسم المتبرع على المشروع بعد موافقة الوزير، إذا كان التبرع ذا أثر بارز ويحقق منفعة مجتمعية، مع التأكيد على صرف التبرعات في الأغراض المخصصة لها أو إعادة توجيه الفائض منها بموافقة المتبرع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *