1500 سيدة يشهدن مسك الختام بتوأمة ابتدائية الطلعة وثانوية البريكة بالمهرجان الزراعي

تزيّن مساء خليص فصار قمره لامعًا ونجومه ساطعة، توشّح الفرح مساء اليوم الأربعاء الرابع من رجب لعام ١٤٣٩هـ بحضورٍ تجاوز ألف وخمسمائة سيدة وفتاة من كافة مراكز محافظة خليص، في توأمةٍ أدهشت جميع الحاضرات لما حوته من حبٍّ وألفةٍ ونقاء ودفء مشاعر بين ابتدائية الطلعة من شرق خليص وثانوية البريكة من وادي قديد؛ الأولى بقيادة الأستاذة صفية اللبدي، والثانية بقيادة الأستاذة مصلحة حميد الجغثمي.
تشرّفت أمسية المدرستين بمهرجاننا السياحي بحضور الضيفات الكريمات من إدارة تعليم جدة الأستاذة ابتسام الردادي مديرة إدارة نشاط الطالبات بالإدارة، والأستاذة منى الجهني رئيسة قسم النشاط الفني بإدارة جدة، والأستاذة دليِّل العجمي قائدة مدارس جيل المستقبل الأهلية بجدة، ورئيسة الشؤون التعليمية بمكتب التعليم بمحافظة خليص الأستاذة زكية الصبحي، ومشرفة نشاط الطالبات بالمكتب الأستاذة إيمان الغانمي، والمشرفات التربويات من مكتب تعليم خليص وقائدات المدارس بالمحافظة وحضور كريم من معلمات ورائدات النشاط من مختلف مدارس المحافظة.

هذا وقد تنوّعت فقرات الأمسية الفريدة من نوعها بتظافر جهود رائدات النشاط من المدرستين الأستاذات سميرة الجغثمي ومزنة المزروعي وأمينة البلادي، حيث جاءت كما يلي:
– المقدمة الترحيبية
– القرآن الكريم
– السلام الملكي
– أنشودة بنات خليص
– قصيدة يا قديد أنتِ مجد وفخر
– كلمة تعريفية عن قديد مع شيلة
– قصيدة “حنا خليص”
– حوار مع الأمهات عن العادات القديمة

– أنشودة “يا خليص أنا أحبك .. يا قديد أنا أحبك”
– شيلة ابتدائية الطلعة
– فقرة استعراضية
– شيلة وطنية
– مسابقات وجوائز

وفي لفتة كريمة أهدت قائدة ثانوية البريكة الأستاذة مصلحة الجغثمي جميع الحاضرات للمهرجان هديةً لا تُقدّر بثمن وهي تبرُّع بوقف النعيم بمكة المكرمة.

وفي ختام البرنامج تم تكريم الضيفات الكريمات من إدارة تعليم جدة الأستاذة ابتسام الردادي  والأستاذة منى الجهني والأستاذة دليِّل العجمي، والأستاذة زكية الصبحي، الأستاذة إيمان الغانمي.

كما أعربت قائدتي المدرستين عن شكرهما وتقديرهما لمدير مهرجان خليص الزراعي السياحي الترفيهي الأستاذ فؤاد موصل الصبحي على ما قدمه من جهود وتعاون بناء وقدمن له درعًا خاصًا قمن بإهدائه لوالدته الكريمة حفظها الله نيابة عنه.

هذا وقد ألقت الأستاذة ابتسام الردادي كلمةً عبّرت فيها عن إعجابها بما شاهدته من مواهبٍ استقطبها المهرجان وقدّمها للجمهور، كما أعربت عن شكرها وتقديرها لمكتب تعليم خليص الذي يسعى دومًا لإبراز المواهب والتفوق في جميع المجالات مما صنع له بصمةً مميزة يشيد بها الجميع.
ثم وجهت الأستاذة زكية الصبحي كلمةً لجميع الحاضرات للأمسية أشادت فيها بما رأت من تعاونٍ وتآلفٍ ومحبة وعملٍ بروح الفريق مما جعل لمدارس تعليم خليص حضورًا لافتًا بالمهرجان أبهر كل من حضر وشاهد المواهب المقدمة، كما عبّرت عن شكرها وتقديرها لجميع قائدات ومنسوبات وطالبات تعليم خليص على حرصهن على مواكبة أنشطة المحافظة وإظهار المدارس بشكلٍ مختلف يضمن وجودها في الصدارة.
ثم أعربت الأستاذة دليّل العجمي عن شكرها وتقديرها للمدارس المستضيفة ولمهرجان خليص وعبّرت عن إعجابها بما شاهدت من جهود مميزة وتكامل وتشارك في العمل مما أظهر الأمسية بالشكل اللافت الذي أبهر الجميع.
ثم وجهت الأستاذة إيمان الغانمي كلمة شكر عبّرت فيها عن مدى فخرها واعتزازها بما شاهدته هذا المساء من عمل مميز للمدرستين وعن جزيل شكرها لجميع رائدات النشاط بمدارس محافظة خليص على ما بذلنه من جهود في إحياء أمسيات المهرجان الزراعي بالمسرح المغلق الخاص بالسيدات، وعبّرت عن فخرها بالطالبات المتميزات اللاتي حرصن على الظهور بأجمل صورة وتقديم مواهبهن للمجتمع مما عزّز ثقتهن بأنفسهن.

وفي الختام كرّمت رئيسة وحدة الخدمات الإرشادية بمكتب تعليم خليص الأستاذة حنان المزروعي الطالبات المتميزات سلوكيًا من جميع مدارس محافظة خليص المكرمات على مستوى إدارة تعليم جدة وتمنت لهن مزيدًا من التقدّم والتميّز.

ثم نُقلت احتفالية ⁧‫بواسل‬⁩ نقلاً مباشرًا من المسرح الخارجي بالمهرجان لتشهدها الحاضرات، والتي أقامها مكتب التعليم بمحافظة خليص لدعم جنود الوطن في الحد الجنوبي بحضور مدير عام التعليم بجدة‬⁩ الأستاذ عبدالله الثقفي ومساعده ورئيس وحدة الإعلام التربوي ونائبة وعدد من ممثلي الإدارة، بإشراف مدير مكتب التعليم بالمحافظة الأستاذ توفيق الشابحي.

ثم توجّهت الحاضرات إلى مأدبة العشاء وشكرن المدارس المستضيفة على حسن الاستقبال وكرم الضيافة.

كانت أمسية الليلة مسك الختام بمهرجان خليص الزراعي الذي لا يزال يعطينا أكثر مما توقعنا، بل تجاوز كل التوقعات من أكثر المتفائلين، فالحضور يتنامى والفعاليات تتنوّع، ومن يحضر يستمتع ويستفيد ، ولا يخالجه ندم على حضوره ومشاركته، مهرجانٌ عرَّف العالم بالمدينة الصغيرة ووضعها على خارطة الثقافة والفنون حول العالم، ووضع محافظتنا الحبيبة في قلب الإعلام والترفيه والثقافة، برعاية قائد الفكر والتميُّز والإنجازات المتوالية سعادة محافظ محافظة خليص الدكتور فيصل بن غازي الحازمي حفظه الله.

    

تعليق واحد على “1500 سيدة يشهدن مسك الختام بتوأمة ابتدائية الطلعة وثانوية البريكة بالمهرجان الزراعي

ى

لماذا. التركيز على. عدد المساء اتقو الله كفى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *