استشاري خليص النسائي يُنظِّم عددًا من اللقاءات بمدارس المحافظة

باللقاء السادس اختتم المجلس الاستشاري النسائي بمحافظة خليص جولاته على مدارس مختارة مثَّلت المجتمع النسائي صباح الأربعاء الثاني عشر من جمادى الآخرة لعام ١٤٣٩هـ، من خلالها تعرّف المجلس وعن كثب على تطلعات سيدات وفتيات محافظة خليص للمستقبل.

هذا وتأتي هذه المنظومة من الزيارات عملًا بما تمت الموافقة عليه من سعادة محافظ محافظة خليص الدكتور فيصل بن غازي الحازمي بناءً على طلب المجلس من سعادته للسماح بزيارة المؤسسات التعليمية؛ وعليه عملت رئيسة المجلس الأستاذة نويفعة الصحفي على مخاطبة مكتب التعليم للبنات بمحافظة خليص لتحديد عدد من المدارس ذات المستفيدات الأكثر عددًا، وعليه تم التوجيه بذلك من قبل رئيسة الشؤون التعليمية بمكتب تعليم خليص الأستاذة زكية الصبحي إلى المدارس المعنية لاستقبال عضوات المجلس والاستعداد للقاءات بالزمن المحدد لكل مدرسة حسب جدولة المكتب، وهي: الثانوية الأولى مقررات، متوسطة وثانوية البرزة، الثانوية الثانية بخليص، متوسطة وثانوية غران الشمالية، متوسطة وثانوية الخوار، متوسطة وثانوية ذات النطاقين.

هذا ونفّذ المجلس هذه الزيارات وفق هيكلة منظمة بمشاركة جميع عضواته، وزُوِّت العضوات بنشرة تعريفية واستبانه لرصد الاحتياجات والمقترحات لأوسع شريحة بالمجتمع النسائي.

من خلالها تعرفت منسوبات المدارس وطالباتها على مهام المجلس وأهدافه وسبل الاتصال والتواصل معه، واستمعت العضوات للمقترحات والصعوبات والتطلُّعات وتم توزيع استمارات للتعرف على الاحتياجات وتحديد الأولويات تمهيدًا لتقديمها للمسؤولين بالمحافظة.

هذا وأفادت رئيسة المجلس بأنه سيتم عقد اجتماع خاص لدراسة جميع الاحتياجات ووضع المقترحات حولها ورفعها لسعادة المحافظ.

ولازال المجلس في انتظار خطوته القادمة والتي سوف يعلن عنها قريبًا سعيًا منه لتعزيز دور المرأة والذي يعكس إيمان القيادة بها وبتأثيرها.

هذه الخطوة هي الأولى المباشرة صوب المستفيدات واللاتي من أجلهن شُكّل المجلس ليس ليكون صوت المرأة فحسب بل ليُحدِّد أولوياتها واحتياجاتها وحتى تطلعاتها وأمانيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *