برئاسة محافظ خليص المجلس الاستشاري الشبابي يعقد أولى جلساته

برئاسة سعادة محافظ خليص الدكتور فيصل بن غازي الحازمي ، عقد المجلس الاستشاري الشبابي أولى جلساته بعد ظهر يوم الخميس الموافق 13 من صفر 1439هـ، وقد تحدث سعادة المحافظ لأبنائه أعضاء المجلس الشبابي المنتخب، مبديًا اعتزازه وافتخاره بهذا المجلس الذي يطمح أن يكون أحد الأجنحة المساعدة للمحافظة في صنع القرار المؤدي إلى تنمية المكان وبناء الإنسان.

ومن ثم استعرض سعادته مع أعضاء المجلس الوثيقة الرسمية للمجلس ، وبعد الاطلاع عليها تم التوقيع على الوثيقة وبنودها كاملة من قبل أعضاء المجلس، استمع بعدها سعادته إلى مداخلات ومشاركات أعضاء المجلس، تحدث فيها الجميع عن الوثيقة وكيف أنها لخصت كل ما يحتاجون إليه من صلاحيات، وبينت لهم الأهداف والمهام التي سوف يعملون على تأسيس أطرها بشكل عام.

واستمع المحافظ إلى أطروحات الشباب وأفكارهم في إنشاء أكاديميات رياضية في المحافظة، بالإضافة إلى إنشاء نادٍ رياضي يستثمر فيه الشباب طاقاتهم، ويكون ممثلًا لهم مع أندية هيئة الشباب والرياضة، كما طرحت بعض الآراء المؤدية إلى الارتقاء بالمحافظة علميًا وثقافياً واقتصاديًا.

وتحدث الشباب عن تنمية الحس الوطني والانتماء لهذا البلد المعطاء وكيفية تعزيز اللحمة الوطنية لدى الشباب، وطُرحت أفكار عن عقد شراكات مع جميع الجهات الحكومية والقطاع الأهلي بالإضافة إلى عقد ملتقى شبابي سنوي ينظمه الشباب.

ثم تحدث سعادة المحافظ لأبنائه مبديًا كل افتخاره بهم، قائلًا إنه يعتبر نفسهم أبًا وأخًا وصديقًا للجميع، وإنه يقف أمام جميع مراكز المحافظة وشبابها على مسافة واحدة، وأكد على أهمية الانضباط وحث على تكوين لجان خاصة بكل عضو لإشراك أكبر عدد من مجتمع الشباب للقيام بالأعمال التطوعية المناطة بهم، وعليهم أن يشاركوا في بناء وتنمية وتطوير المحافظة، وأكد على أنه يريد أن يرى الشباب في كل مناشط المحافظة؛ يشاركون وينظمون الى لجانها ويبرزونها إعلامياً أمام الرأي العام.

ثم أوكل سعادة المحافظ للشباب حرية اختيار أميناً المجلس ومنسقاً إعلامياً، على أن يفيدوه بهذا خلال الجلسة القادمة التي حددت خلال الأسبوع القادم بإذن الله، ومن ثم اختتمت الجلسة عند الساعة الثانية والنصف من بعد ظهر الخميس.

2 تعليق على “برئاسة محافظ خليص المجلس الاستشاري الشبابي يعقد أولى جلساته

توفيق الشابحي

تواقين في المحافظة لجني ثمار هذا المجلس لتنعكس أفكاره و أطروحاته على أبناء المحافظة و لعل نادي رياضي باسم المحافظة انتظرناه طويلا يرى النور قريبا على يد هذا المحافظ الهمام و من اختارهم معه في المجالس الاستشارية بجميع فئاتها

عبدالقادر المغربي

خطوات إيجابيه مباركه بتوجيهات من القياده الحكيمه الى الاستفاده من الدماء الشابه وترسيخ التوافق المنسجم بينها وبين التطلعات من ولاة الأمر حفظهم الله من خلال محافظنا المخلص
اتمنى نشر اهداف هذا المجلس لتعم الفائده ويستفيد اهالي المحافظه لتكتمل وتنضج الفكره وتؤتي أكلها ويستمر التواصل الإيجابي منه وإليه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *