“لقاء مثمر” لأطباء خليص لتطوير الخدمات الصحية بالمحافظة

 Untitled-1 مانشيت اول الموضوع

تنعم محافظة خليص بعدد كبير من الأطباء في مختلف التخصصات والحمد لله ، فأصبح من الواجب علينا جميعاً المساعده في تطوير الخدمات الصحية في المحافظة ، ونكون عوناً لما تقدمه وزارة الصحة من جهود ، إن إنشاء هذه الكوكبة من أطباء خليص هي الخطوة الأولي في مناقشة الأفكار والمبادرات ومن ثم تفعيلها حسب الإمكانيات ، إما عن طريق التنسيق مع إدارة مستشفي خليص والقطاع الصحي في المحافظة ، أو عن طريق جمعية البر باستحداث لجنة رعاية المرضي كما هو معمول به في كثير من التجارب الناجحة في مختلف مدن ومحافظات المملكة .

هذه مقدمة رسالة بعثها مؤسس قروب أطباء خليص الدكتور فؤاد بن محمد هزاع الشعيبي لزملائة في أول أيام العيد ، لتجد صدى واسع بين زملائه ، هذه الفكره ما لبث أن تبلورت لاجتماع سريع بمستشفى خليص قلب الحدث ومحط الإحتياج الآني.

تنادى له جميع أطباء خليص بمختلف تخصصاتهم وخبراتهم ومناطقهم الجغرافية فعقد الإجتماع عند الساعة الخامسة من مساء أمس (الإثنين) وترأس الإجتماع كبير الأطباء بخليص الدكتور عبدالمنعم حسن الشيخ ، حيث دار الحوار بكل بساطة وأريحية.

Untitled-4 مانشيت 4

وقد خرج الأطباء بعدد من المقترحات والتوصيات التي سترى النور عما قريب جاءت كالتالي :

إنشاء لجنة تطوير الخدمات الطبية بمستشفى خليص ، واقترح أن يكون رئيسها الفخري سعادة محافظ خليص ، وعضوية رئيس محكمة خليص وباقي أعضائها من الأطباء .

إنشاء مركز لإسعاف حالات إصابات الحوادث ، حيث يسع لأربعين سريراً ، لأن المستشفى تخدم المنطقة وجميع المعتمرين والحجاج ، وسيكون هذا المركز متوفر به كافة التخصصات التي تتعلق بطب الحوادث .

إنشاء عيادات تخصصية يساهم فيها الأطباء من اللجنة والمتعاونين معها للأمراض المزمنة كالسكري والضغط و الربو وغيرها . 

طلب كوادر طبية مؤهلة ، لشغل العناية المركزة بالأطباء والتمريض المؤهلين .

عمل دورات تثقيفية للأمراض المزمنة عن طريق الصحافة والمنتديات والعيادات التثقيفية .

تمت الموافقة على إقتراح تم طرحه في الإجتماع ، باستضافة نائب الوزير وطلب زيارته للمنطقة لحضور الإجتماع القادم للجنة ، حيث تم الإتصال به مسبقاً وأبدى موافقته وتشجيعه لمثل هذه اللجان وعملها ، ومن الإقتراحات إن لم تكن هناك فرصة لزيارته للمحافظة ، أن يقوم فريق من اللجنة بزيارته في جدة أو الرياض لإطلاعه على المشاكل الطبية بالمنطقة ، وحاجات المنطقة للتطوير ومن ثم رفع الطلب للوزير ، وحتى يتم ذلك طُلب من أمين اللجنة د. فؤاد المغربي الذي كان السبب في وجودها ، بكتابة رسالة ورؤية وأهداف اللجنة ، وتقديمها للمحافظ ومن ثم رفعها للوزير .

الدكتور فهد الغانمي مدير المستشفى قد تحدث عن الدور الذي يقوم به المستشفى والمشاكل التي يعاني منها ، والطلبات المقدمة منه لتطوير المستشفى والعقبات التى واجهته في ذلك ، وأبدى كلاً من الأطباء المتخصصين رأيه في حل هذه المشاكل واقتراحاته ، وطُلب من د. فهد الغانمي مدير المستشفى عمل الإحصائيات والخطابات السابقة التي رفعت للوزارة.

وقد أثنت اللجنة على الدور الكبير الذي يقوم به المستشفى رغم النقص في الكوادر والمعدات ، ومع ذلك يقدم المستحيل ، وحدد الإجتماع القادم في يوم الخميس 12 ذي القعدة ، ليتم مناقشة ما تم في هذا الجانب من موضوعات ، وما أُتخذ حيالها من توصيات .

Untitled-1 مانشيتتتتت

وفي تواصل لصحيفة غران مع الدكتور فؤاد الشعيبي مؤسس قروب أطباء خليص وأخذ إنطباعة عن اللقاء ، حيث حمد الله كثيراً وأثنى على زملائه وقال : لقد سررت كثيراً بالإنجاز الذي تم اليوم ولم أتوقع أن يعقد الإجتماع بهذه السرعة ، وأشاد بحضور الجميع في الوقت المحدد ، وذكر أن ذلك هو باكورة لسلسلة أعمال من أجل خليص .

كبير أطباء خليص ورئيس المجلس البلدي الدكتور عبدالمنعم الشيخ قال : إن الإهتمام لن يكون فقط بمستشفى خليص ، بل سيكون بجميع المراكز الصحية ، إضافة إلى موافقة أطباء خليص على تطوعهم بتواجدهم بالمستشفى حسب تخصصاتهم وتحت منظور الوزارة في نظام يسمى نظام اﻷطباء الزائرون .

الدكتور علي الصحفي أشاد في تواصل كذلك مع الصحيفة على الجدية التي تميز بها الأطباء ، ورغبة الجميع في السعي لخدمة أهالي المحافظة .

 

IMG-20150720-WA0177

IMG-20150720-WA0174

 

3 تعليق على ““لقاء مثمر” لأطباء خليص لتطوير الخدمات الصحية بالمحافظة

الصريح

بادرة طيبة يشكرون عليها واذا يريدون لها النجاح يستثنون منها الرئيس الفخري وعضوية رئيس المحكمة اذا ارادوا ان يكتب لبادرتهم النجاح والدوام ، ورأيي ان تكون من الاطباء والممرضين من ابناء المحافظة ومشاء الله كثر ولايحتاجون لا المحافظ ولا رئيس المحكمة ويحاولون جاهدين ان تكون (مؤسسة أو لجنة مبادرة الصحيين بمحافظة خليص) لها استقلاليتها وبالتوفيق

غير معروف

ماشاء الله… مبادرة رائعه…… وهمم إنسانية ..إلي الخير تسعى …
بارك الله جهودكم …. وسدد بالتوفيق عملكم ….

غير معروف

الله يصلح الحال. ..التعليقات السلبية …..حتى علي المبادرات الجاده
والجهود الإيجابية. ..
أسألوا الله التوفيق…..
الأسلوب…الراقي والكلمة الطيبة …هما الاساس … للبناء والعطاء…..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *