عروس الحجاز “عسفان” تحتفي بإطلاق مهرجانها السياحي الأول

تستعد عسفان لإطلاق مهرجانها السياحي الأول مساء اليوم الثلاثاء ١٤٣٩/٤/٢٢ هـ ، والذي يستهدف سكان المحافظات القريبة، وكذلك سكان مكة وجدة ، حيث سيقام حفل الافتتاح في تمام الساعة ٨ مساءً على ملعب البلدية ( للرجال فقط ) ، فيما يمكن للنساء مشاهدة الحفل عبر شاشات كبيرة في أرض المهرجان.

وتتميز عسفان ببيئتها الهادئة البعيدة عن ازدحام وصخب المدن وإقامة المهرجان على أرضها سيزيد من تنشيط السياحة الداخلية الرامية لتحقيق مفهوم المواطنة الحقة والمعززة لمبدأ الشراكة بين الجميع لتعزيز مبدأ الهوية السياحية لعسفان والتي تبرز الموروث الشعبي الذي يشتهر به سكان محافظات منطقة مكة المكرمة.

ويتضمن المهرجان الذي يستمر حتى ١٤٣٩/٥/٦هـ ، حزمة من الأنشطة والبرامج الترفيهية والاقتصادية والثقافية والرياضية المختلفة، والتي تتناسب مع جميع الفئات العمرية كما تناسب الشباب والعائلات والأطفال، وسيسهم في دفع العجلة الاقتصادية لضواحي المدن المجاورة ويفتح آفاقاً جديدة لسكانها.

ويقدم المهرجان (٦٠) فعالية مختلفة للمشاهير ، ويشتمل على خيمة تسوق بها (٤٥) محل ، ومسرح مغلق يستوعب (٨٠٠) مقعد وثلاث مسارح أخرى، كما سيكون هنالك (٣٥) معرض لمنتوجات مصانع عسفان ، وعدد من المعارض للدوائر الحكومية والمؤسسات الاجتماعية ، و (٤٠) محل للأسر المنتجة.

وخصصت اللجنة المنظمة للمهرجان عدداً كبيراً من الجوائز القيمة، حيث سيتم السحب يومياً (ماعدا ليلة الافتتاح) على أطقم ذهب وجوال ايفون وقطع ألماس وأجهزه لابتوب والعديد من الجوائز الأخرى ، كذلك سيتم السحب في نهاية المهرجان على سيارتين .

هذا وقد أعلنت اللجنة المنظمة للمهرجان مساء أمس ، عن فوز الشاعر “فيحان القرمودي” بجائزة المسابقة الشعرية التي تتحدث عن ماضي وحاضر عسفان وما تعيشه من نهضة تنموية، والتي تقدر بـ 50 ألف ريال.

من ضيوف المهرجان :

‏* المنشد الجماهيري عبدالكريم الحربي‬⁩ .

* المنشد الجماهيري ⁧‫معاذ الجماز .

* المنشد والشاعر الجماهيري راجح الحارثي.

* أوبريت حفل الافتتاح بمشاركة :
‏- الشاعر : معتق العياضي .
‏- الشاعر : عبدالله العصيمي .
‏- المنشد : حسين آل لبيد .

‏* نجم شاعر المليون ⁧محمد السكران .‬⁩ ‏

* نجم شاعر المليون ⁧‫عبدالمجيد الذيابي‬⁩ .

‏‏* الشاعر الكبير ⁧‫مدغم ابوشيبه‬⁩.

* ‏‏الشاعر الكبير ⁧‫نايف صقر‬⁩.

‏* عمالقة شعراء المحاورة : 
‏- الشاعر : تركي الميزاني .
‏- الشاعر : مستور العصيمي .
‏- الشاعر : عبدالله العلاوه .
‏- الشاعر : صقر سليم .
‏- الشاعر : حبيب العازمي .
‏- الشاعر : راشد السحيمي .

* المنشد الصاعد من أهالي عسفان : عصام الشيخ.

* كابتن جلال غربي مقدم عروض الثعابين السامة .

* الشيخ سليمان الجبيلان سيحل ضيفاً على المهرجان يوم السبت ٢٦ / ٤ / ١٤٣٩هـ بعد صلاة المغرب مباشرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *