مدير عام الجمعية الوطنية للمتقاعدين يشارك في قضية للنقاش بصحيفة غران

أكّد مدير عام الجمعية الوطنية للمتقاعدين الأستاذ محمد بن عبدالرحمن المشاري لصحيفة غران عبر زاوية قضية للنقاش المطروحة في الأيام القليلة الماضية بعنوان ( المتقاعدون.. طاقات مهدرة كيف نستثمرها؟ ): أن الجمعية أطلقت العديد من المبادرات التي تعنى بالمتقاعدين في كافة مناطق المملكة ، لافتاً إلى أن ان تلك المبادرات شملت توفير وظائف وجولات سياحية وترفيهية ورحلات عمرة إلى مكة المكرمة إضافة للديوانيات الأسبوعية التي تقام في المناطق .

وقال: أطلقنا مبادرة رد الجميل التي انطلقت في رمضان الماضي من جميع فروع ومكاتب الجمعية المنتشرة بين مناطق المملكة والتي استثمرت أربعة أيام، كما تمكنت الجمعية من توفير العديد من الوظائف للمتقاعدين الراغبين في مواصلة العطاءات في ميادين العمل كلاً في تخصصه، وقبل عدة أيام عاد مجموعة من المتقاعدين من رحلة سياحية إلى مدينة أبها استمرت قرابة الأسبوع، وتنوعت الزيارات بين (رسمية وسياحية وترفيهية) شارك فيها جميع فروع الجمعية.

منوّهاً إلى أن هناك العديد من المشاريع التي تعكف عليها الجمعية لإطلاقها خلال المرحلة المقبلة والخدمات التي بصدد إطلاقها والتي تهم المتقاعدين في كافة المجالات عبر اتفاقيات تعاون مشترك مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة.

وأضاف: تهدف الجمعية الوطنية للمتقاعدين لتحسين وتطوير أوضاع المتقاعدين المالية والصحية والمعنوية والترفيهية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية، والقيام بتنفيذ ودعم البحوث والدراسات التي تسند إلى المتخصصين لمسح أوضاع المتقاعدين ومعرفة اهتماماتهم واحتياجاتهم وتقديم الخدمات التي يحتاج لها المتقاعد وإنشاء قاعدة بيانات عملية تحتوي على معلومات وبيانات عن خبرات ومؤهلات المتقاعدين يتم تحديثها دورياً لتكون متاحة للمتقاعدين وللأجهزة الحكومية والأهلية لغرض التواصل ودعم المبادرات.

وأشار إلى أن من المبادرات الحيوية التي اطلقتها الجمعية مبادرة “وائم” والتي تعتبر نوعية كونها تسعى إلى خدمة فئة المتقاعدين كونها تتيح للمجتمع الاسفادة من خبراتهم خاصة جيل الشباب الذي يمتلك الرغبة والواقعية للتعلم من خلال خبرات مجربة محكمة ، وتكمن أهمية المبادرة بأنها تهدف إلى استثمار خبرات المتقاعدين وتوجيهها للمساهمة في تقديم ما يمتلكونه من خبرات وتجارب في تعزيز البناء المعرفي لدى جيل الشباب الطموح ،كما أنها تعمل على إيجاد بيئة جاذبة للكفاءات المؤهلة من المتقاعدين لتقديم الاستشارات وعرض الخبرات للفئات المستفيدة من المجتمع، وقال:(( هناك رابط موجود على حسابات الجمعية يسجل من خلاله المتقاعد بياناته وخبراته وسيتم التواصل معاه لعرض عليه العديد من الخيارات للاستفادة من تلك الخبرات )).

تعليق واحد على “مدير عام الجمعية الوطنية للمتقاعدين يشارك في قضية للنقاش بصحيفة غران

صبحي عويتق المعبدي ابو عزام

أولا سبق وأن نوهة عن موضوع انه مهم ومازاده أهمية أن سعادة مدير عام الجمعية للمتقاعدين أن شارك ووضح للجميع أهمية متقاعدين وما يعمل لهم من مبادرات ورحلات ودورات ووظايف ومشاركة سعادة المدير عام زادت الموضوع جمال وتوضيح بمتابعة المدير لما يكتب في صحف يدل على وعيه ومتابعته فإذا كان ماكتب صواب زاده وشكر من كتب واذا كان عكس ذالك صحح شكرا صحيفة غران شكرا لك من شارك شكر من رئيس وأعضاء صحيفة غران للمدير العام على مشاركته في صحيفتنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *