السعودية تتبرع بمليون دولار لدعم الأمن الغذائي بفلسطين

أعلنت اللجنة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني، اليوم، عن تبرعها بمليون دولار أمريكي لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، من أجل مساعدة الفلسطينيين الأكثر احتياجاً في الضفة الغربية. وتأتي مساهمة اللجنة السعودية في وقت حرج تتصاعد فيه الاحتياجات الإنسانية في فلسطين في أعقاب النزاع الذي دار في قطاع غزة خلال شهري يوليو وأغسطس، في حين تؤثر الأوضاع المضطربة في الضفة الغربية سلباً على الأحوال المعيشية للسكان.
 
ومن خلال هذه المساهمة، سيتمكن برنامج الأغذية العالمي من توفير الطعام المغذي والقسائم الغذائية لأكثر من شهر إلى نحو 122 ألف من الفلسطينيين الأشد احتياجاً الذين يعيشون في الضفة الغربية.
 
وتم تأكيد التبرع في حفل توقيع للاتفاق في القاهرة بمصر حضره مستشار وزير الداخلية ورئيس اللجان الإغاثية السعودية الدكتور ساعد العرابي الحارثي، والمدير التنفيذي للجان الإغاثية السعودية مبارك بن سعيد الدوسري، والمدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ووسط آسيا وشرق أوروبا محمد دياب، ومدير مكتب البرنامج في فلسطين دانييلا أوين.
 
وقالت الممثل والمدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في فلسطين دانييلا أوين: “نحن ممتنون لهذا التبرع المقدم من اللجنة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني الذي يأتي في مرحلة حرجة جداً بالنسبة للشعب الفلسطيني، قبيل بداية فصل الشتاء والطقس البارد، التي من شأنها أن تؤدي إلى تفاقم الوضع البائس بالفعل لآلاف الأسر المشردة. ويتطلع برنامج الأغذية العالمي إلى مواصلة شراكته مع اللجنة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني في فلسطين، ويأمل في المزيد من التعاون في المستقبل القريب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *