أدخنة سامة تقتحم المنازل بمخطط غران الشمالي

تذمر عدد كبير من أهالي مخطط غران ؛ خاصةً الجزء الشمالي منه، من روائح كريهة ناتجة عن الأدخنة المتصاعدة من حرائق قام بإشعالها أشخاص مجهولون في مرمى نفايات غير نظامي استخدمه بعض أصحاب المطابخ لرمي مخلفات المطابخ والمسالخ من الأغذية واللحوم.

وتأتي هذا المشكلة المتأذّي منها السكان بعد أن تم إشعال النيران بها لإخفاء هذه المخلفات، ولعلمهم بمخالفة الأنظمة، وذلك برمي تلك المخلفات في مرمى مخالف لا يبعد الحي السكني بأكثر من 300 متر تقريبًا.

الأهالي في شكواهم قالوا إن هذه المخلفات تعود إلى أحد المطابخ القريبة التي ترمي بقايا الأطعمة ومخلفات الذبائح في هذا المكان ثم تقوم بإحراقها مما ينتج عنه أدخنة كثيفة يتضرر منها الرجال والنساء والأطفال؛ خاصةً مرضى الربو والأطفال وكبار السن.

وذكر المواطنون أنه وصل بهم الحال إلى ترك منازلهم لعدم قدرتهم على تحمل مثل تلك الأدخنة والروائح السامة التي تقتحم عليهم البيوت، وطالبوا بسرعة تدخل البلدية للوقوف على هذه الحالة، وإطفاء الحرائق وإغلاق هذا المرمى الغير نظامي، كما طالبوا بمحاسبة المطابخ التي قامت بهذا العمل المشين ـ بحسب وصفهم ـ وناشدوا الدفاع المدني بالتدخل والوقوف على هذه الحادثة.

 

3 تعليق على “أدخنة سامة تقتحم المنازل بمخطط غران الشمالي

غير معروف

لزوم تصعيد الموضوع للجهات المختصه

ابو عمر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الضرر كبير جدا لابد من معاقبة المتسببين في هذه الأعمال غير المسؤولة
وشكرا لصحيفة غران التي نقلت صوت المواطن

عبدالرحمن بن سعد الصحفي

من أمن العقاب اساء الأدب .. يجب ان يكون هناك عقاب صارم لمثل هذه التجاوزات من قبل الامانه والجهات الحكوميه الاخرى لعدم تكرار ذلك وازالة تلك المخلفلت من ذلك الموقع ووضع حاجز على طول الطريق الذي بجانب تلك المخلفات بعد ازالتها مع وضع حلول بديله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *