بعد امتلاء سد المرواني .. أهالي خليص يطالبون بالسقيا

طالب عدد من المواطنين من سكان محافظة خليص و المراكز التابعة لها ، الشركة الوطنية للمياه باستئناف ضخ المياه إلى منازلهم و زيادة معدل الضخ بمقدار مرتين في الأسبوع .
 
و تأتي هذه المطالبة بعد إمتلاء سد المرواني بخليص ، و الذي بلغ ارتفاع منسوب المياه فيه ١١ متراً نتيجة للسيول التي صبت في السد خلال الأيام الماضية.
 
الجدير بالذكر أن الشركة الوطنية تضخ المياه للأهالي في محافظة خليص عبر الشبكات الأرضية للأحياء التي لديها شبكة و عبر الأشياب أو نقلها بالصهاريج إلى المواطنين لمن لا تتوفر لديهم شبكة مياه ، إلا أن الشركة توقفت عن الضخ لبعض المواقع و قللت عدد مرات الضخ لمواقع أخرى بسبب نزول مستوى المياه في السد خلال الأشهر الماضية .
 
كما طالب أهالي قرى مركز الخوار فرع الشركة الوطنية بخليص ، بزيادة ساعات ضخ المياه لهم في كلاً من الشعبة ، و محجوبة ، و طلاح ، و طالبوا بإعادة جدولة الضخ السابق و المعمول به من قبل نقص المياه بالسد و المحدد لكل قرية من القرى المذكورة ، بدلاً عن المعمول به حالياً و هو ( ١٨) ساعة لكل قرية ، مما يضطر الأهالي إلى الإنتظار أسبوعاً كاملاً حتى يتم ضخ المياه لهم مره أخرى.
 
6da492c64846b0d5f5a91ed66fb73cde
 
21dd9b4d594c752060587f33ac274486
 
6821c29ea153b5def240a91e97e2ad5e
 

2 تعليق على “بعد امتلاء سد المرواني .. أهالي خليص يطالبون بالسقيا

سلطان الهندي

للتصحيح فان الشعبة 18 ساعة فقط وفيها مايزيد عن 120 بيت ومرة واحدة فالاسبوع لجميع مركز الخوار
وقرية طلاح ومحجوبة 9 ساعات لكل قرية في الاسبوع وكل قرية فيها مايزيد عن 60 منزل
وجميع المنازل شعبيةوالخزانات صغيرة لاتكفي لاسبوع واحد
فعذر شركة المياه بخليص نقص المياة والان الماء فائض ولله الحمد

محمد عبدالله المحلبدي

اشكر شركة المياه الوطنيه لماتقوم به من اعمال بمافيهم موظفيهم الذين يقومون بخدمة المحافظة واقول جاء دورنا في الترشيد في استخدام المياه وعدم الاصراف فنحن نرى بعض المنازل يفيض من خزاناتها الماء للشوارع ومخالفات اخرى
فلابد من كل فرد من افرادالمحافظة الترشيد في استخدام المياه بشكل صحيح واستخدام وسائل الترشيد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *