خادم الحرمين يأمر بإلحاق الدارسين على حسابهم بالصين ببرنامج الابتعاث

أمر خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الجمعة (17 مارس 2017)، بإلحاق الطلبة والطالبات الدارسين حاليًا على حسابهم الخاص في جمهورية الصين الشعبية بالبعثة التعليمية ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي.

ويشمل الأمر السامي من بدأوا الدراسة الأكاديمية في جامعات موصى بها، وفي تخصصات الابتعاث المعتمدة، أو من أنهوا الساعات المطلوبة في التخصصات الأخرى.

ومن جانبه، رفع وزير التعليم، أحمد العيسى، شكره وتقديره إلى المقام السامي بعد صدور أمر ملكي مماثل بإلحاق الدارسين بالصين على حسابهم الخاص إلى برنامج الابتعاث الخارجي.

وأثنى العيسى، في تصريح صحفي، على تميز المبتعثين السعوديين في الدول التي يتلقون فيها تعليمهم، مؤكدا قدراتهم العلمية والعملية والتطوعية.

وأشاد وزير التعليم بما قدمه الطلاب المبتعثون في الدول الآسيوية التي شملتها زيارة خادم الحرمين مؤخرًا، قائلا، “إننا في وزارة التعليم نشعر بالفخر والاعتزاز لما يملكه أبناؤنا المبتعثون من جوانب إبداعية متميزة تخطت مجالات العلم والمعرفة التي ابتعثوا لها إلى روح المبادرة والشعور بالانتماء والمسؤولية الاجتماعية تجاه وطنهم الذي لم يدخر وسعًا في دعمهم”.

وأشار العيسى إلى المشاركة الفاعلة لبعض المبتعثين في خدمة الوفد المرافق لخادم الحرمين الشريفين باليابان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *