الثانوية الأولى مقررات تنفذ مبادرة ” الوقاية غاية ” بمركز نسما للخياطة بخليص

نفّذت الثانوية الأولى مقررات للبنات بخليص المرحلة الثالثة من مبادرتها التوعوية الوقائية التطوعية الوقاية غاية صباح اليوم الثلاثاء الثامن من ربيع الثاني لعام ١٤٣٩هـ، بمركز نسما للخياطة بخليص، لمنسوبات المركز، وذلك ضمن الشراكات المجتمعية من أجل دعم المبادرة المندرجة تحت مبادرة صاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل بملتقى مكة الثقافي ” كيف نكون قدوة “، بمتابعة من رئيسة الشؤون التعليمية بمكتب خليص الأستاذة زكية الصبحي، وبإشراف قائدة المدرسة الأستاذة مها الحربي.
هذا وقد تضمن البرنامج ثلاثة أركان أساسية، عرضت كالتالي:

– ركن السلامة أولًا ويشمل الحرائق ومخاطرها، “طفايات الحريق أنواعها واستخداماتها”، وأنواع الحروق وطرق علاجها، والأخطاء الشائعة في علاج الحروق.

- ركن في بيتنا مسعف ويشمل الإسعافات الأولية، علاج حالات الإغماء، والتسمم، والاختناق.



– ركن صحتك تهمنا ويشمل التوعية الصحية، الوجبات السريعة وأضرارها، السعرات الحرارية والرجيم الكيميائي، المشروبات الضارة وأنواعها، والأصباغ المستخدمة في الأطعمة.
– وتنوعت أدوات التنفيذ لتشمل التجارب الفرضية، العروض العلمية، الندوات والمحاضرات، المنشورات والتطبيقات العملية والتقنية”

الجدير بالذكر أن المبادرة تهدف إلى نشر ثقافة الوعي الوقائي في المجتمع التعليمي والمحلي حتى تصبح غاية لتربية جيل قيادي واعٍ.


وتشمل العديد من الأهداف التفصيلية، من أهمها نشر ثقافة الوعي الوقائي في المجتمع التعليمي والمحلي، والتدريب على الإسعافات الأولية والخطوات الصحيحة لمواجهة الأخطار المختلفة ” كالاختناق والتسمم والإغماء والكسور والحرائق” بالطرق السليمة، وتنمية الوعي حول الغذاء الصحي والمشروبات الصحية طبقًا للمواصفات الطبية، تنمية مهارات الطالبات وإبداعاتهن وتعزيز الثقة بالنفس، تفعيل مبادرة ارتقاء عن طريق عقد الشراكات المجتمعية لدعم المشروع.


كما يسعى المشروع إلى تعزيز العديد من القيم ومن أهمها “القيادة، الانتماء، والمبادرة”
ويتمحور حول الوعي والتدريب والوقاية، وتقدمها نخبة من طالبات الثانوية الأولى، وقد نُفذت المرحلة الأولى من المبادرة بالأيام القليلة الماضية بالمتوسطة الثانية للبنات بخليص والمرحلة الثالثة بمهرجان ربيع خليص.

وفي الختام توجه فريق عمل المبادرة بالشكر والتقدير لإدارة مركز نسما للخياطة على حسن الاستقبال وكرم الضيافة وجودة التنظيم، كما تقدم بخالص الشكر والتقدير لسعادة المدير العام لمركز نسما للخياطة الأستاذة رنا عبدالله زمعي على ما قدمته من تسهيلات إدارية لاحتضان المبادرة وتطبيقها لمنسوبات المركز وعلى حسن الاستقبال وكرم الضيافة، كما تقدمت عضوات فريق الوقاية غاية بخالص الشكر والتقدير لمترجمة لغة الإشارة بالمركز الأستاذة صفاء البلادي على تعاونها بالترجمة لفئة الاحتياجات الخاصة من منسوبات المركز.

هذا وأعربت الأستاذة رنا زمعي عن شكرها وتقديرها لفريق “الوقاية غاية” وسعادتها بالتعامل مع الثانوية الأولى مقررات ووعدت باستمرار الشراكة المجتمعية معهن بما يخدم المجتمع.
هذا وتجدر الإشارة إلى استمرار المبادرة لتحقق الهدف المرجو منها لأكبر شريحة في الميدان التعليمي والمجتمع المحلي.

                    

تعليق واحد على “الثانوية الأولى مقررات تنفذ مبادرة ” الوقاية غاية ” بمركز نسما للخياطة بخليص

ابو رامي

اسعد الله أوقات الجميع بالصحه والسعادة ماشاء الله تبارك الله. مثل هذة المبادرات والمشاريع التنموية الصغيرة في حجمها والكبيرة في عطائها للمجتمع هي من يستحق الدعم منا جميعاً على كافة الاصعدة. فكل الشكر للقائمين عليها. والشكر موصول لشركة نسمه. والأستاذة رنا عبدالله. نرجو من الله التوفيق والنجاح الدائم لهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *