اليوم العالمي للطفل.. مشاركة مجتمعية ضمن مهرجان ربيع خليص

ولأن الأطفال هم جنة الدنيا؛ أحيت روضة الأجيال المبدعة اليوم العالمي للطفل، مساء يوم الخميس الموافق ٣/٥/ 1439هـ، في مهرجان ربيع خليص، والذي يعتبر أول فعالية تقدم في القسم النسائي.

استفتحت الحفلة بكلمة من مديرة روضة الأجيال المبدعة إيمان الصعيدي، حيث رحبت بالحضور من أمهات وأطفال، وقامت بالتعريف عن الروضة التي بلغ عمرها أكثر من 13 عامًا، من العطاء بحي العزيزية، وأوضحت الآلية المتبعة في التعليم واعتمادها على التشريع السماوي وبما أنزل في القرآن والسنة أولاً، ثم تأخذ بما جاء في منهج منتيسوري من أساسيات في التربيه والتعليم، وإلى جانب ذلك تقوم بعملية تعديل السلوك وتقديم الاستشارات التربوية للأمهات في سرية تامه.

وكانت البداية مع الطفل نادر السلمي، الذي قدم حفل اليوم العالمي للطفل، ثم قرأت الطفلة حلا الصعيدي، ما تيسر من القرآن، وبعد هذا ذكر فارس الصعيدي حديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم، تلى ذلك أوبريت عن الطفولة من تقديم طالبات الروضة.

وضم الحفل مجموعة من الأركان التي شملت على مشاركات من الأطفال ومنسوبات الروضة، وقامت الطفلة درر الصعيدي بالتعريف بهذا الأركان والتي تمثلت في: الركن التعليمي، الركن الصحي، الركن الغذائي، الركن الترفيهي.

وفي الختام تم تقسيم جميع الأطفال الحضور إلى مجموعات؛ وقدمت المعلمات لهم التوعية عن حقوقهم الخاصة، من خلال الأركان المتنوعة، ومن ثم توزيع الهدايا التي تناسب صغر عمرهم.

وقد تم السماح لأطفال الروضة باللعب مجاناً من قبل إدارة المهرجان، التي أدخلت البهجة والسرور إلى فؤاد الصغار.

وشهد القسم النسائي حضور كثيف لم يقتصر على أمهات وأطفال الروضة فقط؛ بل شمل الزائرات للمهرجان.

ونال الحفل على رعاية كريمة من محلات: البدر لتنسيق الحفلات، والضيافة لتجهيز الحفلات، ووكالة فواز للدعاية والإعلان.

2 تعليق على “اليوم العالمي للطفل.. مشاركة مجتمعية ضمن مهرجان ربيع خليص

راجية الفردوسmailto:[email protected]

ولروضة الاجيال المبدعه دائما السبق ف كل ما يخص الطفل ،فعلا روضة مبدعه تميزت بالروح العذبه لمنسوبي الروضه ومشاركتهن لا طفالها والاطفال الزائرين اللعب والمرح ،بوركتم رعاكم الاه ?

نغم أم الوليد?

روضُة الأجيال المبدعه .. أنتم إبداع متجدد ماشاء الله دٌمتم بالقمـه دوماً ?
نغم أم الوليد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *