صحيفة غران عام من الإنجازات بالأرقام والإحصاءات

m-001

عام مضى وانقضى منذ صدور هذه الصحيفة المباركة في ١٤٣٥/٦/٢هـ تمت خلاله بحمدالله وفضله كثير من الانجازات التي تصب في مصلحة المجتمع بمحافظة خليص ومراكزها وقراها وهجرها وما حولها .. تغطية صحفية بالخبر والصورة لجميع المناسبات ونقل للأحداث والفعاليات التي تقام في أنحاء المحافظة لحظة بلحظة وإبراز لأهم الانجازات والمشاريع وتسليط الضوء على احتياجات المنطقة وإبراز لصوت المواطن وهمومه وحاجياته وإيصالها إلى المسؤول ، وتشجيع للمواهب وتنمية للقدرات من خلال إتاحة مساحات واسعة في الصحيفة لممارسة الكتابة من خلال المقالات وزاوية الشعر والمساحة الحرة وركن المرأة فبرزت أقلام وظهرت مواهب سيكون لها مستقبل باهر بإذن الله. ونحسب أننا بذلك قد أدينا جزءً من الرسالة التي نسعى للقيام بها كواجه إعلامية مشرقة لمحافظة خليص.

وإذا كانت لغة الأرقام أصدق لغةً من الكلمات و صوتها أعلى (كما يقولون) فلندع لها المجال لتتحدث …

m-002

الأخبار المحلية

تغطية واسعة لأخبار المحافظة في ٧٢٠ خبراً محلياً خلال عام واحد

أولت الصحيفة الأخبار المحلية جل اهتمامها إيماناً منها بأن دورها الأساسي يكمن في خدمة المحافظة وإبراز أخبارها فتواجدت في جميع المناسبات والملتقيات الثقافية والتعليمية والدعوية والمحاضرات والمحافل الرياضية والاجتماعية وزيارات كبار المسؤولين وغطت أخبارها من خلال مراسليها الذين بذلوا جهوداً كبيرة في سبيل التواجد في الحدث وتتبع الأخبار ونقلها للصحيفة في أسرع وقت. كما أفردت قسماً خاصاً لصوت المواطن ونقلت هموم المواطنين إلى المسؤول ووجدت تجاوباً كبيراً أسفر عن حل لعدد من تلك المشاكل. 

Screen Shot 2015-03-23 at 7.18.26 AM                           ذذذذذذذذذددذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذ

١٨٢ مقالاً حفلت بها الصحيفة خلال العام أغلب كتابها من أهل المنطقة وهي بذلك تكون قد هيأت المساحة وأتاحت الفرصة لأصحاب الموهبة في الكتابة أن يمارسوا كتاباتهم من خلال المقالات، كما أن هذه الكتابات في غالبها كانت تدور حول هموم المنطقة وأهلها مما أثار حراكاً ثقافياً وفكريا تفاعل معه القراء كثيراً حيث تجاوز عدد التعليقات على بعض المقالات ٥٠ تعليقاً. وبرز من خلال منبر الصحيفة عدد من كتاب المقالات بمستوى متقدم وعال جداً في الكتابة أسلوباً وفكراً.

1122 ذذذذذذذذذذذذذ…………………………………………………………………………………………………...

كما أتاحت الصحيفة مساحة حرة للقراء ليطرحوا آراءهم وأفكارهم وملاحظاتهم وينثروا إبداعهم في الكتابة فحظي القسم بإقبال كبير حيث تجاوزت الموضوعات التي طرحت من خلاله ٢٢٠ موضوعاً حضيت بتفاعل كبير ومطارحات ومناقشات مثيرة جداً بلغ عدد التعليقات على بعضها ١٠٠ تعليقاً مما يدل على حجم التفاعل الكبير مع ما تم طرحه من مشاركات.

Screen Shot 2015-03-23 at 7.18.38 AM ……………………………………………………………………………………………………………………..

وإيماناً من الصحيفة بموهبة الشعر وضرورة تشجيع أصحاب المواهب في الشعر فقد خصصت زاوية خاصة بالشعر والشعراء برزت من خلالها مواهب عديدة في كتابة الشعر وبلغ عدد المشاركات الشعرية خلال العام ٥٧ مشاركة واكب خلالها الشعراء الأحداث والمناسبات وعبروا عنها بطريقتهم الخاصة.

1133 ……………………………………………………………………………………………………………………

ولأننا جزء من الوطن الغالي ويهمنا كل ما يحدث فيه فقد قامت الصحيفة بنشر أهم أخبار الوطن في ٥٦١ خبراً خلال العام مع التركيز على الأخبار التي تهم المنطقة والمواطنين فيها كأخبار المشاريع وأخبار الوظائف والتعليمات والأنظمة الجديدة وغيرها.

1144 …………………………………………………………………………………………………………………….

ولأن شريحة التعليم في المجتمع واسعة وكبير ما بين معلم ومتعلم فقد خصصت الصحيفة قسماً خاصاً لأخبار التعليم نشر فيه مايزيد عن ٢٨٨ خبراً منها ٨٦ خبراً خاصاً بالمحافظة. قامت من خلالها الصحيفة بتغطية أخبار المدارس والفعاليات والأنشطة التي تجري في المدارس والأندية الصيفية وأندية الحي. كما شاركت الطلاب فرحتهم من خلال نشر أسماء العشر الأوائل بجميع مراحل التعليم في لحظة إعلانها.

1155 …………………………………………………………………………………………………………………….

أجرت الصحيفة خلال العام عددا من اللقاءات مع شخصيات بارزة ولقيت تفاعلاً كبيراً من القراء من أهمها :

١. لقاء شاهد على العصر مع الأستاذ الفاضل عطاالله غنام المغربي عبر ٤ حلقات.

٢. لقاء مع رئيس المجلس البلدي بمحافظة خليص الدكتور عبدالمنعم حسن الشيخ.

٣. لقاء مع المدرب العالمي القدير فريد نافع الصبحي أول مدرب عربي يحصل على شهادة غالوب العالمية في التدريب

ومن التقارير المميزة :

١. استعراض للتقرير السنوي لجمعية البر الخيرية بمحافظة خليص (سنبلات خضر) لعام ١٤٣٥ هـ

٢. تقرير بعنوان : أهالي محافظة خليص يناشدون المسؤولين حل مشكلة الصرف الصحي

٣. تقرير بعنوان : بصوت واحد .. أهالي غران وخليص يقولون : لا للمستودعات

٤. تغطية مصورة لزيارة أعضاء جمعية مراكز الأحياء بجدة إلى غران وخليص

٥. تقرير بعنوان : بلدية خليص تلغي (عبارات) طريق الهجرة وتحوله إلى سد في وجه السيل

٦. تقرير مصور لاحتفالات أهالي محافظة خليص بمناسبة اليوم الوطني

٧. تغطية للزيارة التي قام بها أمين مدينة جدة لتفقد المشروعات بمحافظة خليص

٨. تغطية مصورة لاحتفالات أهالي محافظة خليص بعيد الفطر المبارك

٩. تقرير بعنوان : بقيادة (المخلص) عسفان تنطلق نحو المستقبل

١٠. حملة توعوية لطلاب المدارس للحفاظ على الكتاب المدرسي على مدار أسبوع

١١. تغطية زيارة وفد الغرفة التجارية إلى خليص لبحث مجالات التعاون

١٢. تغطية يومية لفعاليات ملتقى غران الثقافي الحادي عشر

1177                           ذذذذذذذذذددذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذ

ولم تغفل الصحيفة الدور الإعلاني كخدمة للقاريء لا يستغني عنها عارضاً أو طالباً لسلعة أو خدمة فأنشآت السوق الالكتروني الذي نال إقبالاً كبيراً من المعلنين حيث بلغ عدد الإعلانات خلال الفترة القصيرة التي أنشيء فيها السوق والتي لم تتجاوز شهرين ١٣٠ إعلاناً متنوعاً .. كما تلقت الصحيفة اتصالات ورسائل شكر على هذه الخدمة المميزة وذات الفائدة الكبيرة.

1188 ذذذذذذذذذذذذذ…………………………………………………………………………………………………...

دأبت الصحيفة على موافات قرائها ومتابعيها برسالة يومية منتظمة تشتمل على عناوين أهم الأخبار والموضوعات الجديدة التي تنشر في الصحيفة. وتصل الرسالة يومياً إلى ما يزيد عن ٦٠٠٠ متابع عبر جوال القناة (الواتساب) و متابعي موقع الصحيفة على تويتر.

1166 ذذذذذذذذذذذذذ…………………………………………………………………………………………………...

وفي ختام هذا التقرير المختصر لا يسعنا إلا أن نتقدم بالشكر والتقدير والإمتنان لجميع منسوبي صحيفة غران الالكترونية من أعضاء مجلس الإدارة إلى فريق التحرير والمراسلين ولجميع كتاب الصحيفة والمتعاونين معها و القراء الأعزاء و والشكر لجميع المسؤولين بالدوائر الحكومية وعلى رأسهم سعادة محافظ خليص علي تعاونهم وتشجيعهم ومساندتهم للصحيفة وتقديرهم لدورها ورسالتها التي تقوم بها. سائلين الله تعالى أن يوفقنا إلى الاستمرار في أداء رسالتنا على الوجه المطلوب ومنه نستمد العون والتوفيق.

ورد  زهور  flower  rose 

 

25 تعليق على “صحيفة غران عام من الإنجازات بالأرقام والإحصاءات

ابوباسم

ماشاء الله تبارك الله ..
في الحقيقة جهود كبيرة وجبارة ومباركة باذن الله .
وهذه الجهود لايستطيع يقوم بها الاأصحاب العزيمة والاسرار على النجاح مع علمي بقلة الدعم ومصادر الدخل .
فالحقيقة جهود تستحق كل الشكر والتقدير .وما كان ببال الكثير أن الصحيفة ممكن أن تحقق ماتم إنجازه خلال هذا العام. وقد قدمت من الخدمات للمنطقةالكثير مشكورة .
وفق الله القائمين عليها لكل ما يخدم المصلحة العامة ومافيه خير للاسلام والمسلمين..

أبو سعود

ألف ألف مبروك
وعقبال ١٠٠ عام
صحيفة ترفع الرأس يحق لنا أن نفخر بها جميعاً
إنجازات تفوق الخيال ماشاالله تبارك الله
الله يقويكم ويوفقكم لكل خير

عبدالرحيم الطياري

صحيفة متميزة جداً ولدت عملاقة لتبقى عملاقة
أبطال يا رجال غران قول وفعل
تقرير متميز جداً
تمنياتي لكم بالتوفيق

عبدالعزيز مبروك الصحفي

بارك الله فيكم وسدد خطاكم ونفع بكم وجمعكم دائما في الخير وللخير.
مع تمنياتي للصحيفة والقائمين عليها بدوام التطور والتقدم والتوفيق والنجاح.

امرأه من هذا الزمن

رائعه هذة الصحيفة منذ عرفناها وهي مميزة
وستبقى مميزة دائما

أحمد مهنا

المساهمة في تنمية المجتمعات من أهم وسائلها اﻹعﻻم وقد عاشت محافظتنا بعيدة عنه سنوات ..وكم نسعد ونحن نرى صحيفة غران تحقق في عام واحد هذا اﻻنجاز ..ليس فقط في نشر اﻷخبار بأسلوب موضوعي واقعي بل أتاحت للكتاب والشعراء الفرص وساهمت بهذا في تنمية اﻷدب ونشر الثقافة وفي مجال الرياضة وفي المجاﻻت اﻻجتماعية كذلك..عالجت المواقف وأسهمت في إيصال صوت المواطن للمسؤول ..أهنئ أهالي المحافظة بصحيفتهم المميزة ..غران….وأهنئ القائمين عليها ولهم التقدير والدعوات بمزيد من النجاحات.

ريان

ما شاء الله تبارك الله صحيفة متميزة ولها دور كبير في حل الكثير من المشكلات الي تواجه سكان غران ونتمنى لكم المزيد من التقدم والنجاح وكل عام وكل فرد يشارك أو شارك في هذه الصحيفة بخير وكل الشكر على ما تبذلوه من جهود ..

نوره

كل عام وانتم بخير واتمنى لكم المزيد من تقدم ورقي وبارك الله فيكم وفي جهودكم ….
نوره الوادعي من ظهران الجنوب

ظافر المرامحي

اطلعنا عليه رائع ومميز بتميزك أبا عبدالله

عمدة خليص

بوركت جهودكم واعانكم الله لتقديم كل ما هو جديد لديرتنا في سبيل تطويرها لكم مني فائق التقدير و الاحترام

مشعل الصبحي

من تقدم إلى تقدم بعون الله

عبدالرحيم مساعد المغربي

نبارك لكم هذا الانجاز وهذا التألق وندعو لكم بالتوفيق ومزيد من النجاحات في خدمة محافظتنا العزيزة

م. انس البلادي

أطلعت على التقرير وبهذه المناسبة ادعو الله لكم بالتوفيق والارقام والاحصائيات مميزه والى الامام . واتنمى مواصلة والاهتمام بنشر أخبار الديرة عبر استقطاب مراسلين من كل حي بخليص

احمد محمد

اسال لكم دوام التوفيق والسداد والى الأمام …

عبدالرحيم الصبحي ـ جاكرتا

بالأمس اجتهدنا في تشكيل لجنة إعلامية في محافظة خليص من الإعلاميين الذين ينتسبون للمحافظة واليوم ونحن في مناسبة كهذه تنطلق الآمال رؤى , والنظرات آمالا فلا تقف الحدود حواجزا أو يقول التأريخ هيهات ,فالميدان ساحات وفضاءات والعتاد شباب قدراتهم فكر لا يحد وخطواتهم عدو لا يحصره عد وصحيفة غران الإلكترونية ذخر به تتحق الأحلام , وجهد يجني ثماره أبناء هذه المحافظة فهنيئا لنا بسمو فكر منسوبيها والقائمين على توجهها الوضاء , و الشكر كل الشكر لكل ما قدمتموه نسأل الله لهذه الصحيفة تقدما مستمرا وفق ما نراه من الإنموذج الإعلامي المتحقق بسياستها واسمحوا لي بسطر اخص به قائد هذا الإنموذج بالتهنئة أخي وصديقي الأستاذ أحمد عنيت الله الصحفي ولعلي ادعو منتسبي الإعلام والثقافة في محافظة خليص إلى تكريمه بما يليق به ويستحقه . والتهنئة موصولة لكل قلم سطرا حرفا من حروف نجاح هذا الإعلامي الفريد

آمال الشيخ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ماشاء الله … عاماً رصد الانجازات ..ورسم البسمات ..وحصد النجاح والطموح والاصرار والعزيمة والمضي قدما نحو التميز والابداع ..وجسد التعاون والتلاحم والعطاء والحرص ع النجاح والانجاز ..وقيادة متميزة مخلصه طموحه تعمل بصمت تسعى للنجاح والانجاز وتعد مفخرة للوطن بأسره .. نسأل الله لكم التوفيق والسداد ومزيد من النجاح والانجاز ..

.هاني الصحفي ابو نافع

سعدت بي العمل في الصحيفة غران كامراسل في تغطية الاخبار في خليص والقرى المجاورة ونقول شكر ا من القلب من قام طرح الفكرة عمل صحيفة غران الاخبارية من عام الي عام وهي متميزة

ابو عاصم

انجازات حق لكم ولنا الفخر بها . والى المزيد من الانجازات الجميلة .

نورة الودعاني

كل عام وانتم بخير متمنيه لكم المزيد من تقدم ورقي

رامي الصبحي

ابارك لكم ابداعكم ، رأينا فيكم تقديم المصلحة العامة واضعين نصب اعينكم مصلحة المحافظة وأهلها ، شكرا صحيفة غران شكرا للاستاذ احمد ، ومن حسن الى احسن .

فواز اليسلمي

جهود موفقة وعمل دؤوب لا يحصد إلا الخير والنفع للغير
فعلا انتم صوت من لا صوت له
وفقكم الله وزادكم تألقا وتقدما ورقي

الحربي

ماشاء الله جهود جباره تذكر وتشكر
والى الامام

سعيد بن خيشان الجلسي

التغطيات الإعلامية التي قامت بها الصحيفة ، تعبر عن عمل مؤسسي يقوم به نخبة من المثقفين والمبدعين ، لذا نرى تنوعا في الموضوعات وتميزاً في العرض ، ونتج عن ذلك كثير من التعليقات والتي زادت من قيمة العناوين والموضوعات ، وكل هذه النتائج مبشرة بمولد صحيفة مميزة ، لذا أتوقع لها مستقبلاً باهراً ، ونحن مازلنا ننتظر منها المزيد في العام القادم بمشيئة الله ، بارك الله في جهود الجميع ، وتحياتي لرئيس التحرير وزملائه ،

عبدالرحمن مصلح المزروعي

انجازات رائعة وبداية قوية لصحيفتنا الغالية .
صحيفة غران الالكترونية صوت المحافظة الذي قال للعالم (نحن هنا )
جهود عظيمة ومباركة قام بها فريق التحرير أ اضحت الصحيفة بمثابة وزارة اعلام مصغرة ! تعبر عن أهل المحافظة .
الصحيفة شكلت رابطة ثقافية بين أبناء المنطقة وخلقت حراكا ثقاقيا عالي المستوى .
أصبح لدينا نافذة اعلامية راقية نطل من خلالها على العالم وكما أصبح العالم قرية أقول أصبحت قريتي عالم جميل !
شخصيا … اتاحت لي الفرصة ليرى الناس كلماتي البسيطة !
نتطلع الى عام آخر مليء بالابداع والجميل والجديد .

حاتم الصحفي

كلنا فخر بكم ،،كل عام وانتم للنجاح عنوان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *