قوقل تستثمر مليار دولار لتوفير الانترنت عبر الأقمار الصناعية

أكدت شركة «سبايس إكس» للملاحة الفضائية التابعة للملياردير الأمريكي إلون ماسك أن عملاق الانترنت قوقل وصندوق فيديليتي استثمرا فيها مليار دولار تقريبا.
وأوضحت الشركة في بيان أن هذه الصفقة تشمل جميع أنشطتها، لكن صحيفة «وول ستريت جورنال» كانت قد أفادت بأنها ستسمح بدعم مشروع يرمي إلى توفير النفاذ إلى الانترنت في المناطق النائية بواسطة شبكة من الأقمار الاصطناعية الصغيرة.
ووفقا للبيان فإن مساهمة «قوقل» و»فيديليتي» في الشركة باتت تناهز العشرة في المئة، علما أن هذا الاستثمار يرفع قيمتها إلى أكثر من 10 مليارات دولار.  

وتهدف جوجل إلى توفير خدمة الإنترنت لجميع دول العالم، بالتحديد للمناطق التي تفتقر لتغطية الإنترنت، لكن هدف جوجل كان سيتحقق عبر مشروع LOON، إلا أنه و حسب تقرير جديد فجوجل تهدف للإستثمار في الأقمار الصناعية صغيرة الحجم لتوفير الإنترنت. فحسب تقرير جديد، فجوجل تهدف للإستثمار في شركة Space X، و هي الشركة المتخصصة في صناعة الأقمار الصناعية الصغيرة، و ذلك بتمويلها بـ 1 مليار دولار أمريكي حسب ما نشرته الوول ستريت جورنال. Space X تخطط لإطلاق أكبر أسطول أقمار صناعية في العالم، و ذلك بوجود 750 قمر صناعي صغير الحجم في الفضاء في المستقبل، و هذا العدد يعد أكبر بعشرة مرات من أكبر أسطول متواجد حالياً في الفضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *