“المجلس البلدي بخليص” يعقد لقاءً مفتوحاً مع الطلاب

Eduعقد رئيس المجلس البلدي الشيخ رجالله سلطان السلمي ، و نائب الرئيس الأستاذ عبدالله الحميري ، و عدداً من أعضاء المجلس البلدي بخليص ، و بحضور مدير مكتب التعليم بخليص الأستاذ عمران الصبحي ، و مشرفي مكتب التعليم أمس الأحد الموافق ١٤٣٧/٨/١هـ ، اللقاء المفتوح بين المجلس و طلاب الصف الثالث ثانوي بقاعة الرواد بحي الربوة “شرق خليص” ، بحضور معلمين و إعلاميين و طلاب ضمن الشراكة المجتمعية بين المجلس البلدي و التعليم بالمحافظة ، حيث أدار اللقاء الأستاذ عبدالرحيم نافع الصبحي .

أستهل اللقاء بعرض شرائح تعريفية قدمها عضو المجلس البلدي الأستاذ محمد سعيد الصحفي ، تناول من خلالها رؤية المجلس البلدي و مهامه و صلاحياته و أهدافه .

بدوره ، ألقى مدير مكتب التعليم بخليص كلمة افتتاحية للقاء ، أوضح من خلالها أهمية الشراكة بين التعليم و المجلس ، بهدف إيصال صوت الطلاب و إشراكهم في بناء الرؤية المستقبلية للمحافظة .

لتنتقل بعد ذلك الكلمة لرئيس المجلس البلدي ، و الذي بدوره رحب بالحضور و أبدى استعداد المجلس لبناء الشراكات المجتمعية لخدمة المحافظة و ساكنيها و إيصال صوت المجتمع لأصحاب القرار .

كما كان للإعلام كلمة ألقاها بالنيابة عنهم الكاتب و المحرر بصحيفة غران الإلكترونية الأستاذ خالد رجاح المرامحي ، حيث تناولت الدور الهام للإعلام في بناء المجتمعات و ما يلعبه من دوراً هاماً في إشراك جميع شرائح و أطياف المجتمع؛ لإحداث تنمية شاملة عبر إيصال صوت المواطن للمسؤول عن طريق القنوات المتنوعة  .

عقب ذلك قدم طلاب الصف الثالث ثانوي بتعليم خليص ورقة عمل تمحورت حول أهمية توفير أماكن عامة للشباب من حدائق و ملاعب و جداريات للرسم و الخط عليها ؛ لإفراغ طاقاتهم و قضاء أوقات فراغهم ، كما اشتملت على متطلبات الأحياء من خدمات الترصيف و الإنارة و سفلتة الشوارع و تهيئة الحدائق العامة بالمسطحات الخضراء .

كذلك أثرى الحضور من المشرفين و المعلمين اللقاء بالمداخلات و المقترحات الخلاقة لتحسين البيئة الترفيهية في المحافظة ، و لعل من أبرزها مداخلة الأستاذ عمران الصبحي حين قدم مقترحاً يفيد بتسقيف مجرى السيل الواقع جنوب مخطط حي الدف و عمل جلسات عائلية عليه ، و توفير شاشة عرض كبيرة تنقل من خلالها الاحتفالات المقامة في الساحة الشعبية ، كما طرح فكرة تكوين مجلس تطوير خليص ، حيث يشكل من جميع الدوائر و الشركات و مؤسسات القطاع الثالث بالمحافظة لوضع الخطط و البرامج و التصورات المستقبلية لتطوير خليص .

و قدم الأستاذ فيصل نافع الصبحي مقترحاً لعمل قاعة مناسبات تقام عليها الاحتفالات و المناسبات العامة لجميع القطاعات و الجهات بالمحافظة .

و من جهته ، طرح الأستاذ مفلح الصاطي تفعيل الشراكة المجتمعية بين المجلس البلدي و التعليم لاستغلال الإجازة بتدريب الطلاب .

جدير بالذكر أن التجاوب و التفاعل كان حاضراً من جميع أعضاء المجلس فيما قُدم من أوراق عمل الطلاب ، و اختتم رئيس المجلس البلدي الشيخ رجالله السلمي الجلسة موضحاً أن جميع مخرجات هذا اللقاء محل اهتمام جميع أعضاء المجلس و سيتم جدولتها و دراستها و الرفع بالتوصيات للجهات ذات القرار .

002  007

006

005

004

تعليق واحد على ““المجلس البلدي بخليص” يعقد لقاءً مفتوحاً مع الطلاب

احمدمهنا

مثل هذه اللقاءات مهمة في بناء شخصيات الشباب وتنمية الوعي الاجتماعي لديهم وتوجيه الفكر إلى أدوار منتظرة منهم ولها أثر كبير في تنمية الحس الوطني ، خاصة إذا كانت الأهداف واضحة واللقاءات عملية ،فنحن في زمن التخطيط ، ورؤية الوطن ٢٠٣٠

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *