الشيخ “صالح كامل” يدشن فرع الغرفة التجارية بخليص ويترأس أول إجتماعاتها

bbdd

دعا الشيخ صالح بن عبد الله كامل رئيس مجلس إدارة غرفة جدة المستثمرين وأصحاب الأعمال إلى إطلاق حزمة من المشاريع الصناعية والزراعية والسياحية في محافظة خليص (80 كم شمال جدة)، وكشف عن بدء نهضة تنموية شاملة يشارك فيها القطاع الخاص بالتواكب مع تدشين أول فرع للغرفة مساء أمس ـ الثلاثاء ـ في المركز الاستثماري بطريق الملك عبد العزيز في قلب المحافظة، لتقديم خدمات شاملة لقطاع الأعمال وتوفير عدد كبير من الفرص الاستثمارية.

ووجهت غرفة جدة عيون المستثمرين ورجال الأعمال نحو محافظة خليص بعقد اجتماع لمجلس الإدارة لأول مرة خارج المقر الرئيسي للغرفة بخليص قبيل احتفالية تدشين الفرع الجديد برعاية الشيخ صالح كامل والمحافظ سلطان بن ناصر بن معمر، وبحضور ما يقارب من 400 شخصية تقدمهم مدير فرع وزارة العمل بمنطقة مكة المكرمة عبدالله العليان واعضاء مجلس إدارة غرفة جدة وأمينها العام عدنان مندورة  وجهازها التنفيذي واصحاب الاعمال ومديري الدوائر الحكومية واعيان واهالي المحافظة.

ولفت كامل إلى تكاتف جهود القطاعين العام والخاص بهدف تحقيق سياسة الدولة وتطلعات مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز بالاهتمام بالمحافظات التابعة لإمارة منطقة مكة المكرمة، وقال: تمتلك محافظة خليص امكانات كبيرة تؤهلها للمشاركة بفعالية بالنهضة الشاملة التي تشهدها المنطقة، حيث تتميز بموقع استراتيجي بين العاصمة المقدسة والمدينة المنورة، وتعتبر الشريان الرئيسي القريب لجدة، حيث تستطيع توفير عدد من الفرص التنموية في مختلف القطاعات وبالأخص الصناعي والزراعي والخدمي.

وأكد عضو مجلس إدارة غرفة جدة والمسؤول عن ملف تنمية المحافظات التابعة للغرفة حسن شاكر الصحفي على قدرة خليص على جذب المستثمرين وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة والكبيرة، وقال: وقف أهالي هذه المحافظة كثيراً في انتظار قطار التنمية، متسلحين بعزيمة حقيقية وإيمان قوي، كانوا يدركون أن محافظتهم قادرة على أن تسهم في تحقيق التنمية بمنطقة مكة المكرمة وتقدم قيمة مضافة، وجاءت غرفة جدة بما تملك من هامات وقدرات كبيرة لتستشرف الفرص الاستثمارية وتعمل على تعزيز المشروعات الصناعية والزراعية والخدمية والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتسعى إلى توفير عدد كبير من فرص العمل لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في واحدة من أهم محافظات منطقة مكة المكرمة.

وأضاف: مع افتتاح الفرع رقم (14) من أفرع غرفة جدة.. بدأت أحلام سكان هذه المحافظة تنمو وتكبر، حيث سيكون الفرع بداية لمشاريع تنموية لخدمة قطاع الأعمال، مثلما اعتادت الغرفة على أن تكون فروعها في جميع المحافظات هي الانطلاقة لعجلة التنمية، حيث ستتحول من مكتب للتصديق على الوثائق إلى منشآة اقتصادية تحفز على الأعمال والأنشطة الاقتصادية وتزيل المعوقات المتشابهة التي تعترض أصحاب الأعمال ومقر لإجراء الدراسات وتحديد الفرص الاستثمارية المتاحة والوظيفية بالتعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية ذات الاختصاص، وسيتم التركيز في المرحلة القادمة إلى إنشاء مراكز أعمال متطورة تقدم كافة الخدمات.

وشدد حسن شاكر الصحفي على أن خليص أرض خصبة لإقامة المشاريع، داعياً المستثمرين واصحاب الأعمال إلى زيارتها واجراء الدراسات واقامة ورش العمل والمعارض من أجل الكشف عن نوعية الفرص الاستثمارية المتاحة، وقال: نأمل ان نحتفل قريباً بإقامة ملتقى استثماري كبير يبرز كافة الفرص الاستثمارية في المحافظة بمشاركة جميع القطاعات الحكومية والخاصة، مؤكداً أن بيت أصحاب الأعمال حريص على الرقي بالخدمات المقدمة لمجتمع الأعمال في جدة والمحافظات التابعة لها، ويسعى إلى تحسين بيئة الاستثمار والأعمال بجدة مقدما شكره لعضو غرفة جدة فهد السلمي وكافة اعضاء تنمية محافظات منطقة مكة المكرمة بغرفة جدة.

ورحب محافظ خليص سلطان بن ناصر بن معمر بالمستثمرين وأصحاب الأعمال، وقال: محافظتنا تسعد بافتتاح هذا المعلم الحضاري والمنشأة التجارية الصناعية التي تتولى مصالح أصحاب الأعمال وتحتضن مختلف المشاريع التنموية والاستثمارية وتبني الفرص الواعدة بعد تحويلها إلى واقع يصب في تطوير ونهضة المحافظة، وكما نشعر بالسعادة ونحن نشيد فرع الغرفة بالمركز الاستثماري في قلب المحافظة في خطوة تستهدف استشراف الفرص الاستثمارية في محافظة يسكنها أكثر من 90 ألف نسمة.

وأضاف: خليص تعتبر محافظة واعدة للاستثمار يمكن أن توفر الأراضي وبمساحات كبيرة لاسيما أن الحركة التجارية بالمحافظة تمثل 10% من الأعمال الحرة في ظل وجود عدد كبير من المشاريع الصغيرة، لذا كلنا أمل أن ينخرط أصحاب الأعمال في استثمار الفرص وتطوير مختلف المشاريع القائمة والمستقبلية لكي يتحقق لهذه المحافظة التكامل الاقتصادي والنجاح الاستثماري على مختلف الأصعدة وبالأخص فيما يتعلق بتوفير فرص عمل للشباب والفتيات . 

وشدد بن معمر على أن محافظة خليص تشهد نهضة عمرانية ويعتبر الاستثمار فيها فكرة ناجحة وخاصة في ظل المقومات  السياحية والصناعية والزراعية، وقال: نعول على هذه الزيارة التي تم افتتاح فرع الغرفة من خلالها وعقد اجتماع مجلس الإدارة في فتح أفاق جديدة في الاستثمار وإقامة مشاريع تنموية تخدم أهالي المحافظة وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في واحدة من أهم محافظات منطقة مكة المكرمة .

في حين كشف أمين عام غرفة جدة عدنان بن حسين مندورة عن بدء غرفة جدة في إعداد دراسة مفصلة عن الفرص الاستثمارية في محافظة خليص وستكون جاهزة خلال ستة أشهر مما سيكون في تطبيقها مردود كبير للنقلة النوعية الاستثمارية في المحافظة .

وأشار إلى إقامة ملتقى لأصحاب الأعمال في محافظة خليص على غرار الملتقيات والمنتديات التي تشهدها منطقة مكة المكرمة والتي يستشرف من خلالها الفرص وحاجة إقامة المشاريع الحيوية المختلفة التي تفيد مستقبل محافظات المنطقة ومحافظة خليص على وجه الخصوص .

وأكد الدور الذي سينهض به فرع غرفة جدة بمحافظة خليص في خدمة مجتمع الأعمال بتهيئة مكتبين داخل الفرع لوزارتي التجارة والعمل حيث سيكون لهذا الصرح الحضاري بالغ الأثر في تطوير المحافظة التي تشهد طفرة استثمارية بحكم موقها المميز وتواجد مختلف القطاعات الحكومية والخاصة بها .

بدورة أكد مدير عام فرع وزارة العمل بمنطقة مكة المكرمة عبدالله بن محمد العليان على مدى التنسيق بين غرفة جدة ووزارة العمل مما كان له أكبر الأثر في التكامل بين الجهازين العام والخاص بما يعود بالنفع والفائدة على القطاع الخاص  بالمنطقة مشيراً إلى أن الدعم الخاص والمساندة المستمرة من قبل رئيس مجلس غرفه جدة صالح بن عبدالله كامل ليس بمستغرب منه  فله من فرع وزارة العمل بالمنطقة كل الشكر والتقدير . وقال : إن افتتاح فرع غرفة جدة  ومنح مكتب لوزارة العمل بمحافظه خليص سوف يسهم في دعم خطط التنمية وتسهيل الإجراءات للمنشات بالمحافظة موجهاً شكره لأعضاء غرفة جدة على الدعم المباشر في تذليل كافه الصعوبات أمام مجتمع الأعمال في المحافظة .

كما قدم رئيس بلدية محافظة خليص المهندس عائض الزهراني عرض حول الفرص الاستثمارية في المحافظة .

فيما عبر فضيلة رئيس المحكمة العامة بخليص الشيخ ياسر الشابحي نيابة عن أهالي المحافظة بسرورهم لما لمسوه من غرفة جدة رئيساً ونواباً وأعضاء وأمانة عامة من اهتمام والذي دلل عليه افتتاح فرع الغرفة بخليص والذي سيخدم مجتمع الأعمال ، ويقدم كافة الخدمات التي يحتاجها أبناء المحافظة .

DSC_9079

DSC_9133

DSC_9204  DSC_9267

DSC_9268

DSC_9286

DSC_9310

DSC_9312

DSC_9335

DSC_9336

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

 

 

تعليق واحد على “الشيخ “صالح كامل” يدشن فرع الغرفة التجارية بخليص ويترأس أول إجتماعاتها

ياسر الشيخ

افتتاح جميل جدا وخليص موعوده باذن الله بمشاريع تنمويه كبيره
اتمني من تجار خليص ان يجتمو ويضعو برنامج موحد لكيفية العمل علي اكتساب تلك الفرص الكبيره التي ستقدمها لهم الغرفه التجاريه ووزارة التجاره ومكتب العمل ( العمل الجماعي مطلوب من تجار خليص )
أيضا يجب علي الدوائر الحكوميه في المحافظه تسهيل الاجراءات للتصاريح لكي نجني ثمار النهضه الكبيره القادمه للمحافظه
والشكر موصول للاستاذ حسن شاكر الصحفي علي مجهوداته .. كما نشكر صحيفة غران علي التغطيه للحدث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *