مركز جدة العلمي يفتتح مهرجان الطفل الثالث علماء ٢٠٣٠

افتتح مركز جدة العلمي اليوم الأربعاء فعاليات مهرجان الطفل الثالث ( علماء ٢٠٣٠ ) ويستهدف الأطفال من عمر ٥-٩ سنوات. 

وقد بين المشرف العام على مركز جدة العلمي عماد بن حمد أن تنفيذ المهرجان هذا العام يتزامن مع يوم الطفل العالمي الذي يستهدف رعاية الطفولة وتثقيفهم من خلال ورش تدريبية علمية تعتمد على منهجية STEM وذلك بهدف بناء شخصية الطفل و اكتشاف قدراتهم وتعزيز الاتجاه الايجابي نحو مختلف العلوم وتهيئتهم لمهن المستقبل بطريقة مشوقه تتناسب مع فئتهم العمرية كما بين بن حمد أن المهرجان يمتد على مدى ٤أيام بدءً من تاريخ١٤٤٠/٣/١٣هـ إلى ١٤٤٠/٣/١٩هـ لمدارس البنات و البنين .

كما أوضحت رئيسة قسم البنات بالمركز فاتن نجار أن مهرجان الطفل الثالث يتضمن تسعة ورش رئيسية هي
مختبر STEM ، الروبوت الحكيم ، الحساب الذهني ، المسعف الصغير ، اسناني عنوان جمالي ، منتجاتي بيدي ، طعامكم مسؤولية ، غامر مع رومر ، موظفو المستقبل بالاضافة الى المسابقات وافلام القبة الفلكية .

واشارت النجار بأن الورش المقدمة بالمهرجان تنفذ بالشراكة مع جهات تعليمية ومجتمعية تستهدف رعاية الطفولة وتثقيفهم من مدارس البنين والبنات.
الجدير بالذكر أن مركز جدة العلمي تحت اشراف الادارة العامة للتعليم بمحافظة جدة بدعم فني من شركة تطوير للخدمات التعليمية ويقدم برامجه للطلاب والطالبات وفق منهجية STEM التي تعزز حب الطلبة للعلوم والهندسة والرياضيات والتقنية عبر ٨ تخصصات هي

_الكيمياء

_النانو

_ الروبوت والذكاء الاصطناعي

_الفضاء والطيران

_الحاسب الالي وتقنية المعلومات

_الفيزياء

_الاحياء وعلم البيئة

_الهندسة والرياضيات

_الالكترونيات والاتصالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *