محافظ خليص يفتتح الموقع الرابع لمبادرة “درب الأنبياء” بوادي ستارة

افتتح سعادة محافظ خليص الدكتور فيصل بن غازي الحازمي صباح اليوم الاثنين الثالث عشر من جمادى الآخرة لعام ١٤٤٠هـ، الموقع الرابع لمبادرة محافظة خليص “درب الأنبياء لخدمة ضيوف الرحمن” بمركز وادي ستارة ، وهي النقطة الأبعد عن مكة المكرمة بـ300 كم في اتجاه القادمين إلى المدينة المنورة.

واختير الموقع الرابع بمكان هام جداً وعلى البوابة الشمالية لمحافظة خليص بوادي ستارة وفي منطقة أحوج ما يكون فيها ضيوف الرحمن للخدمات المختلفة.

هذا وقد ابتدأ الحفل الخطابي بتشريف سعادة محافظ خليص، وبحضور رؤساء الدوائر الحكومية ورئيس مركز وادي ستارة الأستاذ سامي السلمي، ورئيس مركز الظبية والجمعة الأستاذ خالد العتيبي، والداعم لهذا الموقع الشيخ عمري خميس ومشايخ وعمدة وأعيان محافظة خليص عموماً ومركز ستارة خصوصاً.

أستهل الحفل بآيات من الذكر الحكيم ، ثم كلمة لرئيس المركز الاستاذ سامي السلمي تحدث فيها عن أهمية هذه المبادرة ومقدماً شكره لسعادة المحافظ ولجميع رؤساء الدوائر الحكومية ، والقطاع الثالث ، من الجمعيات واللجان والمكاتب التعاونية والمتطوعين الذين شاركوا في هذا الموقع.

ثم تحدث عضو اللجنة المشرفة على المبادرة الاستاذ رجا الله السلمي مبيناً فضل العمل التطوعي وهذا الخير الكبير الذي فتحهُ الله لنا على طريق الحاج والمعتمر ومثمناً دور الجهات التي عملت على هذا الموقع .

ثم قدم عرضاً مرئياً للمبادرة ومراحل البناء والجهات المشاركة والداعمة في هذا الموقع.

وتحدث سعادة المحافظ بكلمة قدم فيها شكره لأهالي مركز وادي ستارة الغير مستغرب عليهم مثل هذه الأعمال الخيرية وتقديم المعونة لضيوف الرحمن مؤكداً أن ذلك متأصلٌ فيهم من عهد الآباء والأجداد، مقدما كذلك شكره لجميع الجهات بدءًا من رئيس المركز والمكتب التعاوني واللجان والفرق التطوعية ومكتب تعليم خليص و المدارس التي شاركت بفعالية سواء من البنين أو من البنات حامداً الله سبحانه وتعالى على أن منّ علينا بهذه النعمة لخدمة ضيوف الرحمن.

عقب ذلك تم تكريم الداعم لهذا الموقع الشيخ عمري بن خميس من قبل سعادة المحافظ ، وتجول بعدها سعادته والحضور بداخل المقر للوقوف على الجهات المشاركة في الموقع ، وشارك في تقديم الهدايا لوفود الرحمن الذين صادف تواجدهم هناك خلال حفل الافتتاح.

   

13 تعليق على “محافظ خليص يفتتح الموقع الرابع لمبادرة “درب الأنبياء” بوادي ستارة

أ.نويفعة الصحفي

مبادرة محافظة-خليص ” درب الأنبياء ” لخدمة ضيوف الرحمن ، مبادرة نوعية ضمن ملتقى مكة الثقافي قامت على مبدأ أن خدمة الحاج والمعتمر واجب ديني وفخر طني ، ورسمت لها خارطة طريق واضحة ، اساسها العمل المجتمعي التشاركي ، وشعارها كيف نكون قدوة في تطوير مدننا لخدمة الحج والعمرة . فلا غرابة أن تسير بخطى ثابته ، تفتتح مواقعها الوحد تلو الأخر ، اربعة مواقع واليوم اكتمل عقدها بفضل الله تعالى ، وبهذه المناسبة نقدم التهنئة لوالدنا سعادة الدكتور فيصل الحازمي محافظ محافظة خليص ربان هذه المبادرة ولكل المخلصين من كافة فئات المجتمع بمحافظة خليص ممن شاركوا وجهزوا مواقع خدمة الحاج والمعتمر حتى ظهرت بهذه الصورة المشرفة .. واصبحت مهيأة للسواعد المبادرة من كافة اطياف المجتمع في خدمة حجاج بيت الله الحرام .
فهنيئا لنا هذه الفرصة العظيمة والتي باتت بين أيدينا حريا بنا أن نتسابق في هذا العمل الجليل ونتنافس بكل حرص و اهتمام .سائلين الله الأجر والمثوبة .

أ. مفلح الصاطي

اليوم وفي افتتاح الموقع الرابع لمبادرة درب الانبياء بوادي ستارة شاهدت منظرا مهيبا عندما كان الشيخ رجا الله يلقي كلمته وكنت أجلس بجانب شيخ عراقي كبير في السن فتأثر من الكلمة وتحدرت دموعه على خديه وقال بلهجته العراقية : الله يبارك بيكم وبأرضكم .
والله لو لم نخرج من هذه المبادرة إلا بتلك الدعوة لكفتنا .

رئيس مركز وادي قديد أ. حمود السبيعي

نبارك لسعادة المحافظ ولجميع الأخوه في هذه المجموعه المباركه إكتمال عقد المبادره ونسأل الله ان يبارك في جهود الجميع ويجعل جميع الأعمال خالصة لوجهه الكريم

أ. أحمد بن مهنا

أسأل الله أن يجعل العمل خالصا لوجهه تعالى.

أ. احمد عناية الله الصحفي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمد لله .. الحمد لله .. الحمد لله
الذي بنعمته تتم الصالحات
ومن الصالحات التي شهدنا اليوم اكتمال عقدها بافتتاح موقعها الرابع.
“مبادرة محافظة خليص درب الأنبياء لخدمة ضيوف”
كانت فكرة ثم حلم ثم كان الحلم حقيقة وواقع بسواعد الرجال بهمم تعانق الجبال طولا وبإرادة حازمة حاسمة وبعزيمة لاتلين وبأيدي كريمة باذلة سخية. كاني بها ممتددة لا تعرف الانقباظ بل مبسوطة للعطاء
فبارك الله فيها وفيكم
شكرا مليار سعادة المحافظ عراب هذه المبادرة وراعيها وبانيها والشكر موصول لكم جميعا بمثلها رؤساء الدوائر الحكومية والمراكز الادارية والقطاع الأهلي والخاص ممثل في المكاتب التعاونية واللجان الخيرية والمراكز الاجتماعية والجمعيات الخيرية شكرا لرسل السلام بمبادرة السلام شكرا لمن عمل ودعم بيد ظاهرة و خفية شكرا للأبناء والبنات والشكر موصول للمجلس الاستشاري الرجالي وصنوه النسائي شكرا للجنود المجهولين الذين يعملون في الخفاء يطلبون ماعند الله . وكلنا له نطلب ونرجو.
فيارب اسألك باسمك الأعظم ان تجعل لكل من عمل بهذه المبادرة المباركة أوفر الحظ والنصيب من دعاء حجاج بيتك وقاصديه مماسمعنا منهم هذا اليوم وما كان منهم بظهر الغيب .اللهم اكتب لنا ولهم ولكم ولكل يد امتدت فيه بعمل جزيل المثوبة وعظيم الأجر .

الأخوة الكرام
اليوم اكتمل البناء .. وجاء وقت البذل والعطاء
حان وقت العمل ..ودقت ساعة التحدي مع النفس

فحيا إلى خير العمل

ودمتم للخير سابقين

سليم السلمي

بارك الله في جهودكم ابو عبدالله وجهود كافة من ساندكم على هذه المبادرة المباركة.
والفضل بعد الله يعود لمحافظنا المحبوب نظير دعمه اللامحدود لكافة المشاريع والمبادرات التي تعود بالنفع على المواطن في هذه المحافظة
ولا ننسى رؤساء كافة الدوائر الحكومية من بلدية وتعليم وزراعة ودفاع مدني وشرطة ومرور ومجلس بلدي…..الخ
فلهم بصمتهم في المحافظة وكافة مراكزها

نسأل الله التوفيق للجميع.

محافظ خليص د فيصل بن غازي الحازمي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخوتي الفضلاء أعضاء هذا القروب المبارك شركاء المبادرة المباركة من كل القطاعات الرسمية وغير الرسمية كم هو جميل النجاح وخصوصاً إذا قلف بالحب النقي والإخلاص والتخطيط المنهجي السليم والتعاون البديع واللحمة والإثار .. يسعدني أن أتقدم بجزيل الشكر والإمتنان لكل فرداً منكم ومن شارككم ممن تشرفت به ومن لم أتشرف .. فقد قلتم ووفيتم راهنت بعد الله على أبداعاتكم فأنتجتم منتج لا أملك إلا السجود لله شكر على إنجازه في هذه الصورة الخلاقة ثم الدعاء بأن يجعله في ميزان حسناتكم .. طالباً أن يستمر حماسنا جميعاً على نفس المنوال وأن يتم تبادل الخبرات بين المواقع الأربعة كما أدعو الله أن ينجح الشراكات التي نسعى لها .. كذلك فقد وردت بعض المقترحات القيمة والرجاء والأمل في الحصول على المزيد ..
في الختام شكراً لمن خطط أو نفذ أو أشرف أو دعم أو سوق ونشر أو أي جهد قدم ..

أ. عبدالرحيم الصبحي

الله يبارك في جهود الجميع من أسرار النجاح العمل الجماعي وتظافر الجهود ولذا كان عنوان نجاح هذه المبادرة هو مشاركة الجميع
الله يجعل كل قدم عند الله في ميزان الأعمال يوم نلقاه

ا. توفيق حميد الشابحي

نبارك لكم سعادة المحافظ و لجميع أهالي هذه المحافظة الكريمة و للجنة المشرفة على مبادرة محافظة خليص درب الأنبياء ولكل من ساهم و يساهم في تحقيق أهداف هذه المبادرة و طموحاتها نحو بناء مدننا و تعميرها خدمة لضيوف بيت الله الحرام ما تم اليوم باكتمال عقد المراكز الأربعة …..
و المباركة و الشكر موصولة للجنة الإعلامية المشرفة و الداعمة لهذه المبادرة … كما نؤكد لسعادة المحافظ و لجميع الشركاء تواجد مكتب التعليم بمحافظة خليص داعما و مشاركا لجميع المراكز الأربعة بكوادره الرجالية والنسائية بجدول منظم يشرف عليه الزميل مفلح الصاطي و الأستاذة آمال الشيخ
نسأل الله القبول للجميع و أن يبارك الجهود فيما يوصل الرسالة السامية لوطننا الغالي

م عبود السلمي

الكلمات لن توفيك حقك د. فيصل، فالعمل التكاملي الذي رسمته اصبح نبراسا و وسام شرف وصفة للمحافظة و مجتمعها.
مبادرة درب الانبياء واحدة من عشرات المبادرات التي رسمتها بمشاركة كل ابناءك واخوانك في المحافظة و نهج العمل التطوعي اصبح ثقافة تترسخ يوما بعد آخر في المحافظة ، و مبادرة درب الانبياء الخيرة النبيلة جعلت من المحافظة أنموجا و مثالا يقتدى به في كل المحافظات التي يعبر ضيوف الرحمن من خلالها فهي اضافة لاهدافها الخيرة تعكس الوجه الحضاري للوطن و ابنائه..
نسأل الله ان يكلل جهود الجميع بالنجاح والانجاز دائما و ما احوجنا للعمل على ان تسير المبادرة بنفس الوتيرة طيلة المدة المحددة لها، بالمشاركة و الدعم، وتبادل الافكار والتكامل بين كل المواقع الاربعة.

أ. محمد الرايقي

إن أردت النجاح فلتبحث عن القائد المقدام الذي لاتوجد في قاموسه كلمة مستحيل أو لانستطيع عندها ستجد أن العقبات تزول والمستحيل يتحقق والنجاحات تنمو وتثمر ، وهذا ماوجدناه من سعادة المحافظ الدكتور فيصل الحازمي الذي غرس الحب وأسّس التكاتف ونشر حب العمل الجماعي ، فجنت المحافظة النجاحات ورسمت طريق التميز والإبداع ليقتدي به الآخرين ويسيرون على نهجه .
مبادرة درب الأنبياء كانت اختباراً حقيقياً لتجاوز الصعاب من خلال تكاتف الجميع نحو هدف واحد ومقصد وحيد وهو ” نعم نستطيع”
شكراً للجميع

فهد المعبدي

بارك الله الجهود
كما نبارك لسعادة المحافظ عراب المبادره وقائد مسيرتها هذا الأنجاز ولأنفسنا جميعاً
ونحن ماضون بمشيئة الله بتكاتف الجميع دون كلل او ملل

رجاء الله السلمي

الحمد لله كثيرا
والفضل له على توفيقه.
شكرا.د.فيصل
على قيادتك وحسن إدارتك.
جعلت العمل التطوعي محبوبا والتعاون عنوانا.
زادك الله من فضله.
والشكر موصول
لأخينا أ.أحمد الصحفي
على تضحياته الكبيرة
والشكر للجميع على التعاون والتآلف.
أدام الله علينا نعمه
وزادنا توفيقا ونجاحا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *