جامعة جدة تدشن مركزًا للأبحاث العلمية والطبية

أكد مدير جامعة جدة المكلف الدكتور عدنان بن سالم الحميدان , حرص الجامعة أن تكون من مراكز البحث العلمية العالمية المنتجة والمثمرة ، مشدداً أهمية ودور البحث العلمي في الجامعات السعودية , وأن تمس هذه الأبحاث احتياجات مختلف فئات المجتمع.

وأشار الحميدان في كلمه ألقاها خلال تدشينه لمركز الأبحاث العلمية والطبية بالجامعة , بحضور وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور عبيد آل مظف , وعدد من عمداء الكليات ومسؤولي الجامعة , إلى أن المركز سيكون النواة لشبكة من المعامل في الكليات وفروع الجامعة , ومرجعاً أساسياً لكل معامل الجامعة البحثية.

من جهته , نوه مدير المركز عميد كلية العلوم الدكتور عطية الغامدي , بدعم واهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين بالبحث العلمي في الجامعات لافتاً إلى أن أهداف المركز واستراتيجيته تتمثل في الاهتمام بالشراكات الدولية والمحلية وتقديم الاستشارات وتنفيذ الأبحاث المدعومة والنشر في المجلات العلمية المحكمة , مقدماً نبذة مختصرة عن ما يشتمل عليه المركز من معامل متخصصة وأجهزة متطورة تسهم في إيجاد بيئة بحثية محفزة للمستفيدين من خدماته.

وعَـدّ الدكتور آل مظف افتتاح المركز باللحظة الفارقة في تاريخ جامعة جدة , حيث سيجسد اللبنة الأولى لمنظومة مراكز بحثية علمية قادمة تخدم العلم وإنتاج المعرفة .

وشهد الحفل الخطابي المعد لهذه المناسبة , جولة لمدير الجامعة وعمداء الكليات على مكونات المركز , اطلعوا خلالها على ما احتوته من معامل وتجهيزات متعددة وأجهزة متطورة وتقنيات عالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *