تفعيل مبادرة “الوقاية غاية” بالابتدائية الثانية للبنات بخليص

استمرارًا لمراحل تفعيل مبادرتها المستدامة والمسجلة ضمن مبادرات برنامج ( كيف نكون قدوة ) بمحافظة خليص والمدرجة ضمن برامج ملتقى مكة الثقافي، نفّذت الثانوية الأولى مقررات للبنات بخليص المرحلة الثامنة لمبادرتها التطوعية التوعوية الوقائية الوقاية غاية صباح اليوم الخميس التاسع والعشرون من جمادى الأولى لعام ١٤٣٩هـ، بالابتدائية الثانية للبنات بمحافظة خليص.

هذا وقد تم تفعيل أركان المبادرة الثلاثة ( السلامة أولًا – في بيتنا مسعف – صحتك تهمنا ) بآلية تنفيذ تتناسب مع المرحلة العمرية لطالبات المرحلة الابتدائية؛ حيث اعتمد الفريق على استخدام استراتيجيات تعليمية تعليمية معتمدة على عنصري التشويق وجذب الانتباه مثل:
– الألعاب التعليمية
– المسابقات الحركية والثقافية
– الشخصيات الكرتونية
– الأفلام والرسوم المتحركة التعليمية
– التمثيل بالدمى
– مسرح العرائس
– القصص
– السينما التعليمية
– التجارب العملية
– التدريب العملي

وتجدر الإشارة إلى دمج طالبات التربية الفكرية من قسم التربية الخاصة بالابتدائية الثانية بإشراف الاخصائية النفسية الأستاذة فايزة المالكي وتعاونها مع الفريق للمساهمة في تعزيز السلوك الإيجابي بهدف إكسابهن مهارات سلوكيات الأمن والسلامة.


وفي الختام أعربت قائدة المدرسة الأستاذة أحلام الغانمي عن شكرها وتقديرها لفريق الوقاية غاية وكرّمت وكيلة المدرسة الأستاذة ليلى المزروعي على جهودها المبذولة في التنظيم والتنسيق الإداري للشراكة مع المدرسة لتفعيل المبادرة وشكرتها على حسن التعاون مع المدرسة ورحّبت باستمراره، كما عبرت عن مدى إعجابها بطالبات الثانوية الأولى مقررات لتمكنهن من المادة العلمية المقدمة ومهارتهن في العرض الجاذب والمشوق والتدريب مما كان له الأثر الجميل لدى طالبات المرحلة الابتدائية ووضحت أهمية المبادرة التوعوية الوقائية وأضافت بقولها: أن طالبات المرحلة الابتدائية محظوظات بتفعيلها اليوم حيث استطعن في هذا العمر الصغير أن يتعرفن على أهم أولويات السلامة والمعلومات الوقائية القيمة التي ساهمت في رفع مستوى الوعي وتعزيز الاهتمام بالسلامة المنزلية والطوارئ والحوادث وصحة الجسم، ثم كرّمت فريق الوقاية غاية من أستاذات وطالبات ووعدت باستمرار التعاون للرقي بالمجتمع.

كما شكر فريق المبادرة قائدة ومنسوبات الابتدائية الثانية على حسن الاستقبال والتنظيم والتعاون وكرم الضيافة كما كرّمت قائدة الثانوية الأولى مقررات الأستاذة مها الحربي قائدة الابتدائية الثانية الأستاذة أحلام الغانمي وشكرتها على الترحاب والتسهيلات الإدارية التي قدمتها للشراكة مع المدرسة لاحتضان المبادرة، كما كرّمت الاخصائية النفسية للتربية الخاصة لتعاونها مع الفريق في دمج طالبات التربية الفكرية لإكسابهن مهارات وأولويات السلامة.

الجدير بالذكر أن المبادرة نفّذت المراحل السبع السابقة بالمتوسطة الثانية ومهرجان ربيع خليص ومركز نسما للخياطة وجمعية البر الخيرية ومعهد خديجة بنت خويلد لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة خليص ومتوسطة وثانوية تحفيظ القرآن الكريم، ويؤكِّد الفريق على استمرار المبادرة واستدامتها لتوعية وتثقيف المجتمع المحلي ولتحقق الهدف المرجو منها على أوسع نطاق ولتساهم في تحقيق أهداف برنامج كيف نكون قدوة بملتقى مكة الثقافي ورؤية المملكة المستقبلية ٢٠٣٠.

تعليق واحد على “تفعيل مبادرة “الوقاية غاية” بالابتدائية الثانية للبنات بخليص

نوح فؤاد

شكرًا للكاتبة .. لتغطيتها نشاطات مدارس المحافظة .. و شكرًا الصحيفة ورئيس تحريرها .. مشروع ( القدوة ) حيوي ومؤثر .. كل الدعاء لكم بالتوفيق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *