نتعلم … سوياً

أن تضع لك بصمة في الحياة.. أن تشارك في بناء مجتمعك.. أن تكون كفك ندية بالبذل والعطاء.. أن تكون نفسك تواقة لعمل الخير .. أن تتذوق لذة الإنفاق.. أن تعيش السعادة لحظة رؤية الفرحة في عين الغير .. أن تنال درجة البر وكسب الأجر.. تلك هي الانسانية والخيرية التي يسعى إليها الكثير منا ولا يصل إليها إلا القليل .

كان يوم الاثنين الأول من ربيع الأول يوماً غير عاديا في مكتب تعليم خليص بإطلاق مبادرة نوعية برعاية المحافظ وبمشاركة كوكبة من قادة الميدان التربوي بتعليم جدة برئاسة مساعد مدير عام التعليم للشؤون التعليمية..

حقيقة توقفت طويلا أمام هذه المبادرة وعادت بي الذكريات للميدان التربوي عندما كنت أحد منسوبيه ولفت نظري نوع هذا العمل وكيف أن قادة الميدان التربوي تلمسوا الاحتياج الفعلي ورصدوا ذلك في إنسانية وسرية تامة ، وأطلقوا مبادرة “نتعلم سويا” لتمكين الطلاب والطالبات بمدارس خليص من التعلم الرقمي الالكتروني من خلال تكافل مجتمعي وشراكات تدعم أدوات التعلم ، في ظل كادر تعليمي مبادر وأفراد ومؤسسات خيرية وأهلية واجتماعية سباقة لتوفير أدوات التعلم لأبنائه لدعم استمرارية العملية التعليمية ، وذلك من خلال توفير أجهزة حاسوبية وشاشات تلفزيونية لأبناء الأسر ذات الدخل المحدود ممن حالت ظروفهم دون امتلاك تلك الأجهزة وتم رصد عدد منهم لم يتمكنوا من الدخول لمنصة مدرستي نهائياً .

ولم أستغرب أن يكون منسوبو التعليم وخاصة الإشراف التربوي هم أول المبادرين والداعمين وبنسبة ١٥% من تكلفة هذه المبادرة ، كيف لا وهم من يشرف على غرس الخير والبذل والعطاء في أبنائهم ، فشكرا لهم كثيراً .. كثيراً.. عندما اعتمدوا الفكرة ، وشكراً لهم .. حينما اقترن القول بالفعل ، وشكراً لهم لما ..دعوا الغير للخير والاسهام فيه .

فـ لله دركم من كوكبة تنير الطريق وتدل عليه ، وهنيئا لكم كونكم ضمن طائفة (( إن الله وملائكته وأهل السموات والأرضين حتى النملة في جحرها وحتى الحوت ليصلون على معلم الناس الخير)) ..

وهنا نحن الآن نقف أمام باب من أبواب الخير والبر والإحسان فتح لنا .. من أجل تعليم بعض أبنائنا .. فماذا عسانا فاعلون ؟؟

ومضة ..
مكتب تعليم محافظة خليص بكم نفاخر

أحمد عناية الله الصحفي

رئيس تحرير صحيفة غراس الإلكترونية

https://sites.google.com/view/learn2gether

مقالات سابقة للكاتب

5 تعليق على “نتعلم … سوياً

توفيق حميد الشابحي

شكرا لكم صحيفة غراس مبادرون وداعمون و شكرا لك أستاذ أحمد أيها القائد التربوي الفذ و هنيئا لك ما سمعناه عنك من سعادة المساعد للشئون التعليمية و الذي رافق عملك التربوي
شكرا لتلمسكم نبل مشاعر زملائكم قادة الميدان التربوي بمدارس المحافظة
والشكر بغايته للداعم الأول للمحافظة و أبنائها سعادة محافظ خليص
ومن منصتكم العامرة و مع مقالكم العطر نكرر نشر رابط المبادرة
https://sites.google.com/view/learn2gether

مفلح الصاطي

عندما يتحدث رجل تربوي خبير وقامة إعلامية سامقة بهذا الجمال فهذه شهادة ترصع سجل مبادرة مكتب التعليم بخليص ( نتعلم سويا ) ، إن هذه المبادرة التي أوقد جذوتها مدير مكتب التعليم بخليص وتبنى هدفها الزملاء المشرفون لهي مبادرة جمعت التعاون والشراكة والتعلم معا وكلها تتدفق لمصلحة ذلك الطالب الذي نراه رجل الغد وعماد المستقبل.

مجتمع خليص أو كما أطلق عليها الأستاذ / عبدالله الثقفي رحمه الله بالمحافظة المتعلمة أقول كلنا أمل في هذا المجتمع الواعي أن يدعم هذه المبادرة وأن يكون عونا لأبنائه وبناته في ظل هذه الظروف الاستثنائية .

شكرا لسعادة المحافظ على كلماته الجميلة والمحفزة في حق التعليم بخليص وشكرا لسعادة المساعد للشؤون التعليمية بتعليم جدة على ما أبداه من سعادة بهذه المبادرة
وشكرا من القلب للزميل مدير المكتب الذي جعل الطالب /ة في المحافظة همه الأول

شكرا لكم أستاذ أحمد على دعمكم الإعلامي الذي تفردتم به لكل مناشط التعليم .

كلمة أخيرة لمجتمع خليص .
أنتم تستطيعون.

أحمد الصحفي - أبو محمد

إن فعل الخير وتحقيق النفع العام هو منهج الأنبياء والرسل عليهم السلام؛ قال الله سبحانه وتعالى: { وَأَوْحَيْنَا إِلَيْهِمْ فِعْلَ الْخَيْرَاتِ }
ما أجمل أن يكون عندنا مجتمع ينفع بعضه بعضًا، ويسعى كل فرد من أفراده إلى نفع إخوانه ..

ويُحكى أنَّ ملِكًا خرج يومًا للصيد، فوجد شيخًا كبيرًا يغرس شجر الزيتون، فوقف عليه وقال له: “يا هذا، أنت شيخ هرِمٌ، والزيتون لا يثمر إلا بعد سنوات، فلِمَ تغرسه؟”، فقال: “أيها الملك، زرع لنا مَن قبلنا فأكلنا، فنحن نزرع لمن بعدنا فيأكل”.
شكر الله لكم أبا عبدالله هذا التذكير وهذه الإشادة بالقادة المشرفين في الميدان التربوي ..

أ.نويفعة الصحفي

مبادرة ولدت قوية بفضل الله تعالى وانطلقت بذات القوة ودعمها سيكون هم الجميع .
أهدافها عظيمة تلخصت في
تعزيز العمل الخيري الموجه للتعليم في المحافظة من خلال الشراكات.
و دعم الطلاب والطالبات لتجاوز ظروفهم المادية وتمكينهم من التعلم أسوة بزملائهم..هذه المبادرة ليست الأولى التي يتبناها مكتبنا النشط و العامر مكتب تعليم خليص هذه المؤسسة التي يقودها اصحاب فكر وهمه فاصبح الفكر متجدد من عام إلى عام .
واليوم تأتي هذه المبادرة في وقتها المناسب .
ومن خلال هذا المنبر صحيفة غراس اقول أن نجاحها بإذن الله ملموس ومتوقع لأننا في مجتمع يدرك مثل هذه الأعمال ويدعمها باقتدار .
فشكرا للداعم الأول عراب المحافظة د. فيصل الحازمي الحريص على نفع ابناء المحافطه واهتمامه ورعايته لكل ما من شأنه رفعة المحافظة وتلمس احتياجات ابناءها .
شكرا لإدارة تعليم جدة واهتمامها ودعمها المعهود .
شكرا لربان سفينة التعليم لدينا مدير مكتب تعليم خليص الأستاذ توفيق الشابحي
شكرا لكم رئيس تحرير صحيفتنا المبدعه صحيفة غراس تفاعلكم السريع مع المبادرة .
ولكافة الفضلاء من الزملاء والزميلات الأسرة التعليمية بتعليم خليص كل التقدير متطلعة معكم إن شاء الله للمزيد من النجاحات والعمل التكاملي الهادف . وعلى يقين إن شاء الله أن لمجتمعنا بكل فئاته ومؤسساته وقفة فعليه وحراك كبير للمساهمه في هذه المبادرة لتحقق اهدافها واستفادة طلابنا وطالباتنا .
والله الموفق ” .

متابع

تعجبتي المبادرات ذات الصبغة الانسانية والتي تجعلك ترددبينك وبين نفسك الدنيا بخير ! نعم مبادرة جميلة تستحق الثناء العاطر لمن أطلقها ومن يتبناها ومن يدعمها . بوركتم جميعا . نرفع للجميع التحية والتقدير .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *