لا تنقل لنا المرض

جميل الالتزام بالتعليمات والتوجيهات والوعي الصحي المشاهد بين عدد كبير من الأفرد، وكانت هناك خطوات استباقية لوطني الغالي الذي أغلق الحدود والمنافذ البرية والبحرية والجوية أمام الفيروس كدرع وقائي للوطن والمواطن، واغلقت المساجد بعد إيقاف الحياة العملية والعلمية مع استنفار تام للجان المكلفة وارشادات لا تنتهي وإعلام توقف عن نقل أي شيء غير كورونا الذي أجتاحة العالم.

هناك بعض المستهترين المتهاونين بحياتهم وحياة الآخرين فالفيروس لا يستطيع التنقل بدون ناقل له، من لم يلتزم بالبقاء فالمنزل ولم يلتزم بالإجراءات الوقائية من لبس الكمام أو القفازات ويستمر في التجمعات والذهاب للأستراحات أو يتردد على أمه ووالده لمرات في اليوم الوحد أو تجده يتنقل من حي لحي ومن مكان لمكان فنقول له لا تنقل لنا المرض.

أحد حكماء الصين قال: “أذا نزعت كمامتك كأنك تشهر سلاحك في وجهي” نعم سلاح لا نراه ويحصد مئات الأرواح يومياً وآلاف الإصابات دون أن توقفه حدود ولا نملك له علاج أو تحصين.. فإلتزم بالحجر المنزلي ليكتب الله لنا السلامة وننعم بروحانية العبادة ومضاعفة الأجر والثواب في شهر رمضان.

تقريبًا بقيت عشر أيام بعد آخر طلب بالبقاء بالمنزل فإن كانت ووهان هي بؤرة الفيروس و عدد ضحايه في إيطاليا الأكثر فإذا مات الطبيب والكبير والصغير فلن ينجيك منه إلا توكلك على الله والعمل بالأسباب والإلتزام بالتعليمات وأخذ الإجراءات والاحترازات حتى داخل المنزل كلنا مسؤول.

لأنكم غاليين علي سأبقى بعيدًا عنكم لكي نعود بعد هذه الأزمة لحياتنا الطبيعية الوسيلة المتبقية لانتشار الفيروس هي المخالطة المجتمعية قف وقفة مسؤول ابتعد عن ملامسة الأشياء، ابتعد عن الخروج من المنزل ، ابتعد عن المخالطة التزم ثم التزم ثم التزم.

أكرر الدول أقفلت انشطتها الاقتصادية واغلقت جهاتها الحكومية والترفيهيه حتى المحال والأسواق التجارية ولم يتبقى إلا الوقوف أن مع الدولة وإلغاء جميع تحركاتنا وتجمعاتنا وزياراتنا حتى لا ينهار نظامنا الصحي ولا ننشر الوباء لمن نحب.

ربي اجعل هذا البلد آمنا (اللهم إنا نعوذ بك من البرص والجنون والجذام وسيء الاسقام).

خالد المرامحي

مقالات سابقة للكاتب

5 تعليق على “لا تنقل لنا المرض

ام نادر

كلام جميل ويجب علينا التزام فيه
شكرا اخوي خالد

بنت غران

اللهم امين
جزاك الله خير الجزاء مقاله اكثر من رائعه الله يكثر من امثالك ويكفينا الله شر الوباء

منصور الطياري

بارك الله فيك وجزيت خيراً اخي خالد

بنت حرب

سلمت يمناك
نعم سلاح خطير اخطر سلاح من الأسلحة المتعارف عليها ولكن نشاهد ونسمع تهاون البعض للاسف بهذا الالتزام الأمر خطير جدا اذا انا لا احمل وانت لأتحمل والكل يرى نفسه سليم ومعافى ويخالط من حوله فكيف اذا تفشى المرض وانتشر أليس من سوء تحمل المسؤليه وعدم المبالاة أتمنى من الجميع أتقيد بالحجر المنزلي حتى اثناء السماح بالتجوال لتنزاح هذه الغمه سريعا ونستقبل رمضان نحن وأحبتنا بخير رجل الصحه يتعب من اجلنا ورجال الامن والدولة حفظها الله توفر لنا كل سبل الرعاية والله خير الحافظين ولكن يجب علينا التقيد اذ لم يكن من أجلنا فمن اجل من نحب
جزاك الله عنا خير الجزاء أستاذ خالد

بنت حرب

سلمت يمناك
نعم سلاح خطير اخطر سلاح من الأسلحة المتعارف عليها ولكن نشاهد ونسمع تهاون البعض للاسف بهذا الالتزام الأمر خطير جدا اذا انا لا احمل وانت لأتحمل والكل يرى نفسه سليم ومعافى ويخالط من حوله فكيف اذا تفشى المرض وانتشر أليس من سوء تحمل المسؤليه وعدم المبالاة أتمنى من الجميع أتقيد بالحجر المنزلي حتى اثناء السماح بالتجوال لتنزاح هذه الغمه سريعا ونستقبل رمضان نحن وأحبتنا بخير رجل الصحه يتعب من اجلنا ورجال الامن والدولة حفظها الله توفر لنا كل سبل الرعاية والله خير الحافظين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *