ثم ماذا يا معالي الوزير؟!

التطمينات التي نستمع إليها من تصاريح وزارة الصحة بين الفينة والأخرى، لا شك أنها مطلوبة ، إلا أننا بحاجةٍ إلى ما هو أكثر منها قبل أن نخرج من دوامة كرونا فندخل في دوامةٍ أخرى طالما أن ظهر مستشفياتنا مكشوف.

وبما أنني في القطاع الغربي، سأجعل محور حديثي يتركز حوله. فالمستشفيات الخارجة عن المدن تعاني النقص الحاد في الاستشاريين والاختصاصيين. كما تعاني ترهل الهيكلة الإدارية حيناً والمباني حيناً آخر، وما مستشفى خليص والكامل إلا شاهد على ذلك. والأمر الأكثر غرابة ما نراه من حال المستشفيات الجديدة في جدة والتي مضى على بعضها أكثر من عام ولم يأن أوان استقبال مرضاها. ترهل كبير في شأن منطقة مكة الصحي لا يعانيه ويحس به إلا المواطن . 

ما نريده من معالي الوزير الجديد وهو أقل ما يفعله، هو تفقد القطاعات الصحية في جميع أنحاء منطقة مكة المكرمة. فهل يُعقل أن يغلق طوارئ مستشفى ضخم كمستشفى الملك فهد بجدة ويصاب أطباء وممرضون ويموت بعضهم، كل ذلك لا يحرك معاليه للوقوف بنفسه ! وننتظر بعد زيارة الوزير الجديد تحركاً ميدانياً عاجلاً يعقب الزيارة، وكذلك الوقوف على احتياجات هذه المنطقة الصحية ومستشفياتها الخارجية. 

لقد رفع أهالي محافظة خليص مطالبات ومطالبات بترقية المستشفى دون تغيير يذكر، حتى عصف حمى الضنك قبل شهور مضت ولم يجد المصابون ما يكشف الفايرس في المختبر. يحدث ذلك في مستشفى وُضع لخدمة المنطقة وكذلك لخدمة حجاج  بيت الله الحرام. فهل يُعقل أن نكرم ضيوف الرحمن بمنشأةٍ صحية بهذه الوضعية ؟!

إن فايرس كرونا قد يكون رسول خير لوزارة الصحة حتى تغير سياستها الحالية تجاه المناطق الصحية وعدم الاكتفاء بالتقارير المنمقة المرفوعة، بل النزول إلى أرض الميدان وتفقد الحال والأحوال دون هالة إعلامية، هذا ما علمه منطقة مكة قائدها السابق الأمير خالد الفيصل.

نريد الفيصل في كل منطقة صحية من مناطق بلدنا الغالي يا معالي الوزير.

مشعل حميدان الصبحي

 

مقالات سابقة للكاتب

7 تعليق على “ثم ماذا يا معالي الوزير؟!

ابو ملاك

بارك الله فيك ابا سمير وفي ماكتبت .. فان شاءالله نجد أذن تصغي لذلك فنحن في بلد
فيها الخير الكثير فقط نريد ادارات واعيه تبرمج الاحتياحات والاولويات وتبدأ التنفيذ
فليس لدينا عائق سوى البروقراطيه

ahmed881

حياك ابا سمير
مقالة بالصميم تحتاج الى اذن صاغية وقلب محب مخلص ولعل وزيرنا الجديد لديه من الخبرات الادارية ما يمكنه من اجراء عملية جراحية لوزارة استطالها الداء حتى عم اطرافها

رجاء الصحفي

بوركت اخي مشعل

أ. أحمد علي أبو جنى

سلمت اناملك ابا سمير
تحدثت بلسان المواطن وافرغت كل ما يريد قوله في هذه العبارات واتمنى ان تصل الى معالي الوزير الجديد لنرى خططا أفضل على الواقع وليست مكتوبه في ورق مسطر واغلق في ملف ووضع في ارشيف ..

أبو أنس

كم نحن سعدنا بمشاركتك معنا أخ مشعل
المقال رائع شخص الداء ووصف الدواء وكلنا أمل في الله ثم في الوزير الجديد في أن يلتفت لمستشفيات المحافظات خارج جدة وأيضا تحسين وضع مراكز الرعاية الصحية الأولية التي أصبح وضعها سيء جداً.

شكيل

ثم  التي اوردتها في عنوان مقالك تفيد  الترتيب والتراخي عند اهل النحو و الصرف
وعند اهل الصحة تفيد التراخي فقط في كل وباء ولا ترتيب للقضاء عليه

وعند تزايد الاصبات وتزايد صرخات المواطن 
يعفي وزير ويكلف وزير ويعد بالف الف سرير
وبالقضاء علي كل فيروس  خطير
ويصفق المواطن وتلمع الصحف ويكون السلف منسوخا من الخلف
لا جديد ننتظره

اما مستشفي خليص او مستشفي الساطي كما يسميها جدي سالم
 لا اعلم باي مذهب او علي اي ملة تصنف علي انها مستشفي
لا اطباء ولا ممرضين ولا موظفين  
وياليت الصحيفة تسمح للمقيمين امثالي بكتابة المقالات لاورد لك قصصا عن هذه المستشفي
علي الوزير الجديد ان يستقل الفرصة قبل ان يعفى ويحول الي الاستشاره ويبادر باغلاق هذه المجزره حتي يتم تاهيل كادرها الصحي والادراي لا ان يزورها علي حين غرة

شكرا أ مشعل حميدان الصبحي

عمر الصحفي

مهنيه رائعة اخي مشغل بوركت
مقال في الصميم وانا متابع لحملتك الصحية
لمحافظة خليص بوركت جهودك يا أسد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *