انطلاق ” هايكنج السعودية ” بمحافظة الكامل السبت القادم

تنطلق بمحافظة الكامل السبت القادم، فعالية “هايكنج السعودية“، تحت شعار “كلنا فداء للوطن“، التي تهدف إلى التعرف على المعالم الطبيعية، والمشي لمسافات طويلة وتعزيز الخدمات التطوعية من خلال زراعة أكثر من 50 شتلة في جبل شمنصير بالكامل .

وأفاد مدير الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة مكة المكرمة محمد العمري، أن الفعالية تهدف إلى التعريف بالمناطق السياحية والطبيعية وتعريف المشاركين من مختلف الأعمار بتلك المناطق التراثية من خلال منافسة رياضية وزيارات لإبراز المعالم السياحية .

وثمّن العمري الدعم المقدم من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة ، لمثل هذه الفعاليات وتشجيع جميع فئات المجتمع للمشاركة بها، مشيداً بتكاتف أبناء المحافظة من مسئولين ومنظمين على إنجاح الفعالية .

ودعا مدير الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة مكة المكرمة, الراغبين في المشاركة والتسجيل إلى التواجد بعد صلاة عصر يوم الجمعة القادم في قصر الكامل بالمحافظة، وحضور حفل التكريم بعد صلاة العشاء ، ومن ثم المبيت في المكان المحدد ، والانطلاق فجر اليوم التالي والصعود على المسار إلى قمة جبل شمنصير .

من جانبه أبان مدير “هايكنج السعودية” بالكامل مهدي نفاع القرشي أن الفعالية تُنظم في أحد أشهر الجبال التاريخية بالكامل ، مشيراً إلى أن الجبل يتميز بارتفاعه الذي يصل لنحو 1600متر ، واختلاف مناخه الذي يميل إلى الاعتدال صيفاً والبرودة شتاء، وبتنوع وثراء غطائه النباتي ، لافتاً إلى أن المشاركين سيسلكون المسار التاريخي للجبل البالغ طوله 6 كيلو مترات ، والذي كان طريقاً للجمال قديماً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *