استشاري خليص النسائي يعقد اجتماعه الأول في دورته الثانية

عقد المجلس الاستشاري النسائي بمحافظة خليص اجتماعه الأول في دورته الثانية مساء اليوم السبت الثامن عشر من صفر لعام ١٤٤٠هـ، بقاعة مراكز الأحياء بمدينة غران، بحضور عضوات المجلس المرشحات في دورته الثانية.

استهلت الاجتماع رئيسة المجلس الأستاذة نويفعة صالح الصحفي مرحبةً بكافة العضوات ومهنئةً العضوات السابقات على تجديد الثقة فيهن مثمنة لهن دورهن القيادي المؤثر بقولها: “مجلس يقام لأول مرة على مستوى المملكة بكن أضحى المجلس الاستشاري النسائي بالمحافظة نموذجًا للعمل الجماعي المثمر البناء والقائم على ثقافة الحوار الهادف لرسم الصورة الحضارية الزاهية لمجتمعنا  ترسيخًا لمبدأ الشراكة المجتمعية الفاعلة وتلك المعطيات التي مثلها  المجلس بعضويتكم خير تمثيل انتماءً وإخلاصًا للوطن وترجمةً لعمل تطوعي ناجح وفق منظومة عمل رسمت لكن بوعي وفكر من سعادة محافظ محافظة خليص الدكتور فيصل الحازمي وبرعاية وإدارة مميزة من جمعية مراكز الأحياء بخليص”، ثم سلمت خطابات الشكر لعضوات الدورة الأولى، ثم وجهت حديثها للعضوات الجدد  مرحبةً بهن بقولها: “أنتن كوكبة رائعة فكرًا وعملًا وإضافة مميزة وقوية سيكون لكن شأن في عضوية المجلس بإذن الله تعالى، شاكرة ومقدرة لسعادة المحافظ بأسماء كافة عضوات المجلس على هذه التوجه وهذا الحراك وهذه الإضافة المتميزة” ثم سلمت لهن قرارات التكليف. 

بعد ذلك بدأ الاجتماع بإطلاع العضوات على وثيقة المجلس والأطر المنظمة لعمله والتي وجه بها سعادة المحافظ وتم التوقيع على الوثيقة.

ناقش المجلس في جلسته الأولى جدول الأعمال كما يلي:

– عرض لأبرز مهام المجلس في دورته الأولى.

– التعريف بأهداف المجلس وصلاحياته وآلية العمل.

– مناقشة الأفكار والمقترحات.

– طرح الرؤى والمبادرات.

– التصويت بترشيح رئيسة وأمينة ومنسقة المجلس، وتم الاتفاق على الأستاذة نويفعة الصحفي رئيسة، والأستاذة آمال الشيخ أمينة المجلس، ومنسقته الإعلامية الأستاذة زينب الجغثمي.

– التأكيد على وسائل التواصل الرسمية للمجلس والمعتمدة من المحافظة من دورته الأولى لاستقبال آراء ومقترحات وملاحظات المجتمع وهي:

• واتس أب: 0538487273

• إيميل: Khulais.w.a.c2017@gmail.com

كما أقر المجلس بالإجماع عددًا من المطالب للرفع بها لسعادة المحافظ جاءت كما يلي:

1- إنشاء مركز لرعاية الطفولة وبكافة احتياجاته بهدف رعاية الأم والطفل مستفيدًا من الكوادر المؤهلة والمتطوعة من نساء المحافظة للعمل في هذا المركز. 

2- رفع خطاب لسعادة المحافظ بضرورة فتح أقسام نسائية بالدوائر الحكومية لخدمة المرأة في مجتمع المحافظة. 

3- رفع مقترح لسعادة المحافظ بطلب مخاطبة مؤسسة النقد العربي لفتح فروع للبنوك والمصارف بالمحافظة تتوفر فيها خدمات للنساء في كافة مدن ومراكز وقرى المحافظة.

4- رفع خطاب لسعادة المحافظ بمطالب المجتمع النسائي في تهيئة مماشٍ لهن في مدن ومراكز وقرى المحافظة مع توفر الخدمات الرياضية المناسبة للأماكن العامة بالممشى.

5- رفع خطاب لسعادة المحافظ للمطالبة بإنشاء أندية نسائية خاصة. 

6- رفع خطاب باقتراح المجلس بإنشاء فصول دراسية للطالبات الموهوبات وذلك بالعمل مع الجهات ذات العلاقة. 

7- اقتراح إقامة برامج ولقاءات مناسبة للكبيرات في السن بالتعاون مع جمعية مراكز الأحياء ولجان التنمية الاجتماعية وكل الجهات الحكومية والأهلية ذات العلاقة والتي يمكن لها دعم هذا المقترح.

وفي الختام أعربت رئيسة المجلس عن شكرها الجزيل لكافة العضوات على جميل تفاعلهن الجاد في جلسة الاجتماع مثمنةً لهن حرصهن على تقديم أفضل ما لديهن لخدمة المجتمع، ومقدرة ثقتهن للمرة الثانية برئاستها للمجلس، داعيةً الله بالتوفيق للجميع.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن المجلس الاستشاري النسائي تشكّل بتوجيه من سعادة المحافظ وفق رؤيتة في تكوين فكر ثقافي واقتصادي واجتماعي يتوافق مع رؤية المملكة (2030) وينبثق من مجتمع المحافظة؛ للانطلاق نحو بناء الإنسان وتنمية المكان.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *