نتائج جولة المحافظ الميدانية لمركزي السهم والنخيل

sub-1
 
قام سعادة محافظ خليص الأستاذ سلطان بن ناصر آلِ معمر في الرابع عشر من الشهر الحالي بجولة تفقدية لمركز السهم والنخيل برفقة رؤساء الدوائر الحكومية وألتقى بالمواطنين واستمع إلى مطالبهم وملاحظاتهم ووقف والوفد المرافق له عى عدد من المشاريع والطرق.
وللإطلاع علي نتائج هذه الجولة قامت صحيفة غران الإلكترونية بزيارة لسعادة محافظ خليص بمكتبه واستفسرت منه في البداية عن أهم ملامح الزيارة الميدانية فقال :
بدأت الجولة بزيارة لمركز السهم ، وتم الوقوف على أهم متطلبات المركز وهو الطريق الذي يعاني منه سكان السهم وبعد البحث تبين أن ترتيب الطريق في الأولوية هو الترتيب (١٨) ولكن نظراً لأهميته فقد قمنا برفعه إلى الترتيب (١٠) لكي يحظى بفرصة أكبر في التنفيذ ، وسوف يعرض الموضوع على المجلس المحلي للمحافظة بالجلسة القادمة. ونظراً لأن الطريق الحالي يمر بوادي السيل فقد وجهنا بالبحث عن طريق بديل لا يمر بوادي السيل. وكإجراء موقت فقد تم تعميد الجهة المختصة بمسح الطريق.
وعن مشكلة شح مياه الشرب التي يعاني منها أهالي مركز السهم أفاد : بأن قضية المياه تكمن في عدم توفر مصادرها ، وهناك دراسة تقوم المديرية العامة للمياه للبحث عن مصادر للمياه في المنطقة حتى يتم تزويد السكان بها. 
 
وعن جولته في مركز النخيل قال : تم الوقوف على الطريق الذي قامت به المواصلات مشكورة والذي سهل على المواطنين في مركز النخيل الحركة و يسر لهم الإنتقال براحة وأمان. وقد أثنى سعادته على وزارة المواصلات بإنجازهم هذا الطريق الهام ووجه باستكمال فروعه  ومنافذه للقرى والهجر التي يمر بها.
وعن لقائه بالمواطنين والتعرف على مطالبهم ..
قال سعادته : التقينا أثناء الجولة بالمواطنين في كل من السهم والنخيل واستمعنا إلى طلباتهم واحتياجاتهم و قد تم توجه البلدية بتزويد مركز النخيل باحتياجهم من السفلتة الداخلية والإنارة خاصة وأن معضلة الطرق قد حلت واصبح الطريق سالك إلى هناك.   
وحول طلب الأهالي هناك بافتتاح مدارس لكافة المراحل لاستكمال المراحل الدراسية بمراحلها الثلاث الإبتدائي والمتوسط والثانوي ، وذكر بأن مدير مكتب خليص أفاد بأن هناك معايير يجب توفرها عند فتح مدرسة متوسطة أو ثانوية من أهمها العدد ، غير أنه وعد بتقديم طلب يستثني فيه أهل المنطقة ، لبعدها عن أقرب مدرسة ثانوية ومتوسطة وذلك لوعورة الطرق وصعوبة التنقل. 
وقد زار مدرسة النخيل المتوسطة ومدرسة الفرزدق الابتدائية التي تشترك معها في نفس المبنى والتقى بمنسوبيها وطلابها وتفقد المبنى واستمع إلى احتياجات المدرسة. 
وقد ذكر سعادته أن جميع طلبات المواطنين التي تم إستلامها خلال الجولة سوف تدرس وتتخذ حيالها الإجراءات اللازمة التي نتمكن من إيصال الخدمات إلى مستحقيها والرفع بها إلى الجهات ذات العلاقة.
 
sub-5
بعد ذلك سألته الصحيفة عن رأيه في الحراك الدائر عبر مواقع التواصل الإجتماعي والصحف الالكترونية بالمحافظة ، حيث عبر عن أهمية مشاركة الشباب في تنمية المكان وبناء الإنسان ، وأنه يرحب بأي مقترحات أو أفكار أو رؤى تصب في صالح المحافظة ، وعبر عن إعتزازه بشباب خليص وأنه يرحب بهم في أي وقت بمكتبه ليستمع منهم مباشرة وأنه قد أعد لقاء بالشباب ضمن جدول إجتماعات المحافظة الأسبوعية كي يستمع منهم عن قرب وعلى عادته سيكون اللقاء شفافاً واضحاً وصادقاً.
 
sub-3
وبين أن المحافظة مقبلة على نهضة إقتصادية وتنمية مكانية سترى النور عما قريب ، ومن تلك المشاريع مشروع كبري خليص من جهة مخطط الملك فهد وهو الذي سيكون شريان ومنفذ مهم للمحافظة ، وسيكون رابع مدخل للمحافظة  على طريق الحرمين بعد مدخل غران الجنوبي والأوسط عند كبري غران ومدخل الساطي بشمال المحافظة. ومن ضمن المشاريع التي بدأ العمل بها أيضاً كوبري وادي غران والذي يخدم عدداً من المراكز والقرى والهجر . 
sub-4
كما ذكر سعادته أنه قد تم تسليم موقع على مساحة واسعة لرعاية الشباب لإنشاء مدينة رياضية مصغرة بجوار مخطط الملك فهد. وأوضح أن العمل جاري بالمركز الحضري والذي تتوفر فيه عدد من الخدمات التي تخص الشباب من قاعات وصالات رياضية ومنشآت وملاعب سوف تكون ذات قيمة هامة للشباب ، بالإضافة إلى قرب الانتهاء من منشآت الساحة الشعبية التي تحتضن جميع مناسبات المحافظة . 

وحول متابعة المشاريع للحد من تعثرها أفاد بأن هناك لجان متابعة للمشاريع منبثقة من المجلس المحلي وأخرى مكونة من جميع الدوائر الحكومية مع لجنة متابعة الخدمات من المحافظة جميعها تتابع المشاريع متابعة مستمرة وتقف على تنفيذها. 

IMG-20150611-WA0096 IMG-20150611-WA0099

IMG-20150611-WA0128

IMG-20150611-WA0109

IMG-20150612-WA0011  

 

5 تعليق على “نتائج جولة المحافظ الميدانية لمركزي السهم والنخيل

عبدالرحيم الطياري

شكراً صحيفة غران
هذه الجولة أحد ثمار الحملة الإعلامية للمطالبة بحقوق المواطن في المحافظة
ومثل هذه الجولات من المحافظ ورؤساء الدوائر الحكومية يجب أن تكون مستمرة طول العام ليطلعوا عن كثب على المشاريع وعلى احتياجات المواطنين .. والشكر لمحافظنا الخلوق على جهوده وفقه الله

صريح تماما

كل الشكر والتقدير لسعادة المحافظ على مثل هذه الجولات التي تعني الكثير للمواطن وتكشف احتياحاته ومطالبه حيث يصعب على الكثيرين الوصول لمقر المحافظة
نرجو من سعادة المحافظ الاستمرار في مثل هذه الزيارات وان تشمل جميع انحاء ومراكز المحافظة للاطلاع على الواقع عن كثب

كما نشكر صحيفة غران الإلكترونية التي ولدت عملاقة بجهود المخلصين ونافست غيرها رغم حداثة عهدها

لمَ الغضب

لقاء عادي جميع ماطرح سمعنا به من قبل ولم نجد على أرض الواقع شيئا
أما كوبري الجامعة فالمواطن هو أول من طالب وتابعه حتى وصل ثم الجامعة
عشر سنوات ولم نشاهد إنجازات حقيقية
المراكز تحتضر
والطرق معدومة
والبتية التختية مشوة
ماذا عن تحليه مياه للمحافظة
خليص يموت من الظمأ في هذه الأيام
نريد عمل أنجز واستفادت منه المحافظة

ياسر الشيخ

مقال ممتاز من الصحيفه
يبقي المواطن هو المتضرر دائما من تجاهل الكثير من المسئولين في المحافظه
بالنسبه للزيارات لم تأتي الا في هاذه الايام وهنا نتسائل لماذا ؟؟؟
ذكر سعادته ان كوبري خليص قد بدأ العمل به ( بحت اصواتنا من المطالبه فيه )
ايظا المركز الحضاري ذالك الصرح الكبير ( لم يخرج من الارض منذو سنين والاسياخ اصبحت مصديه )
الساحه الشعبيه ( مشروع كلف ملايين ) ليه تم ازالته من الاساس وهدمه وبناءه من جديد ( اهدار للمال )
الاسكان ( مادري مين صاحب فكرة الموقع )
رعاية الشباب ( مشروع جديد وحلم طال انتظاره سيلحق بالباقي )
مل المواطن من اللجان المنبثقه من لجان والاجتماعات الي اكثر من عاديه ( شرب قهوه واكل تمر ) وماطلع فكره او قرار تستفيد منه المحافظه
اتمني من سعادة المحافظ كل اسبوع ان يتفقد مكان او قريه وان يتابع باستمرار تلك المشاريع ويقابل المقاول ويحثه علي العمل ويتابعه شخصيا بدون لجان او اقسام
خليص امانه في ايديكم ونحن معكم نشارككم في البناء والنهضه

مبارك حظاظ المعبدي

ندرك جيداً أن الزيارة استثنائية ، أتت بعد تذكير المسؤولين ببعض مهامهم . والوعود والتصاريح المستمرة والمبهمة التي لاتُنفذ على أرض الواقع لسنا في حاجة لها ولانهتم بها أبدا ناهيك عن التناقضات المستمرة فيها من حين إلى آخر وعلى وجه الخصوص فيما يتعلق بطريق السهم فرئيس البلدية صرح سابقاً أنها من إختصاص وزارة النقل والمحافظ يصرح انه وجه برفع ترتيب الطريق في أولوية المشاريع الى الترتيب العاشر . ماهي المشاريع الآخرى ذات الأهمية ومدة تنفيذها؟؟ واين ستنفذ؟؟ وماهي الجهه المشرفه على تنفيذها ومنها طريق السهم؟ نحتاج شفافية ووضوح أكثر حتى نقتنع اما الوعود المبهمه فلاتسمن ولاتغني من جوع . لانعتبرها إلا لغة تهدئة .
شكرا صحيفة غران

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *