ملف الخوار أمام المجلس البلدي

أبدا حديثي بالمباركة والتهنئة لمن فاز بالجلوس على كرسي المجلس البلدي الجديد بخليص ، وأقول لمن صوت لكم بكل أمانة أحسنتم التصويت بالإختيار لمثل هؤلاء الرجال بتلك السيرة الحافلة بالإنجازات ، كما أعبر عن وجهة نظري بأنني أرى فيهم الخير والإصرار على تحقيق الكثير من الخدمات المفقودة لقرى محافظة خليص كافة إن شاء الله ..
ومن هنا أتحدث ألماً وحرقةً لسنوات طويلة مرت في لمح البصر دون تحقيق متطلبات قرى مركز الخوار لأكثر من ١٢ عاماً ، حيث كانت الآمال مترقبه لما سوف يقدمه ويحققه المجلس البلدي السابق لقرانا على مدى ٤ سنوات ، ولكن ذهبت تلك الآمال أدراج الرياح تحت مسمى “الحلم ومطاردة السراب” ..
 
عانت قرانا من فقدان مشاريع درء أخطار السيول ، وتصريف مياه الأمطار لقرية الشعبة ومحجوبة وطلاح وريما والعاندة والتي لاتزال تشكل خطراً وكارثة مرتقبة حتي يومنا هذا ، والكل يعرف ما حدث للخوار وقراه عام  ١٤٢٥للهجرة.
 
افتقدنا الأرصفة لمركز الخوار والبديعة .. والأرصفة والإنارة لقرية محجوبة وطلاح والعاندة وريما ، فالطرق الداخلية تحتاج لأرصفة وصيانة بعد هطول الأمطار ، والنظافة العامة بحاجة إلى تحسين بسبب سوء الخدمة المقدمة من الشركة المشغله ، والتي تحضر لكل قرية من القرى المذكورة مرة واحدة في الأسبوع ولاتزال نظافتها سيئة ، وابتعدت عنا الحدائق والملاهي الترفيهية الكثير من الكيلو مترات ولم تتحقق حتى الان .
 
غادر المجلس السابق ولم يحقق متطلباتنا ولو بمشروع واحد ..
 
ودع الأهالي المجلس السابق بخفي حنين ، ووضعوا أملهم في المجلس الجديد في أن يضع قرى الخوار ضمن جدول أعماله ..
 
 
فيا مجلسنا الجديد هل سنحظى ببعض اهتمامكم أسوة بباقي مراكز المحافظة؟؟ ..
 
اطلعنا على برامجكم الإنتخابية وتصريحاتكم ووعودكم للمواطنين عبر صحيفة غران الإلكترونية خلال فترة الإنتخابات ، وكان أبرزها : ( نعد الجميع بالعمل من أجل الصالح العام وسنركز على المراكز الإدارية التي لم تنل حظها من الخدمات وأيضاً أمامنا ١٤٤٠ يوماً للعمل لتحقيق تطلعات ناخبينا ) ..
نتمنى بأن تكون هذه العبارات بداية نهوض الخدمات وتحقيق متطلبات الأهالي ..
 
كلنا أمل والأمل في الله سبحانه وتعالى كبير بأن تنال قرانا جزء من اهتمام مجلسكم الحالي ، طالباً في نفس الوقت منكم الإنتقال والشخوص لتلك القرى والوقوف على طبيعتها ، ومقارنة ما تم ذكره في مقالنا هذا من معاناة قائمة تعود لسنوات طويلة ، فنحن لا نتحدث من فراغ ولا نطالب بتقديم قرية على قرية ، ولكن نطالب بالعدل والمساواة في توزيع الخدمات وتحديد لمن تعطى الأولوية بكل أمانة وشفافية.
والحقيقة المؤكدة تنطقها هذه الصور في نهاية مقالي ، كما أقول لكم ضعوا مخافة الله في مقدمة اهتماماتكم ، وأمانتكم وضمايركم نصب أعينكم ، داعياً الله عز وجل لكم التوفيق والسداد ، وأن يعينكم على تحمل هذه المسؤولية وتأديتها بكل إخلاص وأمانة .

ملخص مطالب مركز الخوار من المجلس البلدي :

1. مشروع درء أخطار السيول لقريهة الشعبة ومحجوبة وطلاح وريما والعاندة.
٢. حدائق وملاهي ترفيهية للأطفال .
٣. إنشاء أرصفة للطرق الداخلية .
٤. صيانة الطرق التي تضررت بعد هطول الأمطار .
٥.  تحسين مستوى النظافة .
 
١ ٢ ٣ ٤ ٦ ٧ ٩

14 تعليق على “ملف الخوار أمام المجلس البلدي

ثابت مليفي السلمي

ماذكر صحيح نؤيد كلام الاخ محمد ونتمنا ماذكر يوخذ بعين الاعتبار

توفيق سعيد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا للكاتب على الطرح الجيد للموضوع فالجميل ان تكون هاذي القرى في عين الاعتبار والاجمل ان تتحسن خدماتها
سائلين الله المولى العلي القدير ان يوفق جميع اعضاء المجلس الجديد لكل مافيه من خير وصلاح لهاذي القرى .

عبدالله محمد العصيمي

نشكر الأخ محمد سعيد المولد على الطرح الاكثر من رائع ونتمني أن تتحقق مطالبكم من مجلسكم البلدي المنتخب الجديدولاتذهب ادراج الرياح
مثلما ذهبت امالكم وتطلعتكم مع المجلس البلدي السابق

بنت سعيد

مقال رائع كل م ذكر ه الكاتب صحيح ويلمس م تحتاجه هذه القرى من الدعم والتطور أتمنى من المجلس البلدي الجديد تغيير السنوات العجاف التي مرت بها هذه القرى

ابو فهد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا:نهنئى ونبارك لاعضاءالمجلس البلدى في دورته الجديده .ونتقدم بالشكر لصحيفة غران وجميع الكادر العاملين بها على جهودهم والتى تصب في مصلحة أهالى المنطقة ومساعدتهم في نقل مطالبهم المشروعه وايصال اصواتهم الى الجهات المختصه في سبيل تحقيق آمالهم وتطلعاتهم .واشكر ايضا الكاتب محمد سعيد المولد على مايقوم به من جهود وانتقائه للمواضيع التى تهم شريحه كبيره من اهالى قرى مركز الخوار ونقل الصوره على حقيقيتها دون تزييف او مبالغه.
ثانيا: مانطلبه من اعضاء المجلس البلدى الجدد الاخذ بعين الاعتبار ماتطرق اليه كاتبنا محمد بن سعيد ، في مقاله (ملف الخوار امام المجلس البلدي) ونتمنى من اعضاء هذا المجلس ان لايكونوا بعيدين كل البعد عن ملامسة مطالب الاهالى.وجزاء الله الجميع خيرا.

عسمي عبدالوكيل المسروحي

الف شكر للكاتب. هذا يدل على أهتمامه بالمنطقة. وأرجوا بل أتمنى من المسؤولين الأهتمام بما يطرح للمصلحة العامة. هذا ولكم كل الشكر والتقدير.

يحيى الشيخي ابو عقيل

الله يبيض وجهك يا ابو سعيد ويعينك على فعل الخير راعيها والله يا ابو سعيد

كان المقال في قمة الروعه وصراحه مقال في محله .
اهنيك يا ابو سعيد واقلك من قلبي سلمة اناملك يا سيف الكتاب

نـــــــــــــــايف السلمي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الف شكر للكاتب. هذا يدل على أهتمامه بالمنطقة. وأرجوا بل أتمنى من المسؤولين الأهتمام بما يطرح للمصلحة العامة.
وبيض الله وجهك يا ابو مشعل

محمدالعقيبي ابوهياء

كفيت ووفيت يا بومشعل انت نيابة عن الجماعه جميعهم
وقلمك من ذهب ومبدع وخدمت الأكبر منك وأصغر منك سناً ان شاء الله تكون الإدارات الحكومية المقصوده عند حسن الظن

فؤاد بن عويلي

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرآ من القلب لأهتمامك الغير محدود بما ينقص المركز
والقرى التابعة له من مرافق وخدمات بات الأهالي في حاجة ماسة لها .
أدعو الله أن يوفقك في ماهو خير لآهالي مركز
الخوار والقرى التابعة له

الدبلوماسي

اشكر اخي الكاتب ابو مشعل ع طرح مثل هذه الاحتياجات عن مركز الخوار والتي شملت اغلب قرئ الخوار بدون استثناء حيث ذكر الكثير من فقدان الخدمات علئ مدئ سنوات ونقول للمجتمع ماذا قدم لنا المجلس البلدي السابق وبلديه خليص أيعقل ان تحرم وتهجر الخوار وقراها من المشاريع ومن خارطه الخدمات المستقبليه كل هذه السنين نتكلم من حرقه داخل قلوبنا اكيد اغلب الناس شافت صور الخبر أسفل مقال الكاتب بالله هذي الصور ترضئ مين هناك طرق معدومه واناره مفقوده وشوارع مشي حالك يا اخي حتئ ملاهي او حديقه للأهالي مالها ذكر ولا اهتمام ولكن لا نقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل ع من كان السبب في إيصال الخوار لهذا الوضع

قلم الواقع محمد سعيد المولد ابو مشعل

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته :
اولا : مليون باقه??شكر من الكاتب/ محمد سعيد المولد لمن طرح تعليقه علئ هذا الموضوع من كافه أهالي قرى مركز الخوار دون استثناء كما اثني شكري وتقديري لبعض الأصدقاء الذين أدلوا بتعليقاتهم على المعاناة بمجرد مشاهدتهم للصور رغم انهم من خارج المنطقة وعبروا بكلمات تجسد معنى الحقيقه وطالبوا بان يهتم المجلس البلدي الجديد بتحقيق هذه المتطلبات في القريب العاجل .
ثانيا : اتقدم بجزيل الشكر والعرفان لرئيس المجلس البلدي الجديد الاستاذ/ رجاء الله اللبيني على تجاوبه وتفاعله مع ما نشر خلال ٢٤ ساعة عندما تحدث بكل صراحه للمجتمع الخواري وأفاد بان هذا الموضوع سيكون محل اهتمام مجلس المحافظة ومراكزها ومن هنا نتطلع بان تكون هذه بداية مستقبلية لتحقيق الأمل المنتظر بمشروع يشمل كل قرى مركز الخوار ان شاء الله .

متعب الحربي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزى الله الكاتب خير الحزاء على مايبذل من أجل هذة القريه وهذا ليس بغريب على ابن الوطن
وادعوا الله أن يوفقك ويسددك لما هو خير

عبدالرحمن حمد بن سيف

اجدت يا أبا مشعل في مقالك فشكرأ لك وجزاك الله خير الجزاء على نقلك معاناة اهالي قريتك ومطالبهم ووضعها بوضوح وشفافية على طاولة المسؤول سواءاً المجلس البلدي المنتخب مؤخراً او مسؤولي المحافظة بمختلف قطاعاتها فما عليهم سوى الاطلاع على مقالك المدعوم ببعض الصور التي تكاد تتكلم لتعلن بعض مما خفي من نقص في الخدمات الأساسية الضرورية او انعدامها في القرى المذكورة في مقالك…
اكرر شكري لك وكثر الله من امثالك ممن لديهم الغيرة والحس الوطني لخدمة مجتمعهم..والله المستعان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *