تنمية شرق خليص تحتفي باليوم العالمي للتطوع بالشراكة مع التعليم والشؤون الإسلامية

بعون الله وتوفيقه قامت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بأحياء شرق خليص بالتعاون والتنسيق مع المجلس التنسيقي التطوعي بمحافظة خليص خلال (4) أيام من الثلاثاء الموافق 1440/3/26 حتى يوم الجمعة الموافق 1440/3/29 بتفعيل اليوم العالمي للتطوع الذي يوافق ( 5) ديسمبر من عام 2018.
وقد تم التنفيذ برنامج بهذه المناسبة في ثلاث قطاعات وهي :
1/ قطاع الشؤون الإسلامية (المساجد): تم التنسيق مع مجموعة من خطباء الجمعة في محافظة خليص، لتكون خطبة الجمعة الموافق 1440/3/29 عن (أهمية العمل التطوعي) وقد استفاد من تنفيذ هذا البرنامج عدد من المصلين يزيد عن ( 800) مصلي تقريباً ولله الحمد.
2/ قطاع التعليم: تم التنسيق مع مجموعة مدارس في محافظة خليص لتفعيل البرنامج المذكور في الإذاعة المدرسية. حيث وصل عدد المدارس بنين وبنات إلى (17) مدرسة ، بعدد يزيد عن ( 1500) طالب وطالبة تقريبا.
وقد تم تنفيذ البرنامج في المدارس التالية :- مدرسة تحفيظ القرآن الكريم الابتدائية – مدرسة تحفيظ القرآن الكريم المتوسطة – مدرسة أسامة بن زيد الابتدائية – مدرسة قتيبة بن مسلم الابتدائية بالطلعة – مدرسة الطلعة المتوسطة – ثانوية الطلعة – مدرسة سعيد بن زيد الابتدائية بأبي حليفاء – مجمع مدارس الخوار – مجمع مدارس الحارث بن نوفل بالحنو (الكامل) – متوسطة وثانوية الصدر (بنات) – متوسطة وثانوية الطلعة (بنات).

متوسطة وثانوية الصدر بنات:

متوسطة وثانوية الطلعة ( بنات ):

مدرسة قتيبة بن مسلم الابتدائية بالطلعة؛

 مدرسة الطلعة المتوسطة:

مجمع مدارس الخوار:

مدرسة التحفيظ المتوسطة:

مدرسة تحفيظ القرآن الكريم الابتدائية:

مدرسة أسامة بن زيد الابتدائية:


3/ قطاع التنمية الاجتماعية : حيث تم تنفيذ البرنامج عن طريق إقامة مباراة ودية بين المراكز الاجتماعية التي تشرف عليها لجنة التنمية الاجتماعية بشرق خليص. تخلل المباراة عبارات عن العمل التطوعي، أثناء التعليق على المباراة. كما قدم الأستاذين الكريمين الأستاذ خليفة حميد الحميري والأستاذ أحمد عبدالعزيز الحميري بين شوطي المباراة حواراً عن أهمية العمل التطوعي ومكانته في المجتمعات على عدد يزيد عن (300) فرد مابين لاعبين وجماهير نالت استحسان الجميع.
بعد ذلك في ختام المباراة تم تكريم الفريقين في جو احتفالي أخوي رائع تعاون الجميع على إنجاحه أمثال : مسؤولي النشاط الرياضي في لجنة التنمية الأستاذ أيمن بريك الحميري والأستاذ سامي عبيدالله الحميري، ومسؤولي اللجنة الإعلامية أ. خليفة حميد الحميري م. عيسى حميد الحميري وحكم المباراة أ. سمير حمدان المرامحي والمحاضر أ. أحمد عبدالعزيز الحميري.
وقد قدم رئيس لجنة التنمية الاجتماعية بشرق خليص الأستاذ عبدالمحسن محمد الحميري بإسمه وبإسم إخوانه أعضاء لجنة التنمية الاجتماعية خالص الشكر والتقدير لخطباء الجمعة في محافظة خليص على تفاعلهم وحسن تعاونهم في تنفيذ البرنامج.
كما قدم خالص شكره وتقديره لجميع منسوبي ومنسوبات المدارس المذكورة ممثلة في قادتها وقاداتها الأفاضل وزملائهم الكرام جميعا ، والطلاب والطالبات على حسن تعاونهم وحرصهم على نفع طلابهم. سائلا الله تعالى أن يجزيهم خير الجزاء وأن يجزل لهم المثوبة والعطاء.
والشكر موصول للجميع على تفاعلهم ومشاركتهم في إنجاح البرنامج من كافة العاملين في مختلف القطاعات وهم :-
أ. محمد يوسف أ. فيصل اللبدي أ. حمود الطياري. أ. عبدالله علي الحميري أ. عبدالرحيم نافع الصبحي أ. عبدالحافظ حميد المغربي أ. فايز حميدان الصبحي أ. عبدالمحسن سالم البلدي أ. طالب علي الحميري أ. عيد حامد المرامحي أ. عصام محمد المرامحي أ. بندر عايز اللبدي أ. أحمد عبدالعزيز الحميري. أ. خليفة حميد الحميري. ولجميع من شارك من المدارس المتوسطة والثانوية بالصدر والطلعة في التخطيط والتنفيذ لإنجاح البرنامج.
وأبدى الجميع سعادتهم الغامرة لنجاح التنسيق والتعاون والعمل الجماعي الكبير الذي حصل بين هذه القطاعات المختلفة في تنفيذ هذا البرنامج (أهمية العمل التطوعي) حتى وصل إلى هذه الدرجة من النجاح في عدة أحياء من محافظة خليص، حيث بلغ عدد المستفيدين والمستفيدات من هذا البرنامج أكثر من (2600) فرد ولله الحمد.
سائلين الله تعالى أن يحفظ لنا ديننا ووطننا وقادتنا وأمننا واستقرارنا.

مباراة كأس لجنة التنمية الاجتماعية بشرق خليص:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *