“صحة مكة المكرمة” تقيم دورة تدريبية عن برنامج التعطيمات في الجموم

أقام قسم التدريب بالصحة العامة بصحة مكة المكرمة أمس الثلاثاء 18 صفر 1439هـ، ممثلا في الدكتور سعود سربايا بالتعاون مع إدارة شئون المراكز والقطاعات وإدارة مكافحة الأمراض المعدية ممثلين في قطاع الجموم الصحي؛ دورة تدريبة عن برنامج التطعيمات في إدارة قطاع الجموم الصحي، وذلك في مقر قطاع الجموم الصحي.

يأتي ذلك في إطار برنامج التدريب على رأس العمل الذي بدأ تنفيذه منذ شهر تحت رعاية وإشراف الدكتور سري بن إبراهيم عسيري مساعد مدير عام الشؤون الصحية للصحة العامة بمنطقة مكة المكرمة، والتي تهدف لرفع جودة العمل في مجال التطعيمات؛ حيث تستهدف المسؤولين المباشرين عن تقديم خدمة التطعيمات في المراكز الصحية بالمنطقة (الممرضة المسؤولة عن عيادة التطعيمات ـ الأطباء المسؤولين الفنيين بالمراكز الصحية ـ مدراء المراكز الصحية).

وقد إستهدفت هذه الدورة المراكز الصحية التابعة لقطاع الجموم الصحي (الجموم ـ أبو عروة ـ أبو شعيب ـ الحميمة ـ عين شمس ـ الريان ـ الفوراة ـ القفيف ـ هدى الشام ـ مدركة ـ رهاط).

وقد شارك في تنفيذ هذه الفعالية الدكتور أسامة علي صالح من المكتب الفني لسعادة مساعد المدير العام للصحة العامة بمنطقة مكة المكرمة، والمدرب المعتمد الأستاذ نايف العسيري من مركز الرعاية الصحية الأولية بكدي والهجرة ومنسق الدورة الأستاذ حميد العامري من إدارة مكافحة الأمراض المعدية بمكة المكرمة.

وجدير بالذكر أن الدورة قد قامت في مرحلتها الأولى بتغطية جميع المراكز الصحية داخل مدينة مكة المكرمة، وستنطلق بعد تغطية مراكز قطاع الجموم لتغطي في الأسابيع المقبلة المراكز الصحية التابعة للقطاعات الخارجية الأخرى (الشرائع  ـ خليص).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *