جامعة الملك فيصل تختتم “الملتقى العلمي الرابع”

اختتمت جامعة الملك فيصلالملتقى العلمي الرابع للمركز الوطني لأبحاث الموهبة والإبداع” ، تحت محور ( الموهبة بين التعليم العام والتعليم العالي التكامل والاستمرارية ) ، والذي أقيم خلال الفترة من ١٣-١٤/ ١٢ / ٢٠١٧ م ، بقاعة القبة بجامعة الملك فيصل بالأحساء ، وبتنفيذ من المركز الوطني لأبحاث الموهبة والابداع في جامعة الملك فيصل.

وهدف الملتقى لاستعراض ومناقشة الخبرات البارزة في مجال اكتشاف ورعاية الموهوبين بمؤسسات التعليم العام والعالي من خلال العديد من المحاضرات وورش العمل المتخصصة ، والتي سوف يقدمها العديد من المختصين في دول الخليج العربي.

هذا وقد سعى الملتقى إلى تحقيق الأهداف الآتية :
– وضع آلية للشراكة بين التعليم العام والعالي في رعاية الموهوبين .
– التعرف على أفضل الممارسات العالمية في رعاية الموهوبين .
– تفعيل دور عضو هيئة التدريس الجامعي في رعاية الموهبة.
– إلقاء الضوء على الخطط الاستراتيجية للجامعات السعودية ودورها في رعاية الموهبة.

محاور الملتقى : تبحث الندوة في المحاور الآتية في مجال اكتشاف واستثمار الموهبة : 
– الشراكة بين التعليم العام والعالي في رعاية الموهبة.
– الممارسات العربية والعالمية في التعرف ورعاية الموهوبين.
– دور عضو هيئة التدريس الجامعي في رعاية الموهبة.
– الموهبة والخطط الاستراتجية للجامعات السعودية.

وقد حضر حفل الافتتاح معالي مدير الجامعة الدكتور محمد بن عبدالعزيز العوهلي ، وصاحب السمو الأمير الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري آل سعود المدير التنفيذي للمركز الوطني للقياس ، وعدد من أصحاب السعادة وأصحاب الخبرة والممارسين ، حيث تم استعرض أعمال المركز الوطني لأبحاث الموهبة والإبداع بعرض يبرز جميع الجوانب النظرية والعلمية والعملية للمركز خلال الفترة الماضية ، وكذلك عقد عدة جلسات وورش تدريبية في مجال الموهبة .

كما تم توقيع اتفاقية تعاون بين المركز الوطني لأبحاث الموهبة والإبداع والمركز الوطني للقياس ، وتم تكريم الشركات والجهات الراعية والداعمة للملتقى.

وفي نهاية الملتقى تم الخروج بعدة توصيات استعرضها مدير المركز الوطني لأبحاث الموهبة والابداع الأستاذ الدكتور حمدان بن إبراهيم المحمد الذي كان هو القائد المميز لهذا الملتقى المثمر والرائع في أعماله وتنظيمه وإخراجه بالشكل الذي نال استحسان الحضور .

جدير بالذكر أن الدكتور فيصل إبراهيم محمد الصحفي المعلم  بإدارة التعليم جدة ، قد شارك في هذا الملتقى العلمي الرابع للموهبة بجامعة الملك فيصل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *